متخصص بالشأن الفلسطيني

واشنطن ووكلاؤها.. توزيع الادوار والضغط على الفلسطينيين، بهدف تصفية القضية الفلسطينية من خلال تسوية مشوهة.

واشنطن ووكلاؤها.. توزيع الادوار والضغط على الفلسطينيين، بهدف تصفية القضية الفلسطينية من خلال تسوية مشوهة.

القدس/المنـار/ الادارة الامريكية انهت ترتيب توزيع الادوار لمقاوليها في المنطقة، وبتنسيق كامل مع اسرائيل، وما نشهده من لقاءات واجتماعات في واشنطن وعواصم عربية، تخضع لهذا الترتيب، وهي تهدف في الدرجة الاولى تصفية القضية الفلسطينية من خلال تسوية مشوهة، يضغط المقاولون على الجانب الفلسطيني للقبول بها، بعد اعتمادها من واشنطن وتل أبيب والعواصم ذات العلاقة.

وتهافت الانظمة على ابواب التطبيع جزء من المخطط المرسوم، ومدخل لحل المشكلة الفلسطينية عبر هذه الانظمة، والقفز عن اصحاب القضية .

للامارات دور وقطر ومصر والاردن وغيرها من دول عربية لها أدوارها، في وقت يتواصل فيه حصار الشعب الفلسطيني، وتفتح العواصم ابوابها لقادة اسرائيل، انها المصيدة المنصوبة لهذا الشعب مغلفة بالحرص الكاذب والدعم الزائف.

هذه الضغوط الممارسة على شعبنا وقواه الحية ، متعمد ومقصود ومخطط له، لحمل وإغراء قيادة السلطة على قبول ما هو مرسوم على حساب الحقوق الفلسطينية.

انها الترتيبات الجديدة في المنطقة، وكل مقاول يحاول تحقيق ما هو مرسوم له امريكيا للفوز برضى البيت الابيض، وما يخشاه البعض ان تنزلق حركة حماس باتجاه المصيدة المنصوبة، قبولا بتفاهمات لا تتعدى تحسين الوضع المعيشي وتقديم الخدمات الانسانية .

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...