متخصص بالشأن الفلسطيني

فريق استدراج الأنظمة العربية للتطبيع مع الاحتلال”الاسرائيلي”

فريق استدراج الأنظمة العربية للتطبيع مع الاحتلال”الاسرائيلي”
المنـار/القدس: تواصل وسائل الاعلام العبرية نشر المزيد من جوانب عملية التطبيع الاماراتي ـ الاسرائيلي، الاهداف والوسائل والانجازات والثمار التي تم قطفها. والبنود المتبقية من مسارات خارطة الطريق المرسومة بدقة.

وأشارت هذه الوسائل في تعليقاتها وتناولها لهذا الحدث الى الفريق المكلف باستدراج المزيد من الدول الى مسار التطبيع مع تل أبيب.

ويتألف هذا الفريق، من جاريد كوشنير صهر الرئيس الأمريكي وآفي باركوفيتش الذي خلف غرينبلات كمبعوث امريكي، والسفير الاسرائيلي في امريكا ديرمان ورئيس جهاز الموساد الاسرائيلي يوسي كوهين وعلى رأس الفريق بنيامين نتنياهو، بدعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

هذا الفريق يعمل هذه الايام بقوة، لاستقطاب دول اخرى الى مسار التطبيع.

ويدور الحديث عن السودان والمغرب والبحرين، وهناك عوامل أبطأت اشهار العلاقات الى تطبيع علني، لكن، الجهود تتكثف من جانب اسرائيل لتحقيق هذا الإنجاز.

وهذا ما يدور الان في لقاءات اسرائيلية مغربية بالرباط، لإيجاد حل للاشتراط المغربي حيث تريد المغرب ثمنا لتطبيعها اعترافا امريكيا بأن الصحراء الغربية هي للمغرب، أما الثمن البديل الذي تطرحه اسرائيل، في هذه اللقاءات السرية، فهو المزيد من شحنات الاسلحة والمنظومات العسكرية للمغرب.

اما بخصوص السودان فان الاتصال والجهود ما تزال مستمرة لإعلان تطبيع العلاقات بين الخرطوم وتل أبيب، رغم كثرة التسريبات الاعلامية التي تؤثر سلبا على الجهود المبذولة.

​وتقول دوائر دبلوماسية أن لا قدرة للفلسطينيين على منع العرب من التواصل واقامة الجسور المتينة من العلاقات مع إسرائيل.

وأضافت مضيفة أن القيادة الفلسطينية قدمت التسهيلات اللازمة طوال عشر سنوات لرجال الاعمال من دول الخليج للقدوم عبر مؤسسات السلطة الى رام الله وتل أبيب.

2020/08/23

آخر الأخبار
عبد المجيد: نحيي الشعب اليمني الشقيق وفصائل المقاومة والقوى والهيئات والفعاليات الوطنية الفلسطينية ت... عمليات حزب الله الرادعة والمتصاعدة تجاه مواقع جيش الإحتلال..وتواصل العمليات النوعية ضد العدو الصهيون... محذرين من اقتحام رفح..حركة أنصار الله تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد "إسرائيل"تحت عنوان (وفا... مصادر عبرية: بلينكن ناقش "الرؤية العربية" لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في قطاع غزة وفتح مسار سياسي ... مسؤولون إسرائيليّون يدرسون خطة للإشراف على قطاع غزة بمشاركة مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات ... المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، الاتفاق من 3 مراحل أسا... حزب الله يُعرِّض الجبهة الداخليّة في كيان العدو للخطر الكبير..تهجير سُكّان الشمال انتصار إستراتيجي ل... خارطة طريق من 4 مراحل.. مصدر فلسطيني يكشف تفاصيل الورقة العربية للسداسي الذين اجتمعوا في الرياض لإقا... حركة أنصار الله تبثّ مشاهد غير مسبوقة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتقدم التهاني بإنتها... عبد المجيد في حديث صحفي له اليوم :"الانتفاضة في الضفة الغربية تشكل منعطفا حاسما في الصراع مع الصهيو... القسام يستدرج قوة صهيونية إلى كمين ألغام وسط قطاع غزة ومقتل 3 جنود صهاينة وإصابة 11 ويستهدف قيادة ال... الزلزال الإيراني وبسالة قوى المقاومة الذي ضرب عقيدة التفوّق الإسرائيلي..والمهانة التي شكّلتها الصوار... احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى