متخصص بالشأن الفلسطيني

نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center

نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center

التاريخ: 09 – 10- 2023 الاصدار: 250

:المشهد الاسرائيلي

• سياسيا:

– رئيس الكيان الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ: مثل هذه الحرب لا تنتهي في غمضة عين، الأيام الصعبة تنتظرنا، وحان الوقت لتشكيل حكومة طوارئ
– أعلن وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، إطلاق حملة لتسريع إجراءات منح رخص حمل وحيازة السلاح للمواطنين الإسرائيليين، مع منح الأفضلية لعناصر سابقين في قوات الأمن الإسرائيلية، وذلك في خضم المعارك جنوبي البلاد بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي
– وزير جيش الاحتلال السابق افيغدور ليبرمان: سننضم إلى حكومة طوارئ إذا أعلن نتنياهو أن هدف الحرب هو إسقاط حكم حماس والقضاء على قادتها.
– عضو الكنيست ألموغ كوهين: المقاتلون شرسون جدا ويعلمون ما يقومون به، عثرنا في عتادهم على خرائط لكل متر وصلوا إليه، يحملون خريطة لكل مستوطنة، منظمون جدآ ولديهم رباطة جأش ولا يستسلمون، يقاتلون حتى بعد نفاذ ذخيرتهم.
– أعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية عدم فتح أبواب المدارس والجامعات في جميع أنحاء إسرائيل عقب الأحداث في غلاف غزة.
– مسؤول سياسي إسرائيلي رسمي: مقبلون على حرب ستستمر لأسابيع طويلة .. الهدف في النهاية إعادة الثقة لسكان الغلاف .. لقد كان هناك فشل استخباراتي خطير ولكن الوقت الحالي المناسب للقتال وتوجيه الضربات وليس للحساب وهذا سيأتي وقته لاحقاً

• عسكريا:

تواصلت الاشتباكات بين القوات الاحتلال ومقاومين من كتائب القسام، في عدة مواقع بمستوطنات “غلاف غزة”، وذلك مع دخول اليوم الثالث من عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي، في حين واصلت إسرائيل شن غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، مما أسفر عن ارتقاء شهداء مدنيين وتدمير منازل ومساجد.

-وأعلن الجيش الإسرائيلي قصف “أكثر من 500 هدف” لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة، في إطار الضربات المكثفة التي يشنها على القطاع عقب عملية حركة حماس.
وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي انه تم تدمير 21 مبنى شاهق، وتم قتل أكثر من 400 إلى جانب تصفية المئات من المسلحين داخل “غلاف غزة”، وأسر العشرات وتصفية العشرات من المسلحين في البحر، وأسر مجموعة من عناصر القوات البحرية لحماس منهم نائب قائد القوة.
– أصيب 4 جنود في الجيش الإسرائيلي، في منطقة الجليل، قرب المناطق الحدودية جنوب لبنان، من جراء تعرضهم لنيران صديقة إثر محاولتهم تجاوز حاجز عسكري في المنطقة، بحسب ما أظهر تحقيق أولي لجيش الاحتلال.
– لقي شخص (25 عاما) مصرعه وأصيب آخران، في حادث طرق وقع على شارع رقم 6، جنوبي البلاد، في أعقاب تصادم شاحنات تنقل دبابات ومدرعات تابعة للجيش الإسرائيلي إلى المنطقة المحيطة في قطاع غزة.
– أوعز وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، بالاستعداد لإخلاء المستوطنات القريبة من المناطق الحدودية شمالي اسرائيل، فيما أفادت تقارير إسرائيلية بأن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية إلى المناطق الحدودية جنوبي لبنان.

• تصريحات ومواقف:

– وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه خلال ساعات الليل وحتى ساعات فجر اليوم الإثنين، تجددت الاقتحامات من قبل حماس إلى “غلاف غزة” وبلدات إسرائيلية بالجنوب.
واشتبكت قوات إسرائيلية مع 3 مسلحين في سديروت، كما وجرت اشتباكات في كيبوتسات كفار عزة ونيريم وعلوميم.
وحاولت مجموعة كبيرة من المسلحين اقتحام كيبوتس بئيري تم تصفية معظمها عبر قصف جوي عند السياج، ونجح بعضهم بالتسلل وجرت اشتباكات معهم.
وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” أن بين 800 إلى 1000 من نخبة حماس شاركوا في التسلل إلى “غلاف غزة” تحت غطاء الصواريخ ووصلوا إلى 20 بلدة إسرائيلية و11 معسكرا للجيش الإسرائيلي، والتقديرات أن حماس خططت للعملية منذ حوالي عام.
يأتي ذلك فيما تشير التقديرات إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين سيصل إلى 1000 وعدد الأسرى إلى أكثر من 150، في حين لا تزال الأرقام الرسمية الإسرائيلية تذكر وقوع 700 قتيل، رغم توقعاتها بارتفاع تلك الحصيلة، أما عدد المصابين الإسرائيليين فبلغ 2382.

– الصحفي الإسرائيلي “أوري مسغاف”: “هذا هو أكبر إذلال نتعرض له منذ عام 1973 وربما حتى أكبر، لا يجب الاكتفاء بإقالة رئيس أركان الجيش ورئيس الاستخبارات العسكرية ورئيس القيادة الجنوبية للجيش، يجب على نتنياهو وشركائه في الحكومة أن يرحلوا أيضاً”.
– صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: الحقيقة المدهشة هي أنه حتى بعد مرور أكثر من 40 ساعة على بدء القتال، لا يزال عناصر حماس موجودين داخل المستوطنات، الذراع البري للجيش “الإسرائيلي” ليس جاهزاً ويخوض حاليا معارك داخل المستوطنات، وهو وضع لا يمكن تصوره في حد ذاته.
– مراسل صحيفة يديعوت أحرونوت متان تسوري: أبعاد المجزرة التي شهدتها مستوطنات غلاف غزة بدأت تتضح اليوم، خاصة في: نتيف هعسراه، كفار عزة، ناحال عوز، بئيري، نير عوز، وبالطبع في حفلة رعيم، لن أخوض في هذه المرحلة في الأسماء والتفاصيل، سيكون هناك الكثير من الحديث عن الفظائع التي حدثت هناك.
– الكاتب الصحفي الإسرائيلي بن درور يميني: لا توجد حلول سحرية للقضاء على حماس ويجب البحث عن طرق ذكية ومنطقية للقضاء عليها وتجنب الدخول في مواجهة مباشرة قد يترتب عليها الغرق في وحل غزة وسيكون من الصعب الخروج منه.
– المحلل السياسي الإسرائيلي ميرون رابوبورت: لو دخلت إسرائيل بالجيش برياً وحاولت احتلال غزة، فهذا يعني بالتأكيد مقتل عشرات الآلاف الإسرائيليين.
– صحيفة هآرتس العبرية: نتنياهو مسؤول عن نكبة 7 أكتوبر، حتى لو حاول التهرب وإلقاء اللوم على قادة الجيش والاستخبارات والشين بيت، كلهم يجب أن يحاسبوا على حجم فشلهم أيضاً.
– مراسل صحيفة هآرتس: لقد تخليتم عنا خلف خط همجي من العلاقات العامة، أنفقتم المليارات على الجدار الجديد على الحدود، ثم جاؤوا لقتلنا بالشاحنات والدراجات النارية، الغضب لايعرف حدوداً.
– موقع انتلي تايمز العبري: حماس نفذت المجزرة لكن جهة أخرى، إلى جانب إيران، وفرت بقية الوسائل المطلوبة. تحتاج إسرائيل، من خلال ذراعها الطويلة، إلى أن تأخذ في الاعتبار جميع مقدمي التنقل العملياتي، وعوامل التوثيق، ووسائل الاتصال، والمروحيات الرباعية الآلية، والجيش، وأي جهة محلية أو أجنبية كانت جزءًا من سلسلة التدريب والتوريد. التي استخدمتها عملية حماس.
– مراسل القناة 13 تسفي يحزكئيلي: قوات حماس نجحت في مفاجئة الكيان بشكل لم يفعله أي جيش عربي بالسابق.
– المختص العسكري والأمني والمقرب من المؤسسة الأمنية الإسرائيلية يوسي مليمان: مصادر مطلعة قالت لي أن عدد القتلى يصل إلى نحو 800 إسرائيلي، معظمهم جنود، وأن عدد مقاتلي حماس الذين تسللوا إلى الغلاف يقدر بالمئات
– مراسل صحيفة اسرائيل اليوم أرئيل كهانا: اقتلوهم الآن، اقتلوهم في البحار والمحيطات، اقتلوهم في الهواء، وفي أماكن الهبوط، وفي الشوارع، اقتلوهم في الحقول، والأنفاق، التلال، ومن الأرض ومن الجو – لا يوجد رحمة، لا يوجد مانع، ولا حساب ولا حدود – اقتلوهم بكل قسوة – حتى يستسلموا.
– الضابط السابق في CIA وأحد مسؤولي البنتاغون السابقين، ميك مولروي: هجوم حماس معقد ومركب واحتاج للكثير من الوقت في التحضير وقد سبقه هجوم إلكتروني.
– مراسل القناة 12 أميت سيغال: يجب أن تكون هذه حرب غزة الأخيرة.
– مراسل القناة 12 شاي ليفي: لن اتحدث بعد اليوم ..اخر حديثي هو حماس ذلت اسرائيل وجيشها الذي كنا نتباهى به
– حذر المحلل في صحيفة يديعوت يوسي يهوشع من وجود مئات المقاتلين والمدربين من القسام لا يزالون داخل الكيان بحسب خطة محمد ضيف العبقرية والاحترافية في اقتحام مستوطنات الغلاف، ويوجد له خطط لمواصلة القتال والذي يشمل وحدات من مقاتلي القسام لتنفيذ عمليات ضد المستوطنين
– الصحفي الإسرائيلي حاييم ليفنسون: هزمتنا حماس هزيمة استراتيجة ولا معنى لأي شيء نفعله الآن.

