متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يلتقي سفير جمهورية فنزويلا بدمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
التقى وفد من تحالف قوى المقاومة الفلسطينية سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس اليوم 14/2/2019 في مقر السفارة.
وتحدث السفير خوسيه غريغوريو عن أهمية دور الإعلام في تعريف الشعوب بحقيقة ما يجري من مؤامرة ضد فنزويلا والتي يتكرر فيها السيناريو الذي اتبعته الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الامبريالية ضد سورية ودول أخرى في الشرق الأوسط بهدف ضرب وحدة شعوب المنطقة، وافتعال حروب تتسبب بنزوح آلاف السكان وتدمير الاقتصاد ونهب الثروات وذلك كله باسم نشر الديمقراطية.
وأكد بيومورجي على وعي الشعب الفنزويلي وقدرته على الصمود في وجه التهديدات التي تواجه بلاده ورفضه لأي عدوان يهدد استقلالها وسلامتها.
وأعرب عن شكره لتضامن فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية مع قضية بلاده، وقال “إن فنزويلا ستتمكن من الانتصار وتجاوز محاولات التدخل في شوؤنها وستخرج منها منتصرة”.
ومن جانبه أشار وفد التحالف إلى أن ما يجمع فلسطين وفنزويلا صداقة متينة ووحدة النضال ضد العدو المشترك الذي يحاول فرض هيمنته على الشعوب المستقلة.
وأكدوا وقوفهم إلى جانب شعب فنزويلا البطل في ظل قيادة الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو, ضد التدخل الأمريكي السافر في فنزويلا من خلال دعم التمرد والانشقاق عن السلطة الشرعية في فنزويلا, والتحريض المستمر للإدارة الأمريكية لليمين المتطرف ودعمه بالمال والسلاح لنشر الفوضى وإثارة الفتن الداخلية , وإحداث الشغب في البلاد.
وقد شارك وفد التحالف في حملة التواقيع التي نظمتها حكومة فنزويلا بعنوان “ارفعوا أيديكم عن فنزويلا” في مختلف أنحاء العالم لإظهار الدعم الشعبي لمجموعات التضامن مع الثورة البوليفارية في مواجهتها مخططات العدوان وضرب
الاستقرار في البلاد
.

التعليقات مغلقة.