متخصص بالشأن الفلسطيني

المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني, يدعو للتحرك الجاد لإعادة بناء م.ت.ف, ويؤكد على وحدة شعبنا في مواجهة محاولات إجهاض الانتصار على العدو, ويرفض دور الرباعية الدولية وعودة المفاوضات مع العدو, ويؤكد على نهج المقاومة بكل أشكالها لتحقيق الأهداف, ويؤكد على الترابط مع محور المقاومة وكل قوى امتنا.

المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني, يدعو للتحرك الجاد لإعادة بناء م.ت.ف, ويؤكد على وحدة شعبنا في مواجهة محاولات إجهاض الانتصار على العدو, ويرفض دور الرباعية الدولية وعودة المفاوضات مع العدو, ويؤكد على نهج المقاومة بكل أشكالها لتحقيق الأهداف, ويؤكد على الترابط مع محور المقاومة وكل قوى امتنا.
جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني:-
عقد المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماعاً, ناقش خلاله تطورات القضية الفلسطينية في ضوء معركة سيف القدس والانتصار الذي حققه شعبنا في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
وفي ضوء المناقشات تم التأكيد على ما يلي:-
1ـ وحدة شعبنا بكل قطاعاته وفئاته في كل أرجاء فلسطين في غزة والضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 48 ومخيمات اللجوء والمهاجر, وهذه الوحدة هي الأساس لتعزيز صموده ونضالاته في وجه الاحتلال ورفضه لكل المحاولات للنيل من الحقوق الوطنية والتاريخية, وهي القاعدة الأساسية لتحقيق الانتصار على الاحتلال.
2ـ تأكيد الترابط مع أبناء امتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم, ورفض ومواجهة سياسة التطبيع, وعقد اتفاقات الذل والعار مع العدو الصهيوني, وتعزيز الروابط والعلاقة مع كل القوى والأحزاب والهيئات القومية, بما يكفل ويعزز المجابهة لخطوات التطبيع, وبما يساهم في تعزيز مكانه القضية الفلسطينية على المستوى العربي والإقليمي والدولي.
3ـ المقاومة بكل أشكالها الشعبية وفي مقدمتها المقاومة المسلحة, هي الخيار والأسلوب الوحيد لاستعادة الأرض والحقوق, وهي الشكل الرئيسي لمجابهة العدو وسياسته الاستيطانية والعنصرية والتصدي لمحاولات النيل من القضية الفلسطينية, مع التأكيد على الترابط مع دول وقوى محور المقاومة لإفشال التصدي لكل المشاريع التي تستهدف شعبنا وأمتنا.
4ـ استمرار النضال والعمل مع كل فصائل المقاومة والقوى الحية في شعبنا من اجل إعادة بناء م.ت.ف استناداً للميثاق الوطني وعلى أسس سياسية وتنظيمية صحيحة, بعيداً عن التزامات أوسلو ووثيقة الاعتراف بالعدو, وبما يكفل مشاركة كل قطاعات شعبنا في داخل فلسطين وخارجها, وبمشاركة كل القوى والفصائل والهيئات والفعاليات الوطنية لتشكل المرجعية العليا لشعبنا ولتعود الممثل الشرعي والوحيد لكل قواه وفئاته وأطيافه.
5ـ أخذ الحيطة والحذر من المحاولات الجارية للالتفاف على الانتصار الذي, حققه شعبنا والمقاومة في معركة سيف القدس, من خلال ممارسة الضغوط الأمريكية ـ والإقليمية والعربية على فصائل المقاومة بهدف محاصرتها والنيل منها, والتصدي للدعوات المشبوهة لتجديد مسار سياسي برعاية وشروط الرباعية الدولية وبهدف عودة المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وكيان الاحتلال وهذا ما يرفضه شعبنا, وترفضه كل فصائل المقاومة لأنه يشكل مدخلاً للنيل من حقوقنا الثابتة غير القابلة للتصرف.
نتوجه بالتحية لشعبنا العظيم في كل أرجاء فلسطين, والتحية لشهداء شعبنا وشهداء المقاومة, والتحية للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني.
دمشق:22/6/2021م الإعلام المركزي

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...