متخصص بالشأن الفلسطيني

سيادة المطران عطا الله حنا : ” القدس في خطر شديد وهذا يحتاج الى ترتيب بيتنا الفلسطيني الداخلي فوحدتنا الوطنية هي قوة لنا في دفاعنا عن قضيتنا الفلسطينية العادلة “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن حضورنا المسيحي الاصيل والعريق في مدينتنا المقدسة مستهدف ومستباح وبطرق مختلفة ومتعددة فهنالك من يعملون على تهميش حضورنا والنيل من مكانتنا واسكات الصوت المسيحي الفلسطيني الوطني المدافع عن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني المظلوم واولئك الذين يستهدفون حضورنا المسيحي وعقاراتنا واوقافنا هم ذاتهم الذين يستهدفون شركاءنا في الانتماء الانساني والوطني واعني بذلك اخوتنا المسلمين الذين واياهم ننتمي الى شعب واحد وندافع عن قضية واحدة .
ان الظروف العصيبة التي تمر بها مدينة القدس والمؤامرات الغير مسبوقة التي تستهدف كل شيء فلسطيني مسيحي او اسلامي في هذه المدينة المقدسة يجب ان تجعلنا كفلسطينيين ان نعمل اكثر من اجل تكريس وحدتنا واخوتنا وتضامننا ولفظ ونبذ اي خطاب طائفي ايا كان شكله وايا كان لونه لان وحدة شعبنا هي قوة لنا في دفاعنا عن حقوقنا وثوابتنا وانتماءنا لهذه الارض المقدسة .
” لا يحك جلدك الا ظفرك ” ومن يحمي القدس انما هم ابناء القدس وفلسطين ونحن نثمن ونقدر عاليا اي مواقف تضامنية مع القدس وابناءها وفلسطين وشعبها وذلك من كل اصدقاءنا الموجودين في سائر ارجاء العالم ولكن ما يجب ان يقال هو ان المقدسيين يقفون في الخطوط الامامية دفاعا عن كرامة الامة ومقدساتها وهم يتصدون بصدورهم العالية من اجل الحفاظ على هوية القدس وتراثها وطابعها وانسانها المستهدف في كافة تفاصيل حياته ، ولسان حالنا في هذه المرحلة العصيبة وفي هذه الظروف الاستثنائية التي تعصف بمدينتنا يجب ان يكون “مسلمون ومسيحيون معا من اجل القدس ومقدساتها وانسانها” ، بوحدتنا وتضامننا وتآخينا نكون اقوياء في دفاعنا عن القدس ومقدساتها.
لا يضيع حق وراءه مطالب والفلسطينيون لم ولن يتنازلوا عن حقوقهم وثوابتهم مهما اشتدت حدة المؤامرات التي تستهدفهم وتريد لهم ان يكونوا في حالة ضعف وترهل واستسلام وقبول بالوضع الراهن الذي يرسمه الاحتلال لارضنا المقدسة .
لن تمر صفقة القرن وغيرها من الصفقات المشبوهة ولكن هذا يحتاج الى ترتيب بيتنا الفلسطيني الداخلي وانهاء الانقسامات وتوحيد الصفوف لكي نكون كفلسطينيين اقوياء في دفاعنا عن وطننا وقضيتنا العادلة .

آخر الأخبار
عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير...