متخصص بالشأن الفلسطيني

الأخ أبو حازم يستقبل الأخ زياد نخالة/ أبو طارق أمين عام حركة الجهاد الإسلامي

 

استقبل الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح «الانتفاضة» الأخ زياد نخالة «أبو طارق» الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يرافقه الأخ أبو مجاهد مسؤول الساحة السورية في الحركة، وذلك بتاريخ 9/1/2019، وحضر اللقاء من الجانب الحركي الأخ أبو فاخر أمين السر المساعد للجنة المركزية، والأخوين أبو عمر المصري وأبو فراس قبلاوي عضوي اللجنة المركزية في الحركة.
وفي بداية اللقاء رحب الأخ أبو حازم بالأخ أبو طارق وقدم له تهاني الحركة قيادة وكوادر وقواعد بانتخابه أميناً عاماً لحركة الجهاد الإسلامي، مؤكداً على دور الحركة الوطني في مسيرة الصراع مع الكيان الصهيوني.
من جانبه قدم الأخ زياد نخالة للأخوة في قيادة الحركة التحيات والتهنئة بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية، واستعرض الواقع السياسي الذي تمر به القضية الفلسطينية، والمخاطر التي تتعرض لها، والصمود الذي سطره أبناء قطاع غزة في الأسابيع الأخيرة، وتغلبهم على الحصار الجائر الذي يمارس على أبناءه منذ سنوات.
كما وأكد الأخ أبو طارق على أن محور المقاومة، الذي واجه كل المؤامرات التي تعرض لها، قد حقق الانتصارات الكبيرة وخاصة في سورية التي بدأت تتعافى وتتخلص من كل العصابات الإرهابية، إضافة إلى صمود الشعب اليمني في وجه التحالف الدولي الذي يريد تدمير اليمن، إضافة إلى العراق الذي أحبط العديد من مشاريع التقسيم والتجزئة، وحزب الله الذي يدير المعركة مع الكيان الصهيوني بكل حكمة وإقتدار، وإيران التي تواجه اليوم الحصار والعقوبات الظالمة نتيجة تمسكها بالقضية الفلسطينية.
من جانبه أكد الأخ أبو حازم على تطابق وجهات النظر في العديد من المسائل الوطنية والسياسية، وأشار إلى ضرورة الاشتباك مع الكيان الصهيوني بكافة الأشكال، ومسيرات العودة إحدى تلك الأشكال، وهذا يتطلب من جميع القوى الوطنية الفلسطينية دعمها، والعمل ضمن برنامج عمل يقوم على مشروع وطني يتفق عليه الجميع، يكون في جوهره رفض أي تسوية مع الكيان الصهيوني وإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على قاعدة الميثاق الوطني.
وللإشارة أيضاً فإن الأخ أبو حازم وقيادة الحركة كانوا قد التقوا منذ أيام قليلة مع الأخ خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وتم في هذا اللقاء تدارس العديد من القضايا الوطنية على صعيد وضع آليات لتطوير مسيرات العودة، والعمل على متابعة قضايا شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

آخر الأخبار
الإعلام العبري: في الدوحة كانت لحظة الحقيقية..لا احد يقبل "الاسرائيليين"وليسوا محميين للابد، ولا يمك... *الطيراوي: الحاسوب الذي تم اختراقه وسحبت منه شهادات التحقيق باغتيال عرفات به معلومات ووثائق غير الشه... تحية إلى الشباب الفلسطيني المقاوم… فعالية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين بدمشق السفارة الفلسطينية بدمشق تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطين إعلام"إسرائيلي": الجيش يصرخ.. دخلنا مرحلة صعبة وقاسية والانتفاضة الفلسطينية الثالثة قادمة بمميزات غي... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ندعو فصائل المقاومة الفل... فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر.."وإسرائيل" تقف خانعة ومكروهة أمام صورتها "المنبوذة"..الجماهير العر... بيان سياسي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين واليمن وفنزويلاوبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤك... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم