متخصص بالشأن الفلسطيني

*خالد عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية: ثابتون على المبادئ والقيم والأهداف الوطنية، وفاءً للشهداء ودفاعا عن الأرض والشعب.*

*خالد عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية: ثابتون على المبادئ والقيم والأهداف الوطنية، وفاءً للشهداء ودفاعا عن الأرض والشعب.*

 

قال خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في ذكرى رحيل القائد المؤسس بهجت أبو غربية نقف اليوم إجلالا وإكبارا تعبيراً عن الوفاء للراحل الكبير وللشهداء ودفاعا عن الأرض والشعب والقدس والقضية، والتزاما بالمبادئ والقيم والأهداف والثوابت الوطنية الفلسطينية.

 

وأضاف قائلا: “في ذكرى رحيل قائد وطني وقومي كبير وقامة عالية مثل الأستاذ بهجت أبو غربية أحد مؤسسي منظمة التحرير الفلسطينية و أحد مؤسسي حزب البعث العربي الاشتراكي، والأب الروحي وأكبر المؤسسين لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، نقف لنحيي الراحل الكبير ونحيي كل شهداء شعبنا وثورتنا، وخاصة شهداء شعبنا العظيم في قطاع غزة الذي مثل نموذجاً فريدا ومميزا في التضحية والفداء والصمود والمواجهة لحرب الإبادة والوحشية التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.

 

وقال عبد المجيد: إن الترابط الوطني والقومي في مسيرة النضال الوطنية الفلسطينية المشتركة، والأستاذ بهجت أبو غربية من الذين جسدوا هذا الموقف القومي المشرّف منذ ثورة ال 36 التي أطلق شرارتها الشهيد عز الدين القسام والجهاد المقدس بقيادة الشهيد عبد القادر الحسيني حيث كان أبو غربية رفيق دربه حتى إنشاء منظمة التحرير الفلسطينية حيث كان أحد مؤسسيها إلى جانب رئيسها القائد أحمد الشقيري ومسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة، التي كان أحد قياداتها الكبار لغاية توقيع وثيقة الإعتراف وعقد اتفاقات أوسلو حيث قدم استقالته من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رافضا الإتفاقات التي أبرمتها قيادة المنظمة مع حكومة الكيان آنذاك.

وفي هذه المسيرة الطويلة قدمت فلسطين وبلاد الشام خيرة أبنائها دفاعا عن فلسطين وحقوق الأمة وثرواتها وكرامتها وعزتها، مشددا على الالتزام بالمبادئ والقيم والأهداف التي التزم ونادى بها الراحل الكبير وفاء للشهداء والتضحيات ودفاعا عن الأرض والقضية وللقدس وكل الأراضي الفلسطينية العربية المحتلة ، والتزامه بخيار ونهج المقاومة بكل أشكالها وفي مقدمتها الكفاح المسلح حتى تحرير فلسطين كل فلسطين وكل الأراضي العربية المحتلة.

 

واستعرض عبد المجيد التاريخ المشرف والطويل من مسيرة الراحل الكبير النضالية منذ أوائل الثلاثينيات، والمراحل التي تلتها حتى تأسيس جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومشاركته صيغ العمل الوطني الفلسطيني، حيث كان يعطي الاولوية دائما للوحدة وللدور الوطني وترابطه مع الدور القومي، بعيدا عن التعصب التنظيمي لأنه كان يؤمن بأن ذلك هو الطريق لتحشيد قوى شعبنا وأمتنا وهو السبيل لتحرير فلسطين كل فلسطين .

آخر الأخبار
جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية* عبد المجيد: نحيي الشعب اليمني الشقيق وفصائل المقاومة والقوى والهيئات والفعاليات الوطنية الفلسطينية ت... عمليات حزب الله الرادعة والمتصاعدة تجاه مواقع جيش الإحتلال..وتواصل العمليات النوعية ضد العدو الصهيون... محذرين من اقتحام رفح..حركة أنصار الله تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد "إسرائيل"تحت عنوان (وفا... مصادر عبرية: بلينكن ناقش "الرؤية العربية" لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في قطاع غزة وفتح مسار سياسي ... مسؤولون إسرائيليّون يدرسون خطة للإشراف على قطاع غزة بمشاركة مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات ... المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، الاتفاق من 3 مراحل أسا... حزب الله يُعرِّض الجبهة الداخليّة في كيان العدو للخطر الكبير..تهجير سُكّان الشمال انتصار إستراتيجي ل...