متخصص بالشأن الفلسطيني

محمود عباس يلتقي رئيس “الشاباك” الإسرائيلي”سرا”..قيادي فتحاوي يكشف فحوى اللقاء”

18

رام الله – محمد جربوع – سبق24
بعد أن كشفت القناة الإسرائيلية الثانية عشرة، أن رئيس جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، نداف أرجمان، التقى مؤخرا برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبد الله عبد الله، التقاء الرئيس محمود عباس برئيس الشاباك الإسرائيلي، للحديث حول أزمة أموال المقاصة.

وكشف عبد الله في تصريح خاص لـ”سبق24″ مساء الأحد، عن الحوار الذي جرى خلال اللقاء، لافتًا إلى وجود محاولات اسرائيلية مستمرة وعديدة من أجل إنهاء أزمة أموال المقاصة.

وبين عبد الله أن الرئيس عباس قدّم للاسرائيليين موقفه الثابت حول أزمة أموال المقاصة، مشيرًا إلى أن موقفه لا يمكن القبول بأموال المقاصة منقوصة فلسا واحدا.

ونوه عضو المجلس الثوري لحركة فتح إلى أن قبول الرئيس بأموال المقاصة منقوصة، يعتبر اعترافا رسميا بأن أسر الشهداء والأسرى ارهابيين، وهذا لا يمكن.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أمس السبت، أنه عقد لقاء سري مؤخرًا بين الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” ورئيس جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، لمحاولة إقناع “عباس” بقبول عائدات الضرائب، وسط قلق إسرائيلي أن السلطة على شفا انهيار قد يؤدي إلى اضطرابات في الضفة.

محمود عباس يلتقي رئيس “الشاباك” الإسرائيلي “سرا”

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية عشرة، أن رئيس جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، نداف أرجمان، التقى مؤخرا برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
وذكرت القناة أن أرجمان حاول إقناع رئيس السلطة الفلسطينية بالعدول عن قرار عدم تسلم أموال المقاصة الفلسطينية، التي تجبيها دولة الاحتلال لصالح السلطة منذ قرار حكومة الاحتلال في شباط الماضي، اقتطاع ما قيمته نصف مليار شيقل من هذه الأموال بحجة أن السلطة الفلسطينية تدفع هذه المبالغ لعائلات الأسرى والشهداء.
ووفقا للقناة الإسرائيلية، فإن اللقاء جاء في ظل مخاوف إسرائيلية من انهيار السلطة الفلسطينية اقتصادياً.
وكانت حكومة الاحتلال أقرت قانونا يقضي بخصم قيمة الأموال التي تدفعها السلطة الفلسطينية لعائلات الشهداء والأسرى، من أموال المقاصة الفلسطينية.

التعليقات مغلقة.

shares