متخصص بالشأن الفلسطيني

اللوبي الصهيوني يسعى ويعمل لإعاقة العمل الفلسطيني في أوروبا؟ ما هي السبل لإفشاله؟

اللوبي الصهيوني يسعى ويعمل لإعاقة العمل الفلسطيني في أوروبا؟ ما هي السبل لإفشاله؟

أمستردام: أكد الإعلامي الفلسطيني المقيم في هولندا، ماهر حجازي، أن اللوبي الإسرائيلي يشكل أكبر تهديد للعمل من أجل القضية الفلسطينية في الساحة الأوروبية، داعيًا إلى حراك قانوني لمواجهة حملات التشويه والتحريض ضد النشطاء العاملين من أجل القضية.
وقال حجازي في تصريحات صحفية لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: اللوبي الإسرائيلي يشكل أكبر تهديد بالنسبة للعمل الفلسطيني في الساحة الأوروبية، وهو يقف وراء محاولة إعاقة وتشويه النشطاء الفلسطينيين أو العرب والمسلمين وكذلك المتضامنين الأجانب.

استهداف فلسطينيي أوروبا .. محاولة صهيونية لحجب السردية الفلسطينية

وأوضح حجازي أن اللوبي الإسرائيلي يستخدم أدواته السياسة والقانونية وعلاقاته الحزبية مع اليمين المتطرف لتشويه كل من يعمل من أجل القضية الفلسطينية ويوظف شماعة معاداة السامية والإرهاب لتشويه كل من يعمل من أجل القضية.
وبيّن أنه يجري العمل على محاولة إلصاق هذه التهمة والوصف بالإرهاب وإلصاق التهم الكاذبة لكل من يعمل من أجل القضية الفلسطينية.
أدوات اللوبي الصهيوني
وقال: هناك أدوات عديدة يعمل من خلالها اللوبي الإسرائيلي للتأثير على العمل من أجل القضية، عبر الضغط على الحكومات الأوروبية لمنع الأنشطة الداعمة لفلسطين، مشيرًا في هذا الصدد على سبيل المثال إلى ما تعرض له مؤتمر فلسطينيي أوروبا، حيث يكون هناك تحريض قبل وأثناء وبعد عقد المؤتمر؛ وهو ما يشكل عبئا سياسيا وقانونيا ونفسيا على العاملين.
وأضاف: هناك تأثير ومحاولة لزرع الخوف لدى النشطاء الفلسطينيين والعرب والمسلمين وحتى المتضامنين الأجانب لمنعهم من المشاركة في الفعاليات الداعمة لفلسطين، حيث يجري شن حملات مركزة في بعض وسائل الإعلام على هذه الأنشطة ومن يقف معها.
وأشار إلى أنه منذ وصوله إلى أوروبا قبل 5 سنوات وهو يتابع هذا النوع من حملات التشويه لكل من يعمل من أجل القضية الفلسطينية، وهو أمر كان أيضًا في فترات سابقة.

اعتقال أمين أبو راشد
وأشار إلى أن استمرار اعتقال رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا، أمين أبو راشد هو نموذج لهذا الاستهداف والحملات التي تستهدف النشطاء الفلسطينيين وغيرهم ممن يحملون هم القضية الفلسطينية.
وأوضح أن ما يتعرض له أمين أبو راشد، هو نموذج لما يجري؛ فاعتقاله جاء على خلفية تقارير كيدية يقف وراءها اللوبي الإسرائيلي.

وجددت محكمة هولندية في مدينة روتردام أمس الثلاثاء اعتقال أبو راشد المستمر منذ يونيو الماضي، بدعوى أنها بحاجة لوقت أطول للاطلاع على التقرير الطبي واستكمال الادعاء العام بحث ما لديه من معلومات.

آليات المواجهة
وحول آلية مواجهة هذه الحملات، أكّد حجازي ضرورة تفعيل الأطر والأبعاد القانونية، بأن يكون العمل الوطني وعمل المؤسسات والأفراد منضبطا بالقوانين المعمول بها في أوروبا، لضمان أكثر فعالية للعمل.
وأشار إلى أن هناك عشرات النماذج من النشطاء الذين رفعوا قضايا ضد وسائل إعلام شوهت أو استخدمت تقارير كيدية ضدهم وكسبت العديد من هذه القضايا وأخذت تعويضات.
ودعا إلى الاهتمام بإيجاد مؤسسات قانونية تأخذ على عاتقها ضمان التزام أي نشاط بالأطر القانونية، وكذلك حماية العاملين والنشطاء من حملات الافتراء والتشويه.

آخر الأخبار
المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، الاتفاق من 3 مراحل أسا... حزب الله يُعرِّض الجبهة الداخليّة في كيان العدو للخطر الكبير..تهجير سُكّان الشمال انتصار إستراتيجي ل... خارطة طريق من 4 مراحل.. مصدر فلسطيني يكشف تفاصيل الورقة العربية للسداسي الذين اجتمعوا في الرياض لإقا... حركة أنصار الله تبثّ مشاهد غير مسبوقة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتقدم التهاني بإنتها... عبد المجيد في حديث صحفي له اليوم :"الانتفاضة في الضفة الغربية تشكل منعطفا حاسما في الصراع مع الصهيو... القسام يستدرج قوة صهيونية إلى كمين ألغام وسط قطاع غزة ومقتل 3 جنود صهاينة وإصابة 11 ويستهدف قيادة ال... الزلزال الإيراني وبسالة قوى المقاومة الذي ضرب عقيدة التفوّق الإسرائيلي..والمهانة التي شكّلتها الصوار... احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش...