متخصص بالشأن الفلسطيني

هجوم سيبراني يعطّل مواقع الجامعات الإسرائيلية.. “بسبب أفعالهم بفلسطين”

هجوم سيبراني يعطّل مواقع الجامعات الإسرائيلية.. “بسبب أفعالهم بفلسطين”

تعطّلت بعض مواقع الجامعات الإسرائيلية الكُبرى، إثر هجوم سيبراني عليها ويأتي ذلك بعد أقل من شهرين على تعرّض معهد التخنيون للعلوم التطبيقية لهجوم مماثل، عانت منه الجامعة لأسابيع متواصلة ولا زالت تبعات تلك الهجمة ترافق المنظومة إلى اليوم.

ووفقا لفحص أولي؛ استُهدف موقع جامعة حيفا، وجامعة بنغوريون في بئر السبع، وجامعة تل أبيب، الجامعة العبرية – القدس، معهد فايتسمان، بار إيلان، التخنيون، الجامعة المفتوحة، “أريئيل”، رايخمن.

وأوضح المخترقون برسالة عبر قناتهم في تيليجرام أن “قطاع التعليم في إسرائيل انهار بسبب أفعالهم بفلسطين”.

وهدد المُخترقون أنهم سيهاجمون إسرائيل بقوّة في 7 نيسان/ أبريل. وأوضحت شركة “تشيك بيونت” لأمن المعلومات الإسرائيلية أن الهجوم تم عبر مجموعة قراصنة تحمل اسم “أنونيموس سودان”.

وأوضحت “تشيك بوينت” أن “مجموعة القراصنة هي جديدة نسبيا بداية عام 2023، بشكل أساسي تعمل ضد أهداف إسرائيلية، وهي جزء من مجموعات هجوم آيديولوجية، تركز هجومها بالأيام الأخيرة لمهاجمة وتعطيل مواقع مؤسسات وشركات إسرائيلية”.

وأوضحت الشركة أن “الهجمات هي هجمات حجب الخدمة (DDoS) – تلك التي تؤدي فقط إلى تعطيل المواقع الإلكترونية ولا تسرق المعلومات – ويمكن استردادها بسهولة نسبيًا، ومع ذلك، يمكن الافتراض أن هذه المجموعات تحاول إنتاج المزيد من الهجمات المهمة، بما في ذلك هجمات الفدية وسرقة البيانات”.

وكانت قد أعلنت “هيئة السايبر الوطنية الإسرائيلية”، في 7 آذار/ مارس، أن الهجوم السيبراني السابق الذي تعرض له معهد العلوم التطبيقية “التخنيون” – حيفا، قبل 3 أسابيع (منتصف شباط/ فبراير)، تقف من خلفه مجموعة هجوم إلكتروني مرتبطة مع وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية.

وذكرت الهيئة هذه التفاصيل، في تقرير صدر عنها، بعد تحقيق أجرته حول الهجمة السيبرانية التي شلّت أنظمة معهد العلوم الإسرائيلي. وأشارت إلى أن الهجمة تمت على يد مجموعة باسم “MuddyWater”.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...