متخصص بالشأن الفلسطيني

(عوامل فشل وإفشال صفقة القرن) محاضرة للجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني


دمشق-سانا
ركزت المحاضرة السياسية التي نظمتها اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية (سورية) وتحالف القوى الفلسطينية اليوم تحت عنوان (عوامل فشل وإفشال صفقة القرن) على ضرورة إفشال ما يسمى (صفقة القرن) التي تروج لها الإدارة الأمريكية بهدف تصفية القضية الفلسطينية وذلك في مقر اللجنة بدمشق.

وأوضح الباحث المهندس كمال حصان عضو قيادة منظمة طلائع حرب التحرير الشعبية-قوات الصاعقة في محاضرته أن ما يسمى بـ صفقة القرن يعبر عن مرور قرن من التآمر الاستعماري الأمريكي والغربي ضد الأمة العربية بمخططات كوعد بلفور وسايكس بيكو وغيرها معتبراً أن الشعب العربي رغم مرور هذه المدة ازداد وعياً ومقاومة وإيماناً بالقضية الفلسطينية.

ورأى الباحث أن من أهم عوامل إفشال ما يسمى بـ صفقة القرن هو إدراك العالم بأن الإدارة الأمريكية وسياساتها ليست قدراً للشعوب لأن (إرادة الشعوب لا تقهر) بالإضافة إلى عوامل الانتصار التي يحققها محور المقاومة وانتصار سورية على الحرب الإرهابية.

وبين رئيس اللجنة الدكتور محمد مصطفى ميرو في تصريح لـ سانا أن ما حققه الجيش العربي السوري ومحور المقاومة من انتصارات كبيرة على الإرهاب العالمي يؤكد أن المقاومة الفلسطينية تستطيع الانتصار على كيان الاحتلال الذي كان لاعباً أساسياً في تشجيع وتمويل الحرب الإرهابية على سورية.

وأكد مدير عام مؤسسة القدس الدولية (سورية) الدكتور خلف المفتاح في تصريح مماثل ضرورة تشكيل وعي جمعي على جميع المستويات الفلسطينية والعربية والعالمية بمخاطر ما يسمى بـ “صفقة القرن” مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية ترتبط بضمائر ملايين العرب والمسلمين وليست ورقة في تصرف أي شخص.

حضر المحاضرة عدد من أعضاء اللجنة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

آخر الأخبار
الإعلام العبري: في الدوحة كانت لحظة الحقيقية..لا احد يقبل "الاسرائيليين"وليسوا محميين للابد، ولا يمك... *الطيراوي: الحاسوب الذي تم اختراقه وسحبت منه شهادات التحقيق باغتيال عرفات به معلومات ووثائق غير الشه... تحية إلى الشباب الفلسطيني المقاوم… فعالية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين بدمشق السفارة الفلسطينية بدمشق تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطين إعلام"إسرائيلي": الجيش يصرخ.. دخلنا مرحلة صعبة وقاسية والانتفاضة الفلسطينية الثالثة قادمة بمميزات غي... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ندعو فصائل المقاومة الفل... فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر.."وإسرائيل" تقف خانعة ومكروهة أمام صورتها "المنبوذة"..الجماهير العر... بيان سياسي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين واليمن وفنزويلاوبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤك... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم