متخصص بالشأن الفلسطيني

تظاهرات فلسطينية حاشدة في المخيمات في لبنان اليوم وغدا الخميس تستبق اجتماع مجلس الوزراء

95

بيروت-أحفاد: لم ينتظر الفلسطينيون طويلاً ليعرفوا مصير خطة العمالة الأجنبية التي بدأ وزير العمل كميل أبو سليمان تنفيذها قبل أقل من شهرين.

وفيما أرجأ معظم الأفرقاء التعامل مع الأزمة إلى حين استئناف جلسات مجلس الوزراء، استبق أهالي المخيمات الجلسة المرتقبة يوم غد الخميس للتحرك ضد الخطة، أملاً في التأثير بقرار الحكومة تجاه فرض حيازة الفلسطيني إجازة عمل والعمل بموجب عقد موقع منه ومن رب العمل.

وتستعدّ المخيمات للإضراب بالتزامن مع عقد الجلسة التي من المفترض أن تدرج على جدولها البحث في الشق الفلسطيني في الخطة. التحركات التي تتوج بإضراب الخميس، تنطلق عصر اليوم بتجمعات وتظاهرات تنظَّم في عدد من المخيمات.

وجال وفد فلسطيني مشترك على الفعاليات السياسية والدينية في صيدا وأصدرت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية الفلسطينية والحراك الشعبي في عين الحلوة، بياناً أعلنت فيه تنظيم تظاهرة جماهيرية عصر اليوم، وإقفال مداخل المخيم يوم غد من السادسة صباحاً حتى الثالثة من بعد الظهر (موعد انتهاء جلسة الحكومة). ولفتت

مصادر فلسطينية قالت أن الفصائل الفلسطينية وهيئات الحراك الشعبي في عدد من المخيمات. قررت ان يجري التوافق على اتخاذ الإجراءات التي تناسب كل مخيم على حدة”.

التعليقات مغلقة.

shares