متخصص بالشأن الفلسطيني

*فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الأمريكي – البريطاني ووتندد بمواقف الخذلان العربي وتحيي اليمني الشريف والشجاع*

*فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الأمريكي – البريطاني ووتندد بمواقف الخذلان العربي وتحيي اليمني الشريف والشجاع*

 

*حركة الجهاد الإسلامي*:

 

ندين بأشد العبارات العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن الشقيق

ندعو أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك رفضا للعدوان على اليمن الشقيق الذي نهض دفاعا عن غزة ومقدسات المسلمين في فلسطين

نحيي الموقف اليمني الشريف والشجاع، وندين كل مواقف الخذلان العربي، ونؤكد أن مقاومة شعوب أمتنا هي التي ستنتصر في النهاية

العدوان على اليمن يأتي في سياق المظلة العسكرية التي توفرها دول الاستعمار الغربي لثكنتها العسكرية في فلسطين

 

دانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بأشد العبارات العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن، وقالت في بيان إن “هذا العدوان يؤكد أن الإدارة الأميركية هي التي تدير حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في غزة”.

 

وحيت حركة الجهاد الإسلامي الموقف اليمني الشريف والشجاع، ودانت بالمقابل كل مواقف الخذلان العربي.

 

*حركة حماس*

 

أدانت حركة حماس، العدوان الأميركي والبريطاني على اليمن الشقيق.

وقال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري في تصريح صحفي: العدوان الأمريكي البريطاني على مناطق الجيش اليمني بسبب وقوفه إلى جانب غزة هو عدوان واستفزاز لكل الأمة.

وأشار إلى أن العدوان يؤشر على قرار توسيع مساحة الصراع خارج غزة من الدول التي شنَّت الهجمات تجاه اليمن، وهذا سيكون له تداعياته.

 

*حركة المجاهدين الفلسطينية*،

 

وبدورها، وجهت التحية لليمن شعبا وقيادة وجيشا على موقفهم الصامد والرافض للتخلي عن قضية فلسطين ونصرة غزة مهما كانت العواقب ، ونعلن وقوفنا بجانب إخواننا في اليمن أمام هذا العدوان الوحشي و اللاأخلاقي.

 

ودانت الحركة بشدة العدوان الأمريكي الدولي على اليمن الذي يعتبر اعتداء على كل الأمة العربية والإسلامية وهو استمرار لسياسة البلطجة والغطرسة الأمريكية التي دمرت دول وشعوب المنطقة.

 

*جبهة النضال الشعبي الفلسطيني*

 

*جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين وتستنكر العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن وتعتبره تصعيداً خطيراً، وتحذر من تداعياته في المنطقة والعالم .*

 

أدانت واستنكرت العدوان الأميركي – البريطاني المجرم على اليمن واعتبرته تصعيداً خطيراً واعتداء صارخاً على سيادة اليمن الوطنية وشعبه العربي الأصيل والشجاع الذي يقوم بواجبه القومي والإسلامي دعما وإسنادا لشعبنا الفلسيني في مواجهة الحرب الإجرامية وحرب الإبادة وعمليات القتل والتدمير والإجرام التي يقوم بها جيش الإحتلال الصهيوني بدعم من أمريكا وبريطاني.

 

وجاء في بيان صادر عن الجبهة: إن الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا هما الأعداء الحقيقيين لشعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية والشركاء والأساسيين لدولة الإحتلال الصهيوني، والدول والقوى التي ارتكبت الجرائم التي ارتكبت ضد أبناء الشعب اليمني الشقيق وضد أبناء شعبنا وأمتنا في فلسطين والمنطقة ، وهي التي أدارت الحرب على اليمن وتدير الحروب في في المنطقة، وتستمر اليوم في إرتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني الشقيق ، المنطقة وهي اليوم بعدوانها الإجرامي على اليمن، والذي هو عدوان ضد الأمتين العربية والإسلامية، تتحمل المسؤولية الكاملة مع بريطانيا عن هذا التصعيد الخطير الذي سيكون له تداعيات كبيرة على مصالحهما ووجودهما في المنطقة .

آخر الأخبار
تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية* عبد المجيد: نحيي الشعب اليمني الشقيق وفصائل المقاومة والقوى والهيئات والفعاليات الوطنية الفلسطينية ت... عمليات حزب الله الرادعة والمتصاعدة تجاه مواقع جيش الإحتلال..وتواصل العمليات النوعية ضد العدو الصهيون... محذرين من اقتحام رفح..حركة أنصار الله تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد "إسرائيل"تحت عنوان (وفا... مصادر عبرية: بلينكن ناقش "الرؤية العربية" لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في قطاع غزة وفتح مسار سياسي ... مسؤولون إسرائيليّون يدرسون خطة للإشراف على قطاع غزة بمشاركة مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات ... المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، الاتفاق من 3 مراحل أسا... حزب الله يُعرِّض الجبهة الداخليّة في كيان العدو للخطر الكبير..تهجير سُكّان الشمال انتصار إستراتيجي ل... خارطة طريق من 4 مراحل.. مصدر فلسطيني يكشف تفاصيل الورقة العربية للسداسي الذين اجتمعوا في الرياض لإقا... حركة أنصار الله تبثّ مشاهد غير مسبوقة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتقدم التهاني بإنتها... عبد المجيد في حديث صحفي له اليوم :"الانتفاضة في الضفة الغربية تشكل منعطفا حاسما في الصراع مع الصهيو... القسام يستدرج قوة صهيونية إلى كمين ألغام وسط قطاع غزة ومقتل 3 جنود صهاينة وإصابة 11 ويستهدف قيادة ال... الزلزال الإيراني وبسالة قوى المقاومة الذي ضرب عقيدة التفوّق الإسرائيلي..والمهانة التي شكّلتها الصوار... احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا..