متخصص بالشأن الفلسطيني

على طريقة المستعربين..أجهزة أمن السلطة تختطف الطالب “دويكات” من أمام جامعة النجاح.

نابلس: اختطفت أجهزة أمن السلطة في مدينة نابلس، الأحد، الطالب موسى دويكات من أمام جامعة النجاح الوطنية.
ويظهر في فيديو صوره طلتب الجامعة قيام عناصر من أجهزة السلطة الذين يتبعون لجهاز المخابرات العامة بتثبيت الشاب دويكات بالسلاح وتقييده والاعتداء عليه بالضرب المبرح، قبل أن تأتي سيارة للجهاز وتختطفه أمام مرأى المواطنين.

يذكر أن دويكات اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية التي طاردته طول فترة دراسته الجامعية كونه عضو مجلس اتحاد الطلبة عن “الكتلة الإسلامية” في جامعة النجاح الوطنية بنابلس.
فيما أصدر اللواء ماجد مدير مخابرات سلطة رام الله، تعليماته للوقوف على ما حدث اليوم مع الشاب دويكات الطالب في جامعة النجاح، وعلى ملابسات الحادث ومعالجتها.

من جهته قال مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك:”يجب فتح تحقيق عاجل وجدي في اعتداء عناصر الأجهزة الأمنية بلباس مدني على الناشط الطلابي موسى دويكات أمام جامعة النجاح”.

وفي تغريدة جديدة على حسابه الخاص في “فيس بوك”قال دويك:” تلقيت اتصال من اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة، وأبلغني بتشكيل لجنة تحقيق رسمية بحادث الاعتقال أمام جامعة النجاح اليوم، وأن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان مرحب بها للمشاركة في التحقيق، مؤكداً أننا نرحب بهذا الموقف المسؤول وسرعة وجدية التحرك.

آخر الأخبار
10 *إصابات بينهم 3 قتلى و 5إصابات خطيرة بعملية إطلاق نار شابين فلسطينيين في القدس* عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، عملية طوفان الأقصى والمقاومة وصمود شعبنا ال... *لماذا تراجعت اللقاءات والإتصالات والتعاطي من قبل الأردن ومصر مع قيادة السلطة الفلسطينية في رام الله... المقاومة الفلسطينية تؤكد إمساكها بزمام المبادرة وحكومة نتنياهو وواشنطن أمام خيارين أحلاهما مرّ.. *خالد عبد المجيد يحيي دور ومشاركة قوى محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني دعما وإسنادا لشعبنا ول... انتصرت غزة...ماذا عن اليوم الثاني..؟ ما هي السيناريوهات المحتملة نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية وقفة تضامنية مع قناة الميادين وتحية لشهداء الإعلام الذين ارتقوا جراء ... الحرب في يومها ال 50..إتمام المرحلة الثانية من تبادل الأسرى والهدنة تدخل يومها الثالث *عبد المجيد يحيي حركة حماس على النتائج التي تم التوصل إليها في صفقة الأسرى، ويوجه التحية لشعبنا العظ... *آراء كتاب إسرائيليين معارضين للهدنة والصفقة ويعتبرونها ستضرب"إسرائيل" في مقتل.. وخسارة وهزيمه لدولة... احتفالات رغم المنع..الأسيرات الفلسطينيات تصلن إلى الضفة والقدس وسط هتافات للمقاومة في اليوم الـ 49 للعدوان..بدء سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وتنفيذ صفقة تبادل الأسرى مع العدو ال... وجومٌ في "إسرائيل: الصفقة ليست «نصراً»"والسنوار أخذ ما أراده"الصفقة ستقلب الموازين، وكانت الخيار الص... *في المعركة المحتدمة بشأن "ما بعد الحرب"الأطراف تُبقي أوراقها في يديها..المطلوب تشكيل إطار قيادي وطن... *ماذا تعني صفقة تبادل الأسرى وما هي نتائجها وتداعياتها وماذا يعني هدنة لوقف إطلاق النار الآن..؟* سفارة كوبا بدمشق تحيي الذكرى السابعة لرحيل قائد الثورة الكوبية فيديل كاسترو التفاصيل النهائية ..لصفقة تبادل الأسرى مع دولة الاحتلال مقابل تهدئة في قطاع غزة،  *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، تعزي قناة الميادين وأسر الشهداء فرح عمر ، وربيع المعماري، وحسين عقيل*... غزة ليست سوى البداية والقادم اخطر...وغزة عليها تتوقف المعادلات ورسم خرائط العالم الجديدة وتحالفاته. *القوات المسلحة اليمنية تؤكد الاستيلاء على السفينة الاسرائيلية في البحر الاحمر وضبطها ويتوعدون بالكث... عبد المجيد في برقية لسماحة السيد حسن نصرالله: دور ومشاركة المقاومة الإسلامية في لبنان إلى جانب شعبنا... جمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية تثمن وتقدر عاليا دور ومشاركة الشعب اليمني الشقيق ... أين السلطة في رام الله؟ أكثر من 206 شهداء ارتقوا بالضفّة 2700 معتقل منذ بدء العدوان..جنود ومستوطنون ... تحليلات: إسرائيل ستدفع ثمنا أكبر إذا إستمرت في المماطلة في صفقة تبادل الأسرى، واستمرار الحرب قد يؤدي... أبو عبيدة للإسرائيليين: قيادتكم تضللكم ودمرنا 62 آلية خلال 4 أيام، ونستهدف مدن ومستوطنات بالرشقات ال...