متخصص بالشأن الفلسطيني

اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني: استمرار النضال لتحرير الأراضي العربية المحتلة

0 20


دمشق-سانا
أكدت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني تمسكها بوحدة جميع الأراضي السورية والعمل على استكمال تحريرها من جميع أشكال الاحتلال والإرهاب وضرورة الاستمرار بالنضال لتحرير الجولان العربي السوري المحتل ولواء اسكندرون المحتل وباقي الأراضي العربية المحتلة.

وجددت اللجنة خلال اجتماعها الدوري اليوم برئاسة الدكتور محمد مصطفى ميرو دعمها للجيش العربي السوري الذي يخوض معارك البطولة والشرف للقضاء على الإرهاب ويحقق الانتصارات التي ترسم الخطوط العريضة للحل السياسي للأزمة في سورية.

وأدانت اللجنة الحصار الاقتصادي العدواني الجائر المفروض على الشعب السوري مشيرة إلى الإصرار الأمريكي الصهيوني على استكمال هذا الحصار من خلال ما يجري في الدول المجاورة.

وشددت اللجنة على دعمها وتأييدها لشباب وشابات القدس وفلسطين المحتلة الذين يواجهون العدو الصهيوني بصمودهم ومسيرات العودة ويواصلون بكل إصرار وإيمان التصدي له ولمخططاته الرامية للنيل من هذا الشعب المناضل ومنعه من نيل حقه المشروع في تحرير وطنه وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس مؤكدة أنها ستبقى السند القوي للشعب الفلسطيني من أجل التحرير والعودة.

ودعت اللجنة القوى والفصائل الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية للتحرك العاجل لحماية القضية الفلسطينية والتصدي للمشاريع الصهيوامريكية في المنطقة لافتة إلى ضرورة الحفاظ على القضية الفلسطينية حية في الذاكرة الجمعية على مستوى الوطن العربي.

وأدانت اللجنة هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع كيان الاحتلال داعية الجماهير العربية والمنظمات الشعبية والأحزاب الوطنية والنقابات المهنية والهيئات الفكرية لتفعيل العمل العربي المشترك ومواجهة كل مخططات العدو الصهيوني.

وتأسست اللجنة عام 2001 بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة بهدف تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

shares