متخصص بالشأن الفلسطيني

إجراءات ( صفقة القرن ) بدأت بالضغط على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

 

بيروت: يبدو ان العقوبات على رفض صفقة القرن غير المعلنة بدأت بالضغط على اللاجئين الفلسطينيين ومحاربتهم في لقمة عيشهم في اماكن تواجدهم في الشتات بهدف اذلالهم وتهجيرهم …
ومن المؤسف ان تاتي هذه الاجراءات من ( اخواننا) الذين يدعون دعم صمود الشعب الفلسطيني كذبا و زورا من اجل تحقيق ( حق العودة) ، وكأن طريق ( العودة) لا ياتي الا بالتجويع والحرمان من ابسط الحقوق البشرية.
_ ففي لبنان ، تفاجأ اليوم العديد من اصحاب العمل والمهن المحدودة اصلا بطردهم من العمل و اغلاق محلاتهم التجارية دون سابق انذار !
ففي الشمال اقدمت وزراة العمل على اقفال محلات العارف للسيراميك في منطقة الكورة بالشمع الاحمر و التي يعود ملكيتها للفلسطيني الحاج زياد عارف رغم انتمائه لغرفة التجارة و تسجيل مؤسسته في الدولة اللبنانية الا ان وفد وزارة العمل صرح علنا ان الفلسطيني لا يحق له العمل بدون اجازة عمل!!
والجميع يعلم انه من المستحيل الحصول على اجازة عمل للفلسطيني .
_ وفي الجنوب تم ابلاغ عدد من العمال الفلسطينيين العاملين في مؤسسات تجارية بالاستغناء عنهم لنفس الذريعة !
_ و من غير المستبعد ان يكون ما حصل في كازاخستان الاسبوع الماضي مدبر ويندرج في نفس السياق والاهداف .
_ و مما زاد في الطين بلة الاخبار الواردة من الاردن عن تهم فساد تطال كبار المسؤولين في الانروا للايحاء للعالم انها مؤسسة فاسدة غير جديرة بالبقاء !
كل ذلك يحصل وسط صمت مخيف من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية !

فماذا يريد منا اخواننا اللبنانيين ؟
نحن لجأنا قسرا الى هذا البلد مرغمين منذ ٧١ عاما ، ولدنا هنا ولم نعرف بلدا غيره ولم نر فلسطين الا في الصور ، ساهمنا في انماء لبنان ، رواتبنا واموال مغتربينا تصرف في ارضه ، فنحن من المحركين الاساسيين في عجلة اقتصاده ولم نزاحم يوما العامل اللبناني ! وازمات لبنان الاقتصادية سببها الهدر والفساد والرشاوى والمحاصصات السياسية وليس العامل الفلسطيني البسيط.

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي