متخصص بالشأن الفلسطيني

مسيرة حاشدة في مخيم جرمانا دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي

مسيرة حاشدة في مخيم جرمانا دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي

2021-05-12 ريف دمشق-سانا

نظمت اللجان الأهلية والمنظمات الشعبية الفلسطينية وأهالي مخيم جرمانا بريف دمشق مساء اليوم مسيرة حاشدة دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة غطرسة الاحتلال الصهيوني.

وحمل المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المخيم الأعلام الفلسطينية والسورية واللافتات المتضامنة مع أهالي القدس وغزة ورددوا هتافات داعمة لصمودهم ومستنكرة للعدوان الإسرائيلي الوحشي على الفلسطينيين.

ووجه رئيس اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط التحية إلى الأبطال الصامدين بالقدس وفي كل شبر من فلسطين العربية في هذه الساعات الحاسمة من تاريخ القضية الفلسطينية مؤكداً أن العالم اليوم يتطلع بإجلال لوقفة الفلسطيني الذي يقدم دمه قرباناً للقضية المركزية للأمة العربية.

واستنكر فلحوط التآمر على سورية عبر ما سمي بـ “الربيع العربي” خلال السنوات العشر الماضية حيث استطاعت سورية أن تنتصر بجيشها الباسل.

وأكد مسؤول حركة الجهاد الفلسطينية في سورية إسماعيل السنداوي أن المقاومة الفلسطينية اليوم من خلال الصواريخ التي أطلقتها على مستوطنات الاحتلال تؤكد أن الشعب الفلسطيني لن يسمح للاحتلال الإسرائيلي بالاستفراد بالقدس والاعتداء على المعتكفين بالمسجد الأقصى وهي رسالة واضحة وحدت الشعب الفلسطيني.

وأشار عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أحمد الصالح إلى أن الدفاع عن المقدسات من الأقصى إلى كنيسة القيامة هو دفاع عن الشخصية والكرامة الوطنية لعاصمة فلسطين ودعا الجاليات الفلسطينية في كل مكان إلى اعتبار القدس أمانة في أعناقها في حراكها الجماهيري.

ويشهد قطاع غزة عدواناً إسرائيلياً متواصلاً منذ أيام استشهد خلاله عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال وسيدات إضافة إلى مئات الجرحى في الوقت الذي تتعرض فيه مدينة القدس المحتلة لحملة تهويد كبيرة لإفراغها من الوجود الفلسطيني حيث أصيب مئات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال الاعتداءات المستمرة على الأقصى وحي الشيخ جراح وباب العامود.

صقر هناوي

آخر الأخبار
*وفد من قيادة حركة "حماس" يزور سورية الشهر الجاري. حركة الجهاد الإسلامي تقيم مهرجاناً بدمشق في الذكرى الـ 35 لانطلاقتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تُهنئ الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـــ49 لحرب تشرين التحريرية جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...