متخصص بالشأن الفلسطيني

المقاومة في الضفة الغربية.. كابوسٌ يطارد الاحتلال رغم الإقتحامات والاغتيالات والاعتقالات المستمرة وكل محاولات تحييدها عن مسار الحرب في غزة.

المقاومة في الضفة الغربية.. كابوسٌ يطارد الاحتلال رغم الإقتحامات والاغتيالات والاعتقالات المستمرة وكل محاولات تحييدها عن مسار الحرب في غزة.

الضفة الغربية: منذ اليوم الأول لمعركة طوفان الأقصى والاحتلال يسعى بكل ما أوتي من قوة لـ “تحييد” الضفة الغربية ومقاومتها وجعلها في كفة الحياد غير المؤثر في مجريات المعركة عبر استمرار الاقتحامات والاغتيالات والاعتقالات التي لم تتوقف ليلا ولا نهارًا، الأمر الذي ثبت فشله بعد ما يزيد عن تسعة أشهر لا سيما بعد الكمين المركب الذي صفعت به المقاومة قوات الاحتلال في جنين التي أصبحت نموذجًا لحالة توأمة تعيشها المقاومة في غزة والضفة في مواجهة العدوان والإثخان في العدوّ والصمود بكل الإمكانيات المتاحة.
فلا يمر يومٌ في الضفة الغربية ومخيماتها لا يكون فيها بؤرة ساخنةٌ أو عمليةٌ نوعيةٌ أو كمينٌ أو اشتباكٌ مسلحٌ، لتنتقل الضفة في تدرجٍ متصاعدٍ من حالة السكون التي سعى الاحتلال لإدامتها إلى حالة “التكتيكات العسكرية” المتقدمة واتساع الجغرافيا المقاومة لتشمل كل الضفة الغربية، لنحصي في اليوم الواحد عشرات العمليات المقاومة وفي الشهر الواحد المئات، الأمر الذي يقض مضجع العدوّ الصهيوني ويشاغله في ساحة مواجهة لا تهدأ في الضفة الغربية حتى أصبحت كابوسًا حقيقيًا ورقمًا صعبًا عصيًا على كل محاولات العدوّ فصله عمّا يجري في غزة من عدوانٍ متواصل.
“كل محاولات الاحتلال لاجتثاث المقاومة بالضفة، هي محاولات يائسة لن تمحو العار من جبينه ولن تجلب له الأمن، بل ستكون كابوسا يلاحقه، وسيلقى ردا يؤلمه مع كل توغل وإجرام”، بهذه الكلمات يعلق القيادي في حركة حماس عبد الحكيم حنيني، على عملية جنين الأخيرة التي قتل فيها جندي إسرائيلي وأصيب 17 آخرون، مشيرًا إلى أنّها “تأكيد على مضي الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة والتصدي للاحتلال”، الذي لا تراجع عنه مهما كانت التضحيات.
حالة التوأمة تتواصل
أما أستاذ العلاقات الدولية الدكتور علي أبو رزق، فيقول: جنين توأم غزة، وشقيقتها الوفية، في اليوم الذي تتعب فيه جنين تنتصر لها غزة، وفي اليوم الذي تئنُّ فيه غزة ترى جنين وحدها التي تداوي لها جراحاتها،
ويتابع أبو رزق بالقول: في اليوم الذي غاب عاجل “حدث أمني صعب” عن صفحات غزة الإخبارية، أتت به جنين وألقته كقميص يوسف على وجوه الغزيين فارتدت لهم أرواحهم، عاشت جنين ولا نامت أعين الجبناء!

آخر الأخبار
الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين