متخصص بالشأن الفلسطيني

“إسرائيل”و “المطبعين العرب” اتفاق لفرض حل انتقالي على الفلسطينيين وادخال” اسرائيل”بالمنظومة الاقليمية

“إسرائيل”و “المطبعين العرب” اتفاق لفرض حل انتقالي على الفلسطينيين وادخال” اسرائيل”بالمنظومة الاقليمية

القدس/ تتحدث الدوائر السياسية في أكثر من عاصمة عن أن المرحلة القريبة القادمة سوف تشهد جهود أو تحركات سياسية للتوصل الى اتفاق سياسي انتقالي للصراع الاسرائيلي الفلسطيني يجمد البحث في القضايا الجوهرية، ويبعد عن “اسرائيل” كوابيس العزلة، وهو اتفاق تشجع التطورات والأوضاع في المنطقة على انجازه من فوق رؤوس الفلسطينيين عبر اتصالات ولقاءات مع “المطبعين العرب”.
وتقول هذه الدوائر أن الطريق اليوم مفتوحة أمام شراكة “اسرائيلية” مع دول عربية مطبعة، والحلف الذي يجري تأسيسه في المنطقة ليس حلفا عربيا، أو حلفا من بعض الدول العربية “واسرائيل”، وانما هو حلف يضم محورا اقليميا معتدلا، ويمكن التأسيس لهذه الشراكة واعادة رفع اعلام “اسرائيل” في كل دول الخليج التي تختفي حاليا وراء قنوات التنسيق الأمني فقط عبر ادارة مريحة للصراع بين الفلسطينيين والاسرائيليين من خلال اتفاقيات انتقالية، فمكانة “اسرائيل” في المحور الاقليمي المعتدل محفوظة، لكن، لم يعد هناك أطراف راغبة في أن يبقى الحضور الاسرائيلي سرا، لذلك ـ تضيف الدوائر ـ سيتم الاعلان عن هذا الحضور بتحريك عجلة عملية “السلام” بالصورة الاستعراضية التي تتمناها الدول المطبعة في الاقليم، ومعها “اسرائيل” بالطبع.

وترى الدوائر أن الاختباء وراء التصريحات الشكلية قد انتهى، واعلان نتنياهو في جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية عن أن “محور ايران اليمن سوريا لبنان” بات يهدد المنطقة، يعكس بوضوح، ما يمر حاليا من تطورات في المنطقة، ويوضح النوايا الحقيقية لرئيس وزراء “اسرائيل”و “الحلف المعتدل” ضد ايران وقوى المقاومة في المنطقة .
المنــار المقدسية/

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...