-كما ذكرت صحيفة معاريف أن قائد قاعدة تساليم الجوية أصيب بجراح في اشتباك مع مسلحين في سديروت.
ودوت صفارات الإنذار في عسقلان فيما أعلنت كتائب القسام توجيه ضربة كبيرة بـ 100 صاروخ علهيا ردًّا على قصف منازل الآمنين.

– فيما قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن طائرات سلاح الجو أسقطت منذ بداية الحرب أكثر من ألف طن من القنابل على قطاع غزة.

قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هغاري، إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ترصد وتراقب أنشطة “حزب الله” في المناطق الحدودية جنوبي لبنان.
– رئيس الموساد السابق أفرايم هاليفي: لم نتوقع أن تكون الإصابات في صفوف المستوطنين بهذه الدقة والفعالية التي شهدناها، ما جرى في المستوطنات خارج نطاق الخيال ولم يكن لدينا معلومات بامتلاك حماس لهذا العدد من الصواريخ، لم نملك أي انذار بأي شكل من الأشكال وكان عبور عناصر حماس مفاجئاً بالكامل
– نائب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق، تشاك فريليتش: حجم الكارثة يصيب بالذهول، هذا الفشل التام لم يتسبب بخسائر مأساوية في صفوف المدنيين فقط، بل بسقوط وحدات عسكرية بأكملها وانهيار استراتيجيتنا بشكل كامل.
– وزير الدفاع السابق، غانتس: في هذه الحرب، إما نحن أو هم، وسنكون نحن.
– الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي اللواء”يعقوب عميدرور” ليس هناك خيار سوى إعادة احتلال قطاع غزة. دخل ألف إرهابي، ولدينا مئات القتلى وآلاف الجرحى. أنا سعيد لأن الحكومة كتبت أهدافا واضحة، ليس لتحسين الوضع، وليس الضرب بقوة، ولكن القضاء على القوة العسكرية لحركة حماس
– المسؤول السابق عن أجهزة الأمن بمكتب مراقب الكيان اللواء يعكوف أور: الإخفاق الاستخبارتي فظيع والواضح أن وضعنا مزر
– طيار سابق بجيش الاحتلال عومر دنك : حكومة إسرائيل انهارت وفشلت في جميع المجالات ولم تعد قادرة على العمل بتاتا.
– اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك: رئيس الوزراء يقول انه سوف يسوّي غزة بالأرض لكن إيران لديها القدرة على تسوية دولة “إسرائيل” بالأرض.

