متخصص بالشأن الفلسطيني

على طريقة المستعربين..أجهزة أمن السلطة تختطف الطالب “دويكات” من أمام جامعة النجاح.

نابلس: اختطفت أجهزة أمن السلطة في مدينة نابلس، الأحد، الطالب موسى دويكات من أمام جامعة النجاح الوطنية.
ويظهر في فيديو صوره طلتب الجامعة قيام عناصر من أجهزة السلطة الذين يتبعون لجهاز المخابرات العامة بتثبيت الشاب دويكات بالسلاح وتقييده والاعتداء عليه بالضرب المبرح، قبل أن تأتي سيارة للجهاز وتختطفه أمام مرأى المواطنين.

يذكر أن دويكات اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية التي طاردته طول فترة دراسته الجامعية كونه عضو مجلس اتحاد الطلبة عن “الكتلة الإسلامية” في جامعة النجاح الوطنية بنابلس.
فيما أصدر اللواء ماجد مدير مخابرات سلطة رام الله، تعليماته للوقوف على ما حدث اليوم مع الشاب دويكات الطالب في جامعة النجاح، وعلى ملابسات الحادث ومعالجتها.

من جهته قال مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك:”يجب فتح تحقيق عاجل وجدي في اعتداء عناصر الأجهزة الأمنية بلباس مدني على الناشط الطلابي موسى دويكات أمام جامعة النجاح”.

وفي تغريدة جديدة على حسابه الخاص في “فيس بوك”قال دويك:” تلقيت اتصال من اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة، وأبلغني بتشكيل لجنة تحقيق رسمية بحادث الاعتقال أمام جامعة النجاح اليوم، وأن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان مرحب بها للمشاركة في التحقيق، مؤكداً أننا نرحب بهذا الموقف المسؤول وسرعة وجدية التحرك.

التعليقات مغلقة.