متخصص بالشأن الفلسطيني

وقفة تضامنية لفعاليات فلسطينية بدمشق للمطالبة برفع الحصار الغربي عن سورية

وقفة تضامنية لفعاليات فلسطينية بدمشق للمطالبة برفع الحصار الغربي عن سورية

دمشق-سانا

نظمت الفصائل والمنظمات والاتحادات والمؤسسات الشعبية الفلسطينية وقفة تضامنية أمام مقر الأمم المتحدة بدمشق، للمطالبة برفع الحصار والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية، وبتقديم الدعم للشعب السوري لمواجهة تداعيات الزلزال.

ودعا المشاركون في رسالة موجهة للأمين العام للأمم المتحدة لوقوف الأخير أمام مسؤولياته في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة وكل المؤسسات الإنسانية لرفع الحصار والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

كما طالب المشاركون كل الدول والمؤسسات الإنسانية الدولية بكسر هذا الحصار الجائر وبالمبادرة فوراً إلى مساعدة سورية لمواجهة تداعيات الزلزال وما خلفه من نتائج كارثية.

وأوضح المشاركون أن الزلزال الذي ضرب الأراضي السورية ذهب نتيجته عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين السوريين والفلسطينيين في سورية، وآلاف المنازل المهدمة والمتصدعة، ونتجت عنه كارثة إنسانية في ظل حالة الحصار والعقوبات الظالمة التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول التي تدور في فلكها، الأمر الذي خلق أزمة ومعاناة على جميع الصعد، طالت الأطفال والنساء والشيوخ وآلاف المرضى.

ودعت الفصائل الفلسطينية بدمشق في بيان تلاه عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة رامز مصطفى المجتمع الدولي إلى الإسراع بالقيام بواجباته لرفع الحصار عن سورية وإدانة ما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية في تعاطيها غير الأخلاقي مع كارثة الزلزال المدمر الذي تعرضت له سورية، وفي الاستمرار في فرض عقوباتها غير الشرعية وسرقة ونهب الاحتلال الأمريكي للنفط السوري، معتبرة أن إعلان واشنطن خطوة تعليق جزء من العقوبات لمدة 180 يوماً ما هي إلا نوع من التضليل والخداع الذي احترفته الإدارة الأمريكية.

ووجهت الفصائل التحية لكل الدول والهيئات والمنظمات والمؤسسات التي سارعت إلى تقديم المساعدات لسورية، مؤكدة ثقتها الكبيرة في قدرة سورية قيادة وحكومة وشعباً على تجاوز محنتها الإنسانية، بفضل تضافر جهود أبنائها وأشقائها وحلفائها وأصدقائها.

 

علي عجيب

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...