متخصص بالشأن الفلسطيني

رئيسي: لدينا العزم الراسخ لمواصلة مسيرة الثورة على طريق الحرية والاعتزاز…وسنكون إلى جانب المظلومين في سوريا وفلسطين واليمن وكل العالم

رئيسي: لدينا العزم الراسخ لمواصلة مسيرة الثورة على طريق الحرية والاعتزاز…وسنكون إلى جانب المظلومين في سوريا وفلسطين واليمن وكل العالم

طهران: ذكر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بعد تأدية القسم الرئاسي، مساء يوم الخميس، أنّ الشعب الإيراني لديه عزم راسخ لمواصلة مسيرة الثورة على طريق الحرية والاعتزاز، مُعبرًا عن اعتزازه وفخره بأن يكون خادمًا للشعب الإيراني، لأنّ الانتخابات كانت بداية انطلاقة مشاركة الشعب وليس انتهاء مشاركته.

وأكد رئيسي “نريد أن نستمر بالتعاون البناء مع كل دول العالم، ونريد تشكيل حكومة تحارب الفساد، ونحن سنكون إلى جانب المظلوم أينما كان في سوريا أو فلسطين أو أفريقيا أو اليمن، كما أنّ شعبنا يريد حريته الثقافية والاجتماعية”.

وتابع “سنشكل حكومة وفاق وطني لا انقسامات بها وحان وقت تأدية الأمانة للشعب”، لافتًا إلى أن “الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق آمال الشعب الإيراني الذي يريد إزالة المضايقات المعيشية والنشاط الوطني”.

وأشار إلى أنّ “أبناء الشعب يريدون إزالة المضايقات على معيشتهم وأن يعيش المجتمع الفرح، واليوم حان وقتنا لكي نؤدي الأمانة لهذا الشعب العظيم، وسوف نشكل حكومة تمثل الوفاق الوطني في البلاد”.

وأردف: “نحن ملتزمون بمبادئ الثورة الإسلامية في تجفيف الفساد ودعم الاقتصاد الوطني ونأمل أن يكون المستقبل زاهرًا أمامنا ويكون لائقا بالجمهورية الإسلامية”.

واعتبر أنّ “نجاح الشعب الإيراني هو أكبر وأبعد من أي سلطة ويحتاج إلى تعاون الجميع، وسنعمل على تقوية كل نقاط القوة التي تملكها إيران، لأنّ القوة التي تملكها إيران هي الضمانة للاستقرار والأمن في المنطقة”.

وشدد رئيسي، على ضرورة “حل الأزمات الإقليمية من خلال الحوار الحقيقي بين شعوب المنطقة”، مُشيرًا إلى أنّ “التواجد الأجنبي هو المشكلة للمنطقة”، فيما بيّن أنّ “البرنامج النووي الإيراني سلمي بامتياز.

وحضر 115 مسؤولاً من 73 بلداً للمُشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس المنتخب ابراهيم رئيسي يوم الخميس، حيث أقيمت مراسم تنفيذ المرشد علي خامنئي حكم تولي إبراهيم رئيسي رئيسًا لإيـران للدورة الـ 13.

آخر الأخبار
مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية* عبد المجيد: نحيي الشعب اليمني الشقيق وفصائل المقاومة والقوى والهيئات والفعاليات الوطنية الفلسطينية ت... عمليات حزب الله الرادعة والمتصاعدة تجاه مواقع جيش الإحتلال..وتواصل العمليات النوعية ضد العدو الصهيون... محذرين من اقتحام رفح..حركة أنصار الله تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد "إسرائيل"تحت عنوان (وفا... مصادر عبرية: بلينكن ناقش "الرؤية العربية" لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في قطاع غزة وفتح مسار سياسي ... مسؤولون إسرائيليّون يدرسون خطة للإشراف على قطاع غزة بمشاركة مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات ... المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، الاتفاق من 3 مراحل أسا... حزب الله يُعرِّض الجبهة الداخليّة في كيان العدو للخطر الكبير..تهجير سُكّان الشمال انتصار إستراتيجي ل... خارطة طريق من 4 مراحل.. مصدر فلسطيني يكشف تفاصيل الورقة العربية للسداسي الذين اجتمعوا في الرياض لإقا... حركة أنصار الله تبثّ مشاهد غير مسبوقة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتقدم التهاني بإنتها... عبد المجيد في حديث صحفي له اليوم :"الانتفاضة في الضفة الغربية تشكل منعطفا حاسما في الصراع مع الصهيو... القسام يستدرج قوة صهيونية إلى كمين ألغام وسط قطاع غزة ومقتل 3 جنود صهاينة وإصابة 11 ويستهدف قيادة ال... الزلزال الإيراني وبسالة قوى المقاومة الذي ضرب عقيدة التفوّق الإسرائيلي..والمهانة التي شكّلتها الصوار... احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية