متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني يلتقي بسفير جمهورية كوبا في دمشق

0 17


المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
التقى وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة خالد عبد المجيد الأمين العام وأعضاء دائرة العلاقات الخارجية والاعلام في الجبهة بسفير جمهورية كوبا السيد ميغيل بورتو بارغا، وذلك6/11/2019 في مقر السفارة بدمشق.
ودار البحث في آخر التطورات القضية الفلسطينية والمنطقة، والتأكيد على دعم سورية ومحور المقاومة في مواجهة المؤامرة التي تستهدف قوى ودول المقاومة في المنطقة، والتضامن مع الأصدقاء والحلفاء المؤيدين لمحور المقاومة ضد السياسة الأمريكية التي تهدد الأمن والاستقرار بالعالم.
وأكد عبد المجيد على تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة والمواجهة لهذا المحتل الصهيوني، مشددا على أهمية تعزيز التلاحم بين سورية وفلسطين و ايران وكوبا وكل الدول والشعوب التي تناضل ضد الهيمنة الأمريكية الصهيونية.
وأشار عبدالمجيد إلى إجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني في داخل فلسطين وخارجها على قاعدة التمثيل النسبي وعلى أساس برنامج سياسي يستند لمقاومة الاحتلال، ويتم التوافق عليه في اللقاء الوطني الموسع ويستند للتمسك بكامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وأن نتائج انتخابات المجلس الوطني هي الأساس للممثلين في الضفة الغربية والقطاع والخارج، وتنبثق عنها المؤسسات الفلسطينية.
ومن جانبه قدم السفير الكوبي شرح للأوضاع الداخلية في بلاده وصمود الشعب الكوبي أمام مواجهة الحصار والاجراءات الأمريكية، موضحا أن الحصار الأمريكي الجائر المفروض على بلاده (عمل عدواني من جانب واحد وتهديد دائم لاستقرار كوبا) لافتاً إلى أن جمهورية كوبا ستقدم اليوم مشروع قرار أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يدين الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي الأمريكي المفروض عليها.
وأشار بورتو بارغا إلى أن الأمم المتحدة سبق وصوتت على مشروع القرار ذاته أكثر من 27 مرة مؤكداً استمرار كوبا في نهجها النضالي ضد الإمبريالية مبيناً أن نص القرار سيدافع عن سيادة كوبا واستقلالها ويفضح محاولات واشنطن التدخل في الشؤون الداخلية، كما أن القرار سيوضح أثر السياسة الأمريكية الإجرامية على الشعب الكوبي لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تمارس السياسات ذاتها ضد شعوب فنزويلا وكوبا وشعوب الوطن لعربي بهدف خلق أزمات اقتصادية تتسبب في نقص الأدوية والاحتياجات لمعيشية بهدف الضغط على حكومات هذه الدول لتغيير مواقفها الرافضة لمحاولات الهيمنة الأمريكية.
وفي ختام اللقاء قدم الوفد درعا تذكاريا باسم جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تسلمه سعدة السفير.
حضر اللقاء: الرفاق خالد عبد المجيد الأمين العام، وابراهيم مؤمنة عضو اللجنة المركزية نائب مسؤول دائرة الإعلام ونائب رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين، والرفاق أعضاء دائرة العلاقات الخارجية في الجبهة(قاسم موسى، عدنان الحلبي، محمد السعدي)، وراما قضباشي مسؤول المكتب الصحفي في الجبهة/.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

shares