متخصص بالشأن الفلسطيني

مؤتمر القدس لشباب فلسطين: التمسك بالمقاومة والرفض القاطع لـ (صفقة القرن)+


دمشق-سانا
أكد المشاركون في أعمال الدورة الـ 14 من مؤتمر القدس لشباب فلسطين دورة الشهيد القائد قاسم سليماني الرفض القاطع لما يسمى “صفقة القرن” والتمسك بخيار المقاومة لتحرير الأراضي العربية ومواجهة المشاريع الصهيوأمريكية.

وشدد المشاركون في المؤتمر الذي نظمته اليوم هيئة العمل الشبابي والطلابي في جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق بعنوان “القادة بين الثورة والشهادة” على التمسك بالحقوق والثوابت والمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني داعين كل داعمي العدل والتحرر في العالم للوقوف مع هذا الشعب وحقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف في أرضه.

وأدان المشاركون هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني معربين عن التقدير للسياسات والمواقف المبدئية المتقدمة التي تتبناها دول محور المقاومة تجاه قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأوضح رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي في كلمة له أن الحفاظ على وحدة محور المقاومة وتوحيد طاقاته هما السبيل لصون حقوق الشعب العربي التاريخية وتحرير أراضيه المحتلة والوقوف سداً منيعاً في وجه ما يسمى “صفقة القرن” مشيراً إلى الانتصارات التي حققها هذا المحور خلال العقود الماضية.

بدوره أكد الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة الدكتور طلال ناجي أن وحدة الشعب الفلسطيني والتمسك بخيار المقاومة ورفض التطبيع السبيل الوحيد لمواجهة العدو الصهيوني وجميع مؤامراته الاستعمارية مشيراً إلى أهمية وقوف محور المقاومة إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته وتحرير فلسطين وإقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس.

من جهته لفت ممثل حزب الله اللبناني حسن حب الله إلى أن التجارب تؤكد أن المقاومة السبيل الوحيد لتحرير الأراضي العربية المحتلة مبينا أهمية المؤتمرات ودورها في توعية الشباب من المخططات الاستعمارية الرامية لتضليل عقولهم وتشتيتهم.

ممثل قائد الثورة الإسلامية الإيرانية في سورية أبا الفضل الطباطبائي أشار إلى ما حملته الثورة الإسلامية الإيرانية من مبادئ كان أبرزها ضرورة تحرير فلسطين واحترام سيادة الدول والتعاون معها لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضدها لافتا إلى الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب وانعكاس ذلك ايجابا على محور المقاومة.

واستعرض رئيس مكتب الأنشطة التربوية والرياضية باتحاد الشبيبة عقاب كيوان ما يخطط من خلال ما يسمى “صفقة القرن” لتصفية القضية الفلسطينية مشيراً إلى ضرورة تعزيز ثقافة المقاومة لدى الأجيال الشابة والناشئة.

وتخلل المؤتمر عرض فيلم وثائقي يتحدث عن مسيرة الشهداء القادة وفيلم بعنوان “عمليات المقاومة ضد محور الشر”.

حضر المؤتمر مدير عام مؤسسة القدس الدولية سورية الدكتور خلف المفتاح ومدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى وعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين بدمشق وعدد من قادة وممثلي فصائل تحالف القوى الفلسطينية والفصائل الفلسطينية والفعاليات النقابية والمهنية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية.

وأكد خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الفلسطيني، في حديث لقناة الميادين : أن انعقاد المؤتمر تزامن مع ذكرى انتصار الثورة الإيرانية وذكرى اربعين استشهاد الفريق قاسم سليني ورفاقه، ليؤكد الشباب الفلسطيني استمراره في مسيرة العطاء للقضية الفلسطينية ولقضايا الأمة ولمسيرة الوفاء للشهداء عبر التمسك بنهج المقاومة في مواجهة “صفقة القرن “ومحاولات تصفية حقوق شعبنا وأمتنا في فلسطين ودفاعا عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ومشدداً وداعيا الشباب الفلسطيني لتحمل مسؤولية استثنائية لجهة ما وصفه بالمفصل التاريخي والخطر الذي باتت أمامه القضية الفلسطينية.

ودعا عبد المجيد إلى من وصفهم بالأحرار والشرفاء في أمتنا والهيئات والمؤسسات ولاسيما الشباب لحمل الراية وتجديد الثورة والتكامل والترابط للأدوار بين شباب الداخل والخارج الفلسطيني، وشباب الأمة وخاصة في محور المقاومة لمواجهة المؤامرات الهادفة لإنهاء الصراع مع الكيان الصهيونيتحت ستار مايسمى “صفقة القرن”.
ووجه التحية لسوريا شعبا وجيشا وقيادة التي تحتضن هذه المؤتمرات والفعاليات التي تعبر عن نبض الأمة وعطائها .

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي