متخصص بالشأن الفلسطيني

هل تقترب المنطقة من عدوان أمريكي “اسرائيلي” خليجي على ايران؟! استعدادات أمريكية-إسرائيلية في الاراضي السعودية والاماراتية

هل تقترب المنطقة من عدوان أمريكي “اسرائيلي” خليجي على ايران؟! استعدادات أمريكية-إسرائيلية في الاراضي السعودية والاماراتية
القدس-المنـار: جسر جوي بين اسرائيل وكل من السعودية والامارات العربية المتحدة واستنادا الى مصادر رفيعة المستوى فان طيارين اسرائيليين وصلوا قبل أيام الى أبوظبي والرياض للانضمام الى غرف عمليات مشتركة تجمع ضباطا وخبراء ومستشاريين عسكريين من امريكا واسرائيل والدولتين الخليجيتين.

وذكرت المصادر أن سربين من طائرات اسرائيل الحربية وصلا الى قاعدتين جويتين في الاراضي السعودية والاماراتية، استعدادا لتوجيه ضربات عسكرية لايران، واشارت المصادر الى أن هناك حالة تأهب قصوى في ايران واستنفار شامل للرد على أي عدوان اجرامي قد تقوم به السعودية والامارات والولايات المتحدة “واسرائيل”.

وفي “اسرائيل”، تم استنفار كافة أجهزة الجيش وقيادة الجبهة الداخلية تحسبا لردود عسكرية ايرانية في حال نفذت واشنطن تهديداتها.
في السياق ذاته تشهد الساحة اللبنانية تحركات غير اعتيادية، وأعلن حزب الله الجهوزية التامة في حين تلقت القوى المتواطئة مع اسرائيل وامريكا والممولة خليجيا انتظار التعليمات بطبيعة المهام التي ستوكل اليها.

المصادر ذاتها أكدت أن أجواء الاردن والعراق تشهد حركة طيران حربي نشطة، في حين الخط الساخن بين القاهرة وواشنطن مفتوح وهناك اتصالات مكثفة بين قيادتي البلدين.
وتفيد المصادر أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد يقرر على ما يبدو شن هجمات على أهداف ايرانية، وضد حزب الله والجيش اليمني واللجان العسكرية “الحوثيين”.

ونقلت المصادر عن مسؤول أمريكي قوله أن السعودية والامارات أخذتا على عاتقهما تمويل هذه الحرب العدوانية، وأن زيارات كانت مقررة للرئيس المصري الى العراق قد تم تأجيلها بطلب أمريكي.
وكان الرئيس ترامب قد قطع اجازته بشكل طارىء وعاد الى واشنطن وطلب من الاساطيل الحربية الامريكية في المنطقة بالوقوف على أهبة الاستعداد، وهذا التطور دفع نائب الرئيس الامريكي مايك بينس الغاء زيارته التي كانت مقررة الى “اسرائيل”، وأجمعت العديد من الدوائر الاستخبارية على أن أمرا ما ستشهده المنطقة خلال الساعات أو الايام القادمة، فالمنطقة باتت في حالة حرب .

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...