متخصص بالشأن الفلسطيني

جيش الإحتلال يقوم بحملة اعتقالات وسلب أموال ومزعم ضبط أسلحة بالضفة

0 18

القدس: شن جيش المحتل الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم وتفتيش بمناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما تم ضبط أسلحة ووسائل قتالية ومصادرة مبالغ مالية بقيمة عشرات آلاف الشواقل من منازل المواطنين.
وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 10 شبان من مناطق مختلفة بالضفة الغربية، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد الجنود والمستوطنين.
كما زعم ضبط أسلحة ووسائل قتالية ومصادرة مبالغ مالية بقيمة عشرات الشواقل يستخدم في نشاطات “إرهابية”، على حد تعبير المتحدث العسكري لجيش الاحتلال.
في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان خلال حملة مداهمات بعدة مناطق بالمحافظة.
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ورد جهاد أبو رزق، بعد مداهمة منزله في مخيم بلاطة، والشاب أيوب رمزي دويكات من منطقة بلاطة البلد، والشابين وضاح نبيل عامر ومنتصر وليد عامر من قرية كفر قليل.
كما داهمت قوات الاحتلال بناية سكنية في حي الضاحية في نابلس، وقامت بتصوير منزل الأسير راغب عليوي الذي هدمه الاحتلال قبل أربع سنوات، على خلفية مشاركته بعملية “إيتمار”.
بينما في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين خلال مداهمات لمناطق متفرقة من المحافظة.
ووفقا لشهود عيان، فإن قوة عسكرية للاحتلال داهمت قرية دير أبو مشعل واعتقلت ثلاثة شبان وهم: طارق أبو حرب، غسان محمد طه، وعثمان تيسير، وذلك عقب اقتحام منازل عائلاتهم وجرى نقلهم إلى المنطقة الشمالية ومنها إلى جهة مجهولة.
كما اعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر عصام زهير الطاهر خلال مداهمة منزله في مدينة رام الله، كما جرى اعتقال المواطن خالد زاهر عقب اقتحام منزله ببلدة بيتونيا.

وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال اقتحم حارة مغدوشة(الجرامنة) من الجهة الجنوبية لمخيم بلاطة، واعتقل ورد جهاد ابورزق من منزله، فيما جرى اعتقال الشاب ايوب رمزي دويكات من بلاطة البلد.
واعتقلت قوات الاحتلال وضاح نبيل عامر وابن عمه منتصر وليد عامر، بعد مداهمة وتفتيش منازلهم في كفرقليل وترك خراب واسع في المنزلين.
وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير راغب عليوي -أحد منفذي عملية “إيتمار”- وتصوير المنزل، ودهم كافة المنازل في عمارة عليوي بمنطقة الضاحية في مدينة نابلس ايضا.
واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر طارق أبو حرب وغسان محمد طه وعثمان تيسير من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، والشاب معين ربحي دامو من منزله في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.
وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير محمد عصام كركور وعاثت بداخله خرابًا في بلدة عتّيل شمال طولكرم، كما تركت خرابا داخل منزلي الشقيقين محمد ومهند فائق الرفاعي بعد اقتحامهما في بلدة عناتا شمال شرق القدس.
واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في حي النقار بمدينة قلقيلية، وأصيب عدد من جنود الاحتلال خلال مواجهات عنيفة في الحارة التحتا داخل مخيم شعفاط، وتم ودهم منزلًا يعود لعائلة خشان بالمخيم.
كما جرى اعتقال الأسير المحرر عصام طاهر من منزله في مدينة البيرة.


يتبع..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

shares