متخصص بالشأن الفلسطيني

أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تقتحم عدد من المخيمات وتواصل حملة الاعتقالات في الضفة..

أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تقتحم عدد من المخيمات وتواصل حملة الاعتقالات في الضفة..
محلل: جرائم السلطة بحق المخيمات إفلاس سياسي.
رام الله – راديو الشباب –
شنت أجهزة أمن السلطة,الفلسطينية، حملة مداهمات واعتقالات لمواطنين داخل مخيم الأمعري وبعض المخيمات بالضفة المحتلة.
وقال شهود عيان, ” لموقع راديو الشباب “, أن “الأجهزة الأمنية اقتحمت مخيم الأمعري في مدينة البيرة بالضفة, واستخدمت آليات ثقيلة ومئات الجنود الذين اعتدوا على سكان المخيم وروعوا قاطنيه”.
وعاش مخيم الأمعري ليلة عاصفة بالمواجهات بين أهالي المخيم وعناصر الأجهزة الأمنية احتجاجاً على الاعتقالات السياسية التي تطلقها بين الحين والآخر بحق المواطنين الفلسطينيين في مناطق الضفة المحتلة تحت غطاء أمني إسرائيلي.
وأفادت مصادر، أن “العناصر الأمنية اقتحمت نادي شباب الأمعري، وجمعية المعاقين، وجمعية الطفل الفلسطيني وحطمت محتوياتها، كما قامت باعتقال المناضل احمد العنابي و علي إدريس ابن الشهيد خليل ادريس وابن أخ الاستشهادية وفاء إدريس، وشقيقيّ القيادي في حركة فتح جهاد طمليه: أحمد وحربي، بالإضافة إلى قيامها باقتحام منزل النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح جهاد طملية وتدمير محتوياته ومصادرة الأجهزة الالكترونية وتسليم عائلته مذكرة باعتقاله واقتحام العشرات من منازل المواطنين في المخيم ومحيطه, في حين تستمر الاحتجاجات الشعبية ضد الاعتقال السياسي في الضفة، وسط مطالبات بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين .
محلل: جرائم السلطة بحق المخيمات إفلاس سياسي
وصف الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني الجرائم التي ترتكبها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بحق المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية من قتل واعتقالات واقتحامات، بالبلطجة والإفلاس السياسي الذي تعيشه السلطة الفلسطينية وخاصة في ظل اخفاقها في التقدم في إنجاز المصالحة الفلسطينية من جهة وفي مواجهة سياسة إسرائيل المستمرة في التهويد وبناء المستوطنات وسلب الأرض الفلسطينية.
وقال عمر أن هذه الجرائم التي ترتكبها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تأتي للتغطية على الفشل الذريع الذي منيت فيه القيادة الفلسطينية في مواجهة سياسة التطبيع المستمرة مع الدول العربية وممارسات إسرائيل المستمرة في البناء الاستيطاني.
وأشار عمر إلى أن المخيمات الفلسطينية هي وقود أي ثورة لما تمتلكه من إرادة وقوة جماهيرية ووطنية في مواجهة الاحتلال والتصدي لكل مخططاته، والاعتداء عليها هي لكسر هذه الإرادة وإخضاع سكانها وقواها للخنوع أمام سلطة سلمت بعدم قدرتها على مواجهة المحتل.
وأوضح عمر, أن حركة فتح اليوم مسلوبة الإرادة من قبل مجموعة أشخاص، غلبوا مصالحهم الشخصية على مصلحة الحركة، يمارسوا سياسة الإقصاء والفصل لكل من يخالفهم الرأي وقتما أرادوا دون الرجوع إلى مؤسسات الحركة ونظامها الداخلي، وهذا ما لم تشهده الحركة في زمن الزعيم الراحل ياسر عرفات.
ودعا عمر كافة قيادات وكوادر الحركة للوقوف صفاً واحداً لاستعادة الحركة من سالبيها وحمايتها من الانهيار واستعادة وحدتها وقوتها والاحتكام إلى نظامها الداخلي ومؤسساتها في اتخاذ القرارات.
آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...