متخصص بالشأن الفلسطيني

عملية القدس البطولية..صفعة مدوية لأركان “الدولة العبرية”

عملية القدس البطولية..صفعة مدوية لأركان “الدولة العبرية”

 

عملية بطولية وجريئة تم التخطيط لها بعناية فائقة، لتهز مدينة القدس المحتلة في ظل إجراءات أمنية إسرائيلية معقدة. صفعة جديدة تتعرض لها الحكومة الاسرائيلية وقادة الأمن في دولة الاحتلال، بعد تنفيذ عملية بطولية في قلب مدينة القدس، الأمر الذي يحمل عدة دلالات بحسب خبراء ومحللين. واستشهد شاب فلسطيني، وقتل جندي إسرائيلي، وأصيب 4 أحدهم بحال الخطر خلال عملية إطلاق نار وقعت صباح اليوم الأحد، في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة. وأعلن عن استشهاد منفذ العملية التي خلفت قتيلا و4 إصابات واحدة منها بحال الخطر، عدا عن إصابتين بحالة طفيفة.

وزفت حركة المقاومة الإسلامية حماس ابنها الشهيد الشيخ فادي محمود أبو شخيدم، القيادي في الحركة بمخيم شعفاط، والذي نفذ عملية باب السلسلة في القدس المحتلة اليوم. وقالت حماس في بيان صحفي: لقد أمضى شهيدنا في القدس حياته بين دعوة وجهاد، وتشهد له أرجاء المدينة وجنبات المسجد الأقصى، وها هو يرتقي اليوم بعد معركة بطولية جندل فيها قوات الاحتلال، وأوقع فيهم قتلى وجرحى. بدورها، أشادت فصائل فلسطينية صباح اليوم الأحد، بعملية إطلاق النار التي وقعت صباحًا في البلدة القديمة بالقدس، وأسفرت عن استشهاد منفذها، ومقتل إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين. وحول تعقيبه على العملية قال عضو دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس إبراهيم المدهون، إن هذه العملية هي استمرار لنضال شعبنا الفلسطيني، وردٌّ على عمليات التهويد المستمرة واستفزازات الاحتلال الإسرائيلي.

 

عملية مخطط لها من جهته قال الكاتب أحمد قنيطة، إن عملية القدس لهذا اليوم هي عملية جريئة مخطط لها بعناية فائقة، استطاع خلالها منفذ العملية اختراق كامل الإجراءات الأمنية المعقدة عبر الحواجز التي تقيمها شرطة الاحتلال في مدينة القدس وداخل البلدة القديمة، وصولاً لباب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المحتل. وأشار إلى أن الاشتباك المسلح الذي خاضه منفذ عملية القدس هو اشتباك جرئ وشجاع، ومكتمل الأركان، إذ أنه وقع في ساحة خطيرة ومعقدة، وتحت سيطرة العدو بالكامل، وبسلاح بدائي من نوع “كارلوستاف”. وذكر أن منفذ العملية البطولية استطاع تضليل شرطة الاحتلال من خلال التنكر بلباس اليهود “الحريديم” وفتح النار على عناصر شرطة الاحتلال فأرداهم ما بين قتيل وجريح، ما يعني أننا أمام عملية نوعية خطيرة باغتت قيادة الاحتلال، وتركت جرحاً غائراً في منظومته الأمنية المشددة .

آخر الأخبار
هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض...