متخصص بالشأن الفلسطيني

مهرجان جماهيري في الذكرى٤٣ ليوم الارض المجيد، والذكرى ٧٢ لتاسيس حزب البعث في تجمع الحسينية بريف دمشق

 

بمناسبة الذكرى ٤٣ ليوم الارض المجيد والذكرى الاولى لمسيرات العودة والذكرى ٧٢ لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي وانتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه على الارهاب والارهابين على معظم الجعرافية السورية اقامت اللجنة الشعبية الفلسطينية المناهضة للعدوان على سورية والمقاومة مهرجان جماهيري كبير في تجمع الحسينية بريف دمشق عصر اليوم السبت ..٦ / ٤ / ٢٠١٩ بحضور شخصيات وطنية فلسطينية وسورية وعربية كبيرة وفي مقدمتها الرفيق علي مصطفى عضو القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي والرفيق ابو اياد زهرة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة وسعادة نائب السفير العراقي بدمشق الاستاذ محمد الدليمي وسيادة العقيد فهد ممثل سيادة اللواء محمد طارق الخضراء رئيس هيئة اركان جيش التحرير الفلسطيني والرفيق ابو غسان قاسم موسى عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية المقاومة ولواء العودة ودرع الاسد والاحزاب الوطنية السورية ورؤساء بلديات ومختار ووجهاء التجمع والذيابية وحشد كبير من الجمهور الفلسطيني والسوري والقيت في الحفل عدة كلمات من وحي المناسبة كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي القاها الرفيق شامان ابوثائر مسؤول شعبة الحزب بالحسينية وكلمة فلسطين القاها الرفيق ابو اياد زهرة وكلمة اللجنة الشعبية الفلسطينية الرفيق اكرم عبيد وتخلل المهرجان قصائد شعرية لزهرات جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وقصيدة للشاعر محمود جمعة وقصيدة للشاعر ابو النوف وفقرات فنية واغاني وطنية وسكتش الشهيد الذي حاز على اعجاب الجمهور وانتهت الفعالية ببرقية باسم اللجنة الشعبية الفلسطينية وجماهير الشعب الفلسطيني للسيد الرئيس بشار الاسد اكدت على اهمية انتصارات سورية التي تعتبر انتصارا لفلسطين ومحور المقاومة وشرفاء الامة ورفض ما يسمى صفقة القرن وكل مانتج عنها من قرارات يمينية عنصرية امريكية اطلقها التاجر الامريكي ترامب وفي مقدمتها تهويد القدس والجولان العربي السوري المحتل والتطبيع والعمل على شطب وتصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وتحويل معادلة الصراع العربي الصهيوني الى صراع عربي – ايراني.

كما اكدت البرقية على اهمية ردم هوة الانقسام واستعادة وحدة م . ت .ف على أسس وطنية مقاومة وانتخاب مرجعية وطنية مقاومة تتحمل المسؤولية في مقاومة الاحتلال وحماية حقوق شعبنا واسرانا في سجون العدو الصهيوني.

كما اكدت على دعم ومساندة الشعب اليمني المقاوم العظيم في مواجهة العدوان الوهابي التكفيري السعودي – والاماراتي وفي النهاية تم توجيه التحية لجماهير شعبنا المقاوم داخل خارج الوطن المحتل كماحيت سورية حاضنة المقاومة شعبا وجيشا وقيادة بقيادة الرئيس بشار الاسد وتوجهت بالرحمة للشهداء الابرار في فلسطين وسورية والعراق واليمن ومحور المقاومة..

 

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير