متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يلتقي سفير جمهورية فنزويلا بدمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
التقى وفد من تحالف قوى المقاومة الفلسطينية سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس اليوم 14/2/2019 في مقر السفارة.
وتحدث السفير خوسيه غريغوريو عن أهمية دور الإعلام في تعريف الشعوب بحقيقة ما يجري من مؤامرة ضد فنزويلا والتي يتكرر فيها السيناريو الذي اتبعته الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الامبريالية ضد سورية ودول أخرى في الشرق الأوسط بهدف ضرب وحدة شعوب المنطقة، وافتعال حروب تتسبب بنزوح آلاف السكان وتدمير الاقتصاد ونهب الثروات وذلك كله باسم نشر الديمقراطية.
وأكد بيومورجي على وعي الشعب الفنزويلي وقدرته على الصمود في وجه التهديدات التي تواجه بلاده ورفضه لأي عدوان يهدد استقلالها وسلامتها.
وأعرب عن شكره لتضامن فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية مع قضية بلاده، وقال “إن فنزويلا ستتمكن من الانتصار وتجاوز محاولات التدخل في شوؤنها وستخرج منها منتصرة”.
ومن جانبه أشار وفد التحالف إلى أن ما يجمع فلسطين وفنزويلا صداقة متينة ووحدة النضال ضد العدو المشترك الذي يحاول فرض هيمنته على الشعوب المستقلة.
وأكدوا وقوفهم إلى جانب شعب فنزويلا البطل في ظل قيادة الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو, ضد التدخل الأمريكي السافر في فنزويلا من خلال دعم التمرد والانشقاق عن السلطة الشرعية في فنزويلا, والتحريض المستمر للإدارة الأمريكية لليمين المتطرف ودعمه بالمال والسلاح لنشر الفوضى وإثارة الفتن الداخلية , وإحداث الشغب في البلاد.
وقد شارك وفد التحالف في حملة التواقيع التي نظمتها حكومة فنزويلا بعنوان “ارفعوا أيديكم عن فنزويلا” في مختلف أنحاء العالم لإظهار الدعم الشعبي لمجموعات التضامن مع الثورة البوليفارية في مواجهتها مخططات العدوان وضرب
الاستقرار في البلاد
.
آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...