متخصص بالشأن الفلسطيني

توحد الجبهات الفلسطينية في مواجهة مخططات الاحتلال لتغيير الديموغرافيا والجغرافيا للوجود الفلسطيني في النقب المحتل..الكف يناطح المخرز لليوم السادس على التوالي

توحد الجبهات الفلسطينية في مواجهة مخططات الاحتلال لتغيير الديموغرافيا والجغرافيا للوجود الفلسطيني في النقب المحتل..الكف يناطح المخرز لليوم السادس على التوالي
كنعان-النقب المحتل: تشرق شمس اليوم السادس على التوالي على حملة التجريف والتشجير الذي ينفذها الاحتلال بحق أهلنا وشعبنا الصامد المجاهد في النقب المحتل، الذي يواجه بصدره العاري آليات وقوات الاحتلال الغاشمة، دفاعًا عن الأرض والديار.

ستة أيام من النضال والمواجهة، لم يقف فيها أبناء شعبنا موقف المتفرج؛ بل تظاهروا سلميًّا وصدحوا برفض الظلم والعدوان، بينما واجهتهم آلة القمع الصهيونية الإرهابية بالضرب والسحل والاعتقالات وإطلاق الرصاص والغاز المسيل للدموع.

يقول الشيخ أسامة العقبي، عضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب: إن تظاهرنا ضد العنجهية والهجوم غير المسبوق في أرض الأطرش، سلمي، يقف الشباب بصدورهم العارية بثبات، ليقولوا كلمتهم بأننا لن نرضى بحرث أرضنا وتشجيرها، لا نقبل بزرع البشر وخلع البشر.

وأكد أنَّ قوات الاحتلال المتوغلة أطلقت مساء الجمعة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والمياه العادمة على المتظاهرين، في محاولة لإسكات المتظاهرين السلميين وتمرير هذا المخطط الهمجي.

لكنه خاطب الاحتلال وحكومته بالقول: “نقول لهم إذا استمريتم فيما أنتم عليه الآن على أرض النقب فسيكون هناك رد فعل ضد هذه الهجمة المسعورة بمظاهرة سلمية ستكون أضعاف أضعاف المظاهرة التي رأيتموها يوم الجمعة”.

وأضاف: “لن نسمح بضرب بناتنا واعتقالاهن، وسنزأر في وجوه هؤلاء الغزاة بكل حق وقوة، أيها الظالم إنك ظالم وهذا الكف سيناطح هذا الكف سلميًّا، ولا نخاف في الله لومة لائم”.

ونفذت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، حملة مداهمات في النقب، واقتحموا تل السبع، التي شهدت مواجهات خلال الأيام الماضية، واعتقلت الشرطة أحد الشبان في تل السبع، في وقت يتلقى عدد من المصابين العلاج في مستشفى “سوروكا”، إثر اعتداء الاحتلال عليهم على مدار الأيام الماضية، ووصفت حالة شاب من “سعوة” بأنها خطيرة إثر إصابته برصاصة مطاطية بالرأس.

وبينما رصدت لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب اعتقال 132 فلسطينيًّا خلال اليومين الأخيرين، على الأقلّ، مدّد الاحتلال اعتقال نوال أبو كف (25 عاما) حتى الأحد المقبل، بينما مدّد اعتقال توفيق الأطرش وفؤاد أبو كف وعبد الله أبو كف، حتى الإثنين المقبل، وقررت المحكمة تمديد اعتقال آخرين لعدة أيام.

مصادر أمنية عبرية أعربت مساء أمس الجمعة، عن مخاوفها من اتساع رقعة مواجهات النقب المحتل الأخيرة إلى مناطق أخرى ذات أغلبية فلسطينية داخل الكيان.

ونقلت صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية عن مصادر أمنية قولها إن هناك خشية من دخول مناطق أخرى إلى دائرة الأحداث، سيما بعد تعرض دوريات للاحتلال لهجوم قرب قاعدة “نفتيم” الجوية في النقب، وإشعال إطارات على الشارع الموصل إلى “ديمونا” شرقًا.

وبدأت موجة المواجهات الحالية كرد على قرار حكومة الاحتلال بدء تشجير أراضي خاصة بفلسطينيي النقب عبر ما يسمى بـ”الصندوق القومي الإسرائيلي”، الأمر الذي عد محاولة لسرقة أراضيهم لصالح الصندوق.

ولم تفلح سياسات دولة الاحتلال، على اختلاف مكوناتها السياسية على مدار أكثر من سبعين عاما، في نزع هوية أهل النقب البدوية الفلسطينية؛ ويتجذر أهلنا في أرضهم ويعيشوا في قرى وبلدات أقامها أجدادهم قبل أن تولد دولة الاحتلال بمئات السنوات.

وبعد توحد الجبهات الفلسطينية مؤخرا إبان معركة “سيف القدس”، بات واضحا أن الاحتلال اعتمد مخططات مختلفة لتغيير الديموغرافيا والجغرافيا للوجود الفلسطيني داخل كيانهم، كمخطط لتفتيت تجمعاتهم بدولة الكيان، وكان النقب أول هذه المناطق التي تعدها دولة الاحتلال من أصعب الجبهات.

وشهدت منطقة النقب، ومناطق أخرى بالداخل المحتل، اشتباكات وتظاهرات فاجأت المستويات السياسية والعسكرية والأمنية “الإسرائيلية” إبان معركة “سيف القدس” وشكلت ضغطا كبيرا على المستوي السياسي ليوقف الحرب ضد غزة بأي ثمن.

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...