متخصص بالشأن الفلسطيني

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ندعو الى استراتيجية عمل وطني وحدوي ترتكز على خيار الوحدة والنضال الوطني ونبذ التشرذم والتفكك “

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ندعو الى استراتيجية عمل وطني وحدوي ترتكز على خيار الوحدة والنضال الوطني ونبذ التشرذم والتفكك ”

القدس – دعا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الى استراتيجية عمل وطني وحدوي ترتكز اولا على خيار الوحدة والنضال الوطني وكذلك الصدق والاستقامة والوطنية الحقة بعيدا عن الاجندات المشبوهة والتي هدفها اختراق الساحة الفلسطينية والنيل من وحدة شعبنا .
لم يعد مقبولا خطاب التخوين والتشهير والاساءة والاقصاء ايا كان شكله وايا كان لونه ، وفي الوقت الذي فيه نؤكد على اهمية التعددية الدينية والسياسية والفصائلية والحزبية والفكرية في فلسطين فإننا نقول بأن هذه التعددية لا يجوز ان تكون سببا في الاحتراب وفي الانقسام لا سيما ان قضيتنا واحدة ومن يتآمر ويعتدي علينا يعتدي على الكل الفلسطيني ولا يميز بين هذا وذاك .
هنالك حاجة ملحة لاصلاح الوضع الفلسطيني الداخلي ومواضع الخلل باتت معروفة للجميع ولكن البعض يتصرفون كالنعامة ويضعون رؤوسهم في الرمال فيظنون انهم في عالم اخر وهو العالم المثالي الافتراضي الغير موجود واقعيا على الارض .
نحن امام حالة فلسطينية فيها تضحيات وفيها شهداء وفيها اسرى وفيها ابطال يدافعون عن اعدل وانبل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث ولا يجوز ان نسمح لاية جهة بأن تعمل على تكريس الانقسامات والفتن والتشرذم في مجتمعنا وحرف البوصلة باتجاهات غير وطنية .
هنالك عدو يتربص بنا من الخارج وهنالك ايضا عدو في الداخل وعدو الداخل قد يكون اكثر خطرا من عدو الخارج لان هدفه هو النيل من معنويات شعبنا ووحدتنا واخوتنا وتلاقينا ونشر سموم الكراهية والتشرذم والانقسامات في مجتمعنا .
في فلسطين وخاصة في مدينة القدس لا يجوز لنا ان نتحدث بلغة انت وانا بل يجب ان نتحدث بلغة نحن فكلنا ننتمي لشعب واحد ولقدس واحدة وندافع عن قضية توحدنا كابناء للشعب الفلسطيني الواحد .
لا يجوز ان نسمح لاحد بأن يحتكر الوطنية لوحده وهنالك اشخاص تارة يطلقون على انفسهم شخصيات وطنية واعتبارية وتارة اخرى مفكرون ومثقفون ولكنهم في الواقع ليسوا كذلك ، وتصرفاتهم لا تعكس انهم يخدمون الوطن كما يجب ان يُخدم الوطن بالصدق والاستقامة والوطنية الحقة .
في مدينة القدس نعاني من مظاهر سلبية ينكر وجودها البعض ولكن انكار وجودها لا يعني انها ليست موجودة وانكار وجودها يجعلها باقية ومستديمة وهذه حالة غير صحية وغير مقبولة.
القدس لابنائها جميعا وليست حكرا لاحد ولا يمكننا ان نقبل بأي خطاب اقصائي يهمش اية جهة فلسطينية ، فلا يوجد هنالك فلسطيني من الدرجة الاولى وفلسطيني من الدرجة العاشرة .

آخر الأخبار
*وفد من قيادة حركة "حماس" يزور سورية الشهر الجاري. حركة الجهاد الإسلامي تقيم مهرجاناً بدمشق في الذكرى الـ 35 لانطلاقتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تُهنئ الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـــ49 لحرب تشرين التحريرية جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...