– أعلن الكابنيت في بيان له أنه وافق على إعلان حالة الحرب وفقا للقانون الأساسي وللبدء بعمليات عسكرية ستكون واسعة النطاق جدا.
وأجرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حاليا تقييما للوضع الأمني في الكيرياه في تل أبيب بمشاركة وزير الدفاع، ووزير الشؤون الاستراتيجية، ورئيس الأركان، ورئيس الشاباك، ورئيس الموساد، ورئيس مجلس الأمن القومي، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، ورئيس شعبة الاستخبارات أمان، ورئيس شعبة العمليات، ورئيس الشعبة الإستراتيجية والدائرة الثالثة، ومنسق عمليات الحكومة في المناطق، ورئيس شعبة الأبحاث.

– وزير جيش الاحتلال غالانت خلال زيارته أوفاكيم: هذا العمل سيبقى خالدا طوال الخمسين عاما المقبلة .. ستندم حماس أنها بدأت هذه الحرب .. لقد تغيرت قواعد اللعبة والثمن الذي ستدفعه غزة باهظا جدا وسيغير الواقع لأجيال مقبلة
– رئيس أركان جيش الاحتلال: نحن نركز على العمل وحل المشاكل، لقد حان وقت الحرب.
– مجلس الأمن القومي للاحتلال: ندعو الإسرائيليين لمغادرة سيناء وبعض دول الشرق الأوسط التي يحظر التواجد فيها حاليا.

• استيطان ومستوطنون:

– اقتحام للاقصى
اقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا ساحات الحرم من جهة باب السلسلة.

– مجموعة مسلحة من مستوطني “كرمئيل” الجاثمة على أراضي المواطنين شرق يطا، هاجمت رعاة الأغنام من عائلة عوض مخامرة واعتدت عليهم، وطاردت مواشيهم، ومنعتهم من دخول مراعيهم بمنطقة الثعلة بتهديد السلاح.
وأدخل المستوطنون قطعان ماشيتهم إلى حقول المواطنين، ما أدى إلى إتلافها.
وفي منطقة البويب شرق يطا جنوب الخليل هاجم مستوطنون من مستوطنة “بني حيفر” رعاة الأغنام، بحماية جيش الاحتلال.
وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن مستوطني “بني حيفر” المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، أدخلوا أغنامهم إلى منطقة “عين الشنارة”، قرب “البويب” شرق يطا، ومنعوا مالكيها من عائلتي الفقير والمهاينة من دخول المنطقة، وأجبروا رعاة الأغنام على مغادرتها تحت تهديد السلاح.
وكان مستوطنون، هاجموا رعاة أغنام واعتدَوا عليهم بالضرب ومنعوهم بقوة السلاح من دخول مراعيهم بمنطقة الثعلة في مسافر يطا.

• المشهد الفلسطيني:

• سياسيا:- قالت وكالة شينخوا الصينية، إن قياديا في حركة حماس أبلغ قطر بعدم ممانعة الحركة لصفقة تبادل تضمن الإفراج عن جميع الأسيرات الفلسطينيات.
وبين المصدر ذاته أن قطر تتوسط لإجراء صفقة تبادل عاجلة مع إسرائيل.
– تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اتصالًا من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، عبّر فيه عن تقديره لما يقوم به مجاهدو حماس ولكل المجاهدين في ساحات القتال، واصفًا ما تم بالانتصار.
وقال الرئيس الإيراني في مكالمته الهاتفية: ما صنعتموه عزة وفخار واقتدار والله ناصركم، مؤكدًا نصرة ودعم إيران للمقاومة والشعب الفلسطيني.
– تلقى زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي.
وقد أكد النخالة خلال الاتصال على أهمية معركة طوفان الأقصى، مستعرضاً آخر التطورات الميدانية للمقاومة على الأرض.
من جانبه، هنأ رئيسي الشعب الفلسطيني بالانتصارات التي تحققها المقاومة ، مشيداً بالمجاهدين وببطولاتهم في ميادين القتال.
وأكد على دعم الشعب الايراني للشعب الفلسطيني ومقاومته، ووقوفه الدائم إلى جانب الحق الفلسطيني في كل الظروف.
– أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة أن حركته لديها أكثر من 30 أسيرًا إسرائيليًّا حتى اللحظة ولن يعودوا إلى بيوتهم إلا بتحرير أسرانا.
وقال النخالة: “إنها أيام من العز والمجد على حدود فلسطين من غزة ومن الضفة صفحة مشرقة بأبهى صورة من الوحدة والتكامل بين قوى المقاومة”.
وأضاف: ينظر إليكم شعبنا في كل أماكن وجوده بكل فخر واعتزاز كما تنظر إلينا أمتنا بكل أمل ويقين بالنصر.
وأشار إلى أن عملية طوفان الأقصى كشفت ضعف العدو وأصابته بالهستيريا والشلل وبات واضحا أن العدو قابل للانكسار بل إنه كسر واستنجد منذ الساعات الأولى بحليفته أميركا رأس الشر في العالم.
– قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، إن استهداف وتفجير جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل المواطنين المأهولة بالنساء والأطفال والمساجد والمدارس في قطاع غزة، جرائم حرب وإرهاب، لن تثني شعبنا عن التفافه حول المقاومة.
– الناطق باسم كتائب عزالدين القسام أبو عبيدة: تمكن مجاهدونا من الوصول إلى جنوب عسقلان المحتلة، وتمكن مجاهدونا خلال ساعات نهار الأحد من الوصول لـ”مفكاعيم” وخاضوا اشتباكات ضارية أدت لعدد كبير من القتلى والجرحى، ونعلن عن تمكن مجموعة من المجاهدين من اقتياد مجموعة جديدة من اسرى العدو وايصالهم الى غزة.

• ميدانيا:

– أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام أنها تواصل لليوم الثالث، خوض اشتباكات عنيفة داخل مواقع ومغتصبات العدو وتمكنت من قتل وأسر عشرات الصهاينة، فيما دكّت الصواريخ مطار بن غوريون وعسقلان برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.
التعليقات والتصريحات العسكرية والأمنية:

 

 

 

• المشهد الدولي:

– أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، أنها تعمل على تزويد إسرائيل بـ”معدات وموارد إضافية، بينها ذخائر”، فيما قررت واشنطن تحريك حاملة طائرات أميركية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، دعما لإسرائيل، بما في ذلك تعزيز أسراب الطائرات الأميركية المقاتلة في المنطقة.
جاء ذلك في أعقاب التوجيهات التي أصدرها الرئيس الأميركي، جو بايدن، بتقديم “دعم إضافي” لإسرائيل، وفق ما أعلن البيت الأبيض، دون إعطاء مزيد من التفاصيل، فيما أصدرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، بيانا منفصلا، أكدت فيه تقارير صحافية حول تقديم ذخائر ومعدات لإسرائيل وتعزيز القوات الأميركية في الشرق الأوسط.
فيما أعلنت وسائل اعلام عبرية عن وصول أول طائرة مساعدات عسكرية لإسرائيل من إحدى القواعد الأمريكية في الأردن.
– مسؤول أميركي: بلينكن طلب من حكومات عربية مطبعة مع “إسرائيل” أن تقوم بإدانة حماس لكنها لم تفعل
– وزير الخارجية الأمريكي بلينكن: لا أرى أي دليل على أن إيران تقف وراء هجوم حماس، على الرغم من العلاقة الوثيقة بينهما
– سفير إسرائيل في الأمم المتحدة غلعاد أردان: عشرات المواطنين الأميركيين هم من بين المخطوفين لدى حماس في قطاع غزة
– قنصل الاحتلال السابق في نيويورك، ألون بينكاس: “سنحفظ تاريخ 7 أكتوبر على أنه يوم عارنا، واليوم الذي قلبت فيه حماس قواعد اللعبة وانهارت فيه كل نظريات تعاملنا مع الفلسطينيين.
– الخارجية التايلاندية: مقتل 12 وإصابة 8 واختطاف 11 في الهجوم الذي نفذته حماس في جنوب “إسرائيل”.
– وصول طائرة تابعة لسلاح الجو البولندي إلى تل أبيب لإجلاء بولنديين من المنطقة، كما أعلنت البرتغال أنها ستقوم بمهمة مماثلة
– تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم مع المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا مالوني، ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك – وأعرب جميع الزعماء عن دعمهم المطلق لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها عند الضرورة.
– رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتنياهو: سنقف إلى جانبكم.
– رفض طيارون من بلغاريا القيام برحلة لنقل إسرائيليين من أثينا وطاقم من التشيك رفض نقل إسرائيليين من سلونيك إلى إسرائيل ويقرر الهبوط في قبرص بسبب الأوضاع الأمنية.

آخر الأخبار
احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي