متخصص بالشأن الفلسطيني

تظاهرات بالأقصى وفعاليات بالضفة تنديدا باتفاقيات التطبيع..وجماهير جنين تشيّع الشهيد الطبيب جبارين

تظاهرات بالأقصى وفعاليات بالضفة تنديدا باتفاقيات التطبيع..وجماهير جنين تشيّع الشهيد الطبيب جبارين
أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك؛ استجابة لدعوات أطلقها نشطاء في هيئات العمل الوطني والإسلامي للصلاة في الأقصى والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية ضد التطبيع.

وعقب صلاة الجمعة نظم المصلون وقفة احتجاجية؛ تنديدا بالاتفاق الذي وقعته الإمارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

وحمل المحتجون لافتات وصورًا تندد بالتطبيع، كما رددوا هتافات تدعو لحماية المسجد الأقصى من مخططات الاحتلال.

وتأتي هذه الفعاليات استجابة لدعوة القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، باعتبار اليوم الجمعة يوم غضب ورفض شعبي في الوطن ترفع فيه راية فلسطين في كل القرى والمدن والمخيمات في الوطن والشتات؛ استنكارا ورفضا لاتفاقية التطبيع.

وخلال خطبة الجمعة أكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم أن حق المسلمين في الأقصى هو حق ديني عقائدي تعبدي تاريخي سياسي واقعي؛ لأن فلسطين هي أرض الإسراء والمعراج.

وأضاف الشيخ سليم أن دائرة الأوقاف الإسلامية هي صاحبة الحق الأصلي في الولاية على الأقصى ورعايته والوقوف عليه، مبينا أن حق المسجد الأقصى علينا هو الرباط فيه وشد الرحال اليه.

ودعا خطيب الأقصى إلى ضرورة الثبات على هذه الأرض، مشددا على أهمية أن يجتمع الناس على كلمة واحدة، وتوحيد الصف؛ لأن في الخلاف شرًّا قائمًا وفي الوحدة خيرًا دائمًا.

فعاليات بالضفة منددة باتفاقيات العار مع “إسرائيل”
عصيرة

اندلعت مواجهات يوم الجمعة، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومواطنين خرجوا في مسيرات ووقفات رافضة لاتفاقيات التطبيع، والاستيطان، تلبية لنداء القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية.

فقد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، في أراضٍ لقرية عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن أهالي بلدة عصيرة القبلية عمدوا إلى استصلاح أراضيهم المهددة بالمصادرة من الاحتلال ومستوطنيه، وشهدت خلالها مسيرة رافضة للاستيطان والتطبيع الإماراتي البحريني مع الاحتلال.

لكن قوات الاحتلال قمعت الفعالية، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز، واعتدت على المشاركين في الفعالية.

وتأتي هذه الفعاليات إثر دعوة القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، اعتبار اليوم الجمعة يوم غضب ورفض شعبي في الوطن ترفع فيه راية فلسطين في كل القرى والمدن والمخيمات في الوطن والشتات، استنكارا ورفضا لاتفاقية التطبيع مع البحرين والامارات.

جماهير جنين تشيّع الشهيد الطبيب نضال جبارين

شيعت جماهير غفيرة في جنين شمال الضفة، مساء الجمعة، جثمان الشهيد الطبيب نضال محمد أكرم جبارين (54 عاما)، الذي استشهد بسكته قلبية نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت صوب المواطنين قرب حاجز برطعة جنوب غرب جنين.

وانطلق موكب تشييع الشهيد من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وجاب شوارع المدينة، وندد المشيعون بهذه الجريمة البشعة التي تضاف إلى جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

واستشهد جبارين، ظهر الجمعة، جراء إلقاء قنبلة صوت عليه، من قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الطبيب جبارين (54 عاماً)؛ متأثراً بإصابته جرّاء إلقاء الاحتلال قنبلة صوت، ونقل جثمانه لمستشفى جنين الحكومي بعد توقف عمل القلب لديه.

وبحسب شهود عيان؛ فإن جبارين تعرض لنوبة قلبية أثناء مطاردته من جنود الاحتلال وإلقاء قنبلة صوت نحوه عند أحد فتحات جدار الفصل العنصري بالقرب من حاجز برطعة.

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي