متخصص بالشأن الفلسطيني

ما هي قصة استبدال أسماء الشوارع في “تل أبيب” باسم “إسماعيل هنية” وآخر باسم “ياسر عرفات” وآخر شارع “الملاجئ” وآخر “شارع البالونات الحارقة”..؟

26

07 أغسطس 2019
تل أبيب: ذكر موقع القناة السابعة العبرية، اليوم الأربعاء، أن العشرات من النشطاء الإسرائيليين بإعادة تسمية الشوارع الرئيسية في “تل أبيب” بأسماء تصف الواقع اليومي لسكان غلاف غزة.

وقال الموقع العبري، إنه “في ظل خيبة أمل الجمهور الإسرائيلي إزاء ضعف الحكومات الإسرائيلية أمام حركة حماس، قام العشرات من نشطاء مشروع “النصر الإسرائيلي” الليلة الماضية بإعادة تسمية الشوارع الرئيسية في تل أبيب”.

وأضاف الموقع، أن أسماء الشوارع الجديدة تصف الواقع اليومي لسكان الجنوب (غلاف غزة) بشكل خاص، والإسرائيليين بشكل عام، حيث تم تغيير أسماء الشوارع توضيحا لسياسة الحكومة ضد حماس والفلسطينيين”.

وأشار الى أنه تم استبدال لافتة شارع “روتشيلد” إلى اسم “شارع الملاجئ”، وتم استبدال لافتة شارع “رينس” إلى اسم “شارع سبارو” (بالإشارة إلى عملية مطعم سبارو) وتم استبدال لافتة شارع “استير همليخ” إلى “شارع الدولفيناريوم”.

كما وتم استبدال لافتة شارع “بني تصيون” إلى “شارع البالونات الحارقة”، كما تم استبدال لافتات شوارع أخرى وتسميتها بـ “شارع إسماعيل هنية” و”شارع عقوبة الإعدام للإرهابيين” و”شارع الأبناء الثلاثة” (في إشارة للجنود الثلاثة الذين اختطفوا في الضفة قبل حرب 2014)، و”شارع صفارات الإنذار”، و”شارع ياسر عرفات” و”شارع الهزيمة”.

التعليقات مغلقة.

shares