متخصص بالشأن الفلسطيني

ماراثون “من الكويت إلى القدس”.. رسالة تضامن مع فلسطين

الكويت: أقامت عدة هيئات ومؤسسات كويتية منها جمعية الإصلاح الاجتماعي، بالتعاون مع رابطة شباب لأجل القدس، وملتقى القدس، وجهات رسمية ومجتمعية؛ الماراثون الرياضي الأول لمسافة 6 كيلومترات على جسر جابر تحت شعار “من الكويت إلى القدس”.

وجاءت الفعالية تزامناً مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ووفاء للقدس والمسجد الأقصى المبارك، وتأكيد التضامن مع القدس والمسجد الأقصى، وفق مجلة المجتمع.

وبدأ الماراثون الساعة التاسعة صباح الجمعة على جسر جابر، في الكويت وسط أجواء من النشاط والطاقة الإيجابية.

مكانة القضية الفلسطينية

وقال الأمين العام في جمعية الإصلاح الاجتماعي، يعقوب الأنصاري: هذا الماراثون من الفعاليات التي تجاوب معها جميع الفئات العمرية، حيث شارك فيه أكثر من 1500 مشارك، فضلا عمن جاء داعماً للقضية الفلسطينية.

وشدد على أن ذلك يدل على مكانة القضية الفلسطينية في نفوس الجميع، مؤكداً أن دعم الكويت الرسمي والشعبي للقضية الفلسطينية واضح في كل المحافل الدولية والشعبية، متوجهاً بالشكر إلى الجهات التي سعت لإنجاح هذا الماراثون، ومنها وزارتا الداخلية والصحة، وبلدية الكويت، وهيئة الطرق.

تعبير مختلف عن التضامن

بدوره قال مدير العلاقات العامة والإعلام في جمعية الإصلاح الاجتماعي عبدالرحمن الشطي: هذه الفعالية من أهدافها أن تجدد الشعور تجاه قضية القدس والأقصى، مشيراً إلى أن الكويت مواقفها تاريخية تجاه القضة الفلسطينية، ونحن اليوم في هذا الماراثون منسجمون مع الموقف الرسمي الكويتي.

وأضاف أن هذا الماراثون هو تعبير مختلف عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، نتحول فيه من الطابع الثقافي إلى الطابع الرياضي.

رسالة الماراثون

من جانبه، قال رئيس رابطة شباب لأجل القدس، يوسف الكندري: إن أي ماراثون له رسالة قد تكون إنسانية أو خيرية، وقد تكون داعمه لقضية ما، مشيراً إلا أن هذا الماراثون يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الفعالية أرادت إيصال رسالة لتأكيد الموقف الرسمي والشعبي تجاه القضية الفلسطينية والقدس والأقصى، ومع معاناة الشعب الفلسطيني وحقه.

وقال: “رفعنا شعار من الكويت للقدس، ونقصد بذلك الوفاء للقدس والأقصى، وشارك أكثر من 1500 مشارك، وانطلق أكثر من 1000 شخص من خط البداية، وكانت الأجواء حماسية”، مؤكداً أن التفاعل كان كبيراً ورائعاً.

فلسطين في عيون الكويت

وقال رئيس مركز فنار لتوثيق العمل الخيري والإنساني، خالد الشطي: إن مشاركة المركز لهذا الماراثون للتعبير عن تضامن الكويت وشعبها مع قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، ويأتي هذا الماراثون في ظل احتفال العالم باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يوافق 29 نوفمبر من كل عام.

وأوضح أن المركز يهدي المشاركين اليوم كتاب “فلسطين في عيون الكويت” الذي يوثق دور الكويت في 100 عام لما قدمته للقضية الفلسطينية، ليستمر الشباب على منهاج الآباء في دعمهم للقضية الفلسطينية، مبيناً أن الفعالية اليوم تأتي للتأكيد على دور الكويت للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة المجلس الأقصى.

تجديد التضامن

وقال رئيس مكتب فلسطين في الرحمة العالمية، د. وليد العنجري: خطوة موفقة قامت بها جمعية الإصلاح الاجتماعي، ورابطة شباب لأجل القدس، وملتقى القدس؛ لإبراز هذه الذكرى التي يجب أن تكون حاضرة في نفوس كل عربي ومسلم من أجل تجديد التضامن مع الشعب الذي يعاني الأمرّين.

وأضاف العنجري: المسجد الأقصى وغزة وعموم فلسطين يئن من وطأة الاحتلال، فأقل القليل أن نتذكر هذا الشعب في مثل هذه المناسبات والفعاليات، مبيناً أن الرسالة التي يريد شباب الكويت إيصالها من هذا المهرجان واضحة؛ وهي أن الشعب الكويتي معكم يا أهل فلسطين، يا من تدافعون عن مقدسات الأمة.

رسالة دعم

ومن جانبه، قال الفنان محمد المنيع: إن هذا الماراثون دليل على التأييد الرسمي والشعبي لدولة الكويت، مؤكداً أن الماراثون رسالة من الكويت لتأكيد دعمها للقضية الفلسطينية والقدس.

هذا وقد كرَّم المنظمون الفائزين في الماراثون الذين بلغوا 18 فائزاً، وكُرِّم المنظمون واللاعبون الذين قاطعوا اللعب مع لاعبي الكيان الصهيوني وعددهم 12 لاعباً.

آخر الأخبار
احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي