متخصص بالشأن الفلسطيني

أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تقتحم عدد من المخيمات وتواصل حملة الاعتقالات في الضفة..

أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تقتحم عدد من المخيمات وتواصل حملة الاعتقالات في الضفة..
محلل: جرائم السلطة بحق المخيمات إفلاس سياسي.
رام الله – راديو الشباب –
شنت أجهزة أمن السلطة,الفلسطينية، حملة مداهمات واعتقالات لمواطنين داخل مخيم الأمعري وبعض المخيمات بالضفة المحتلة.
وقال شهود عيان, ” لموقع راديو الشباب “, أن “الأجهزة الأمنية اقتحمت مخيم الأمعري في مدينة البيرة بالضفة, واستخدمت آليات ثقيلة ومئات الجنود الذين اعتدوا على سكان المخيم وروعوا قاطنيه”.
وعاش مخيم الأمعري ليلة عاصفة بالمواجهات بين أهالي المخيم وعناصر الأجهزة الأمنية احتجاجاً على الاعتقالات السياسية التي تطلقها بين الحين والآخر بحق المواطنين الفلسطينيين في مناطق الضفة المحتلة تحت غطاء أمني إسرائيلي.
وأفادت مصادر، أن “العناصر الأمنية اقتحمت نادي شباب الأمعري، وجمعية المعاقين، وجمعية الطفل الفلسطيني وحطمت محتوياتها، كما قامت باعتقال المناضل احمد العنابي و علي إدريس ابن الشهيد خليل ادريس وابن أخ الاستشهادية وفاء إدريس، وشقيقيّ القيادي في حركة فتح جهاد طمليه: أحمد وحربي، بالإضافة إلى قيامها باقتحام منزل النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح جهاد طملية وتدمير محتوياته ومصادرة الأجهزة الالكترونية وتسليم عائلته مذكرة باعتقاله واقتحام العشرات من منازل المواطنين في المخيم ومحيطه, في حين تستمر الاحتجاجات الشعبية ضد الاعتقال السياسي في الضفة، وسط مطالبات بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين .
محلل: جرائم السلطة بحق المخيمات إفلاس سياسي
وصف الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني الجرائم التي ترتكبها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بحق المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية من قتل واعتقالات واقتحامات، بالبلطجة والإفلاس السياسي الذي تعيشه السلطة الفلسطينية وخاصة في ظل اخفاقها في التقدم في إنجاز المصالحة الفلسطينية من جهة وفي مواجهة سياسة إسرائيل المستمرة في التهويد وبناء المستوطنات وسلب الأرض الفلسطينية.
وقال عمر أن هذه الجرائم التي ترتكبها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تأتي للتغطية على الفشل الذريع الذي منيت فيه القيادة الفلسطينية في مواجهة سياسة التطبيع المستمرة مع الدول العربية وممارسات إسرائيل المستمرة في البناء الاستيطاني.
وأشار عمر إلى أن المخيمات الفلسطينية هي وقود أي ثورة لما تمتلكه من إرادة وقوة جماهيرية ووطنية في مواجهة الاحتلال والتصدي لكل مخططاته، والاعتداء عليها هي لكسر هذه الإرادة وإخضاع سكانها وقواها للخنوع أمام سلطة سلمت بعدم قدرتها على مواجهة المحتل.
وأوضح عمر, أن حركة فتح اليوم مسلوبة الإرادة من قبل مجموعة أشخاص، غلبوا مصالحهم الشخصية على مصلحة الحركة، يمارسوا سياسة الإقصاء والفصل لكل من يخالفهم الرأي وقتما أرادوا دون الرجوع إلى مؤسسات الحركة ونظامها الداخلي، وهذا ما لم تشهده الحركة في زمن الزعيم الراحل ياسر عرفات.
ودعا عمر كافة قيادات وكوادر الحركة للوقوف صفاً واحداً لاستعادة الحركة من سالبيها وحمايتها من الانهيار واستعادة وحدتها وقوتها والاحتكام إلى نظامها الداخلي ومؤسساتها في اتخاذ القرارات.
آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي