متخصص بالشأن الفلسطيني

واشنطن ووكلاؤها.. توزيع الادوار والضغط على الفلسطينيين، بهدف تصفية القضية الفلسطينية من خلال تسوية مشوهة.

واشنطن ووكلاؤها.. توزيع الادوار والضغط على الفلسطينيين، بهدف تصفية القضية الفلسطينية من خلال تسوية مشوهة.

القدس/المنـار/ الادارة الامريكية انهت ترتيب توزيع الادوار لمقاوليها في المنطقة، وبتنسيق كامل مع اسرائيل، وما نشهده من لقاءات واجتماعات في واشنطن وعواصم عربية، تخضع لهذا الترتيب، وهي تهدف في الدرجة الاولى تصفية القضية الفلسطينية من خلال تسوية مشوهة، يضغط المقاولون على الجانب الفلسطيني للقبول بها، بعد اعتمادها من واشنطن وتل أبيب والعواصم ذات العلاقة.

وتهافت الانظمة على ابواب التطبيع جزء من المخطط المرسوم، ومدخل لحل المشكلة الفلسطينية عبر هذه الانظمة، والقفز عن اصحاب القضية .

للامارات دور وقطر ومصر والاردن وغيرها من دول عربية لها أدوارها، في وقت يتواصل فيه حصار الشعب الفلسطيني، وتفتح العواصم ابوابها لقادة اسرائيل، انها المصيدة المنصوبة لهذا الشعب مغلفة بالحرص الكاذب والدعم الزائف.

هذه الضغوط الممارسة على شعبنا وقواه الحية ، متعمد ومقصود ومخطط له، لحمل وإغراء قيادة السلطة على قبول ما هو مرسوم على حساب الحقوق الفلسطينية.

انها الترتيبات الجديدة في المنطقة، وكل مقاول يحاول تحقيق ما هو مرسوم له امريكيا للفوز برضى البيت الابيض، وما يخشاه البعض ان تنزلق حركة حماس باتجاه المصيدة المنصوبة، قبولا بتفاهمات لا تتعدى تحسين الوضع المعيشي وتقديم الخدمات الانسانية .

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...