متخصص بالشأن الفلسطيني

*”ثأر الأحرار” على المستوى السياسي والعسكري والشعبي وخطوة جديدة نحو زوال “اسرائيل”*

*”ثأر الأحرار” على المستوى السياسي والعسكري والشعبي وخطوة جديدة نحو زوال “اسرائيل”*

العهد: نصرٌ جديد حققته صواريخ سرايا القدس والمقاومة الفلسطينية لتسير مع رفاق الدرب في غرفة العمليات المشتركة نحو تحرير فلسطين. لقد دكت صواريخ السرايا مختلف المستوطنات، ورفعت عزيمة الشعب الفلسطيني من غزة الى الضفة مرورًا بالـ ٤٨ وصولًا الى اخوتنا الفلسطينيين ورفاقنا في مقاومة العدو على ارض لبنان.

للمعركة التي حصلت تحت عنوان “ثأر الأحرار” نتائج كثيرة على المستوى العسكري، السياسي والشعبي.

*ثأر الأحرار على المستوى العسكري*

لم يكن يومًا استشهاد القادة في مواجهة الكيان المحتل خسارة في سبيل القضية، فلولا ارتعاب العدو من نتائج جهادهم لما استشهدوا، ولولا وجود القادة الشهداء والأحياء لما انطلقت صواريخ السرايا لتدك المستوطنات على طول الجغرافيا المحتلة.

لا احد يُنكر ان الردع يتقدم أكثر فأكثر، وان مجاهدي سرايا القدس نقلوا معادلات الردع من “سيف القدس” الى “وحدة الساحات” ومن ثمَّ الى “ثأر الأحرار”، ليضعوا جيش العدو أمام معادلةٍ جديدة لا مثيل لها، ليكون ذلك أولى نتائج هذه المعركة.

بالاضافة الى ذلك، وجدنا لغة الجهات العسكرية في كيان العدو موجهة تجاه حركة الجهاد الاسلامي، الأمر الذي يشير الى حجم الارباك الذي تعيشه المؤسسة العسكرية للعدو بحيث انها باتت تخشى مواجهة أكثر من فصيل فلسطيني في آنٍ واحد من جهة، بالاضافة الى تجاهل الجهد الكبير الذي قامت به الفصائل من خلال غرفة العمليات المشتركة.

كذلك على المستوى العسكري، لم تحقق الماكينة العسكرية اي نقلة نوعية على مستوى المعركة، في المقابل توسعة رقعة وقدرات صواريخ سرايا القدس بالاضافة الى دخول صواريخ واهداف جديدة الى المعركة مع العدو.

*ثأر الأحرار على المستوى السياسي والشعبي*

يعيش العدو الاسرائيلي حالة من الانقسام السياسي والشعبي، فالحكومة التي تتألف من نسبة غير مضمونة من الكتل النيابية في الكنيست هي اليوم عُرضة للتحلل والتفكك وبالتالي دخول الكيان في ازمة سياسية معقدة، قد ينتج عنها ربما الذهاب الى انتخابات برلمانية.

أما على المستوى الشعبي، فعشرات الآلاف ممن لم يثوروا في الأسابيع الأخيرة ضد حكومة العدو، قد يتواجدوا في الشوارع رفضًا لضعف سياسة رئيس حكومة العدو، الأمر الذي قد يؤدي الى حالة ارباك كبيرة في صفوف العدو على المستوى الشعبي.

في الخلاصة، سجلت معركة “ثأر الأحرار” تكتيكيًا نصرًا مُشرِّف للأمة العربية والاسلامية، فلم تكن معركة عادية بل كانت معركة ثأر للقادة والابرياء الشهداء، وصمود وردع كبير فرضته سرايا القدس في هذه الجولة القتالية لتكون خطوة جديدة نحو معركة زوال “اسرائيل” عن التراب الفلسطيني.

قناة وموقع العهد الإخباري

آخر الأخبار
تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية* عبد المجيد: نحيي الشعب اليمني الشقيق وفصائل المقاومة والقوى والهيئات والفعاليات الوطنية الفلسطينية ت... عمليات حزب الله الرادعة والمتصاعدة تجاه مواقع جيش الإحتلال..وتواصل العمليات النوعية ضد العدو الصهيون... محذرين من اقتحام رفح..حركة أنصار الله تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد "إسرائيل"تحت عنوان (وفا... مصادر عبرية: بلينكن ناقش "الرؤية العربية" لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في قطاع غزة وفتح مسار سياسي ... مسؤولون إسرائيليّون يدرسون خطة للإشراف على قطاع غزة بمشاركة مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات ... المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، الاتفاق من 3 مراحل أسا... حزب الله يُعرِّض الجبهة الداخليّة في كيان العدو للخطر الكبير..تهجير سُكّان الشمال انتصار إستراتيجي ل... خارطة طريق من 4 مراحل.. مصدر فلسطيني يكشف تفاصيل الورقة العربية للسداسي الذين اجتمعوا في الرياض لإقا... حركة أنصار الله تبثّ مشاهد غير مسبوقة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتقدم التهاني بإنتها... عبد المجيد في حديث صحفي له اليوم :"الانتفاضة في الضفة الغربية تشكل منعطفا حاسما في الصراع مع الصهيو... القسام يستدرج قوة صهيونية إلى كمين ألغام وسط قطاع غزة ومقتل 3 جنود صهاينة وإصابة 11 ويستهدف قيادة ال... الزلزال الإيراني وبسالة قوى المقاومة الذي ضرب عقيدة التفوّق الإسرائيلي..والمهانة التي شكّلتها الصوار... احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في...