متخصص بالشأن الفلسطيني

السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشاد بعمليات المقاومة الفلسطينية النوعية في رفح “

 

السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشاد بعمليات المقاومة الفلسطينية النوعية في رفح ”

قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، يؤكد أنّ “تأثير العمليات البحرية اليمنية كبير، ومتصاعد على الأميركي والبريطاني، وأصبح العجز في منع العمليات واضحاً ومعترفاً به في أوساط الأعداء”.

قال قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ عمليات المقاومة الفلسطينية النوعية في رفح “مستمرة، وخسائر الاحتلال تتزايد وهذا أمر مؤثر ومقلق له”، مضيفاً أنّه “في الوقت الذي يريد فيه الاحتلال حسم المعركة لصالحه، يتكبد خسائر كبيرة في غزة”.
وقال السيد الحوثي في كلمة له، اليوم الخميس، إنّ “تزايد خسائر الاحتلال هذه الأيام، مقارنةً بالأشهر الماضية، يدل على أداء أعلى للمجاهدين، وتوفيق إلهي أكبر”.
وأضاف أنّ “المجاهدين في غزة ثابتون بالرغم من الحصار والتدمير الشامل، والمساندة الأميركية البريطانية للاحتلال”.

ولفت إلى أنّ “الأميركي مستمر في الدعم المفتوح للاحتلال الإسرائيلي، والقنابل والمؤن تصل عبر الجسر الجوي لقتل الشعب الفلسطيني”.

وذكّر بأنّ الولايات المتحدة تحضِّر لإرسال 50 مقاتلة من طراز “F-15″ دعماً لكيان الاحتلال، ليواصل الإبادة الجماعية في غزة، مضيفاً أنّ البرلمان الألماني، قرّر استمرار تقديم الأسلحة لـ”جيش” الاحتلال، وصربيا تفاخر بإرسال شحنات أسلحة لـ”إسرائيل”.

على صعيد آخر، قال السيد الحوثي، أنّ الولايات المتحدة الأميركية أنشأت “على طريق الخداع رصيفاً بحرياً في إطار اهتمامه بالوضع الإنساني، ليجعل منه قاعدة احتلال ودعم كيان العدو”.

وتابع أنّ الرصيف العائم ليس له أي دور في إيصال المساعدات وتلبية احتياجات الحياة، “وفي ذروة المجاعة نقله الأميركي إلى أسدود”.

وتحدث السيد الحوثي عن معاناة الجرحى المستمرة والمتفاقمة في ظل دمار الخدمات الطبية، ونفاذ الأدوية والمستلزمات مع الحصار، مسلطاً الضوء على معاناة الأسرى والمخطوفين في سجون الاحتلال وتجويعهم وحقنهم بالإكراه بمواد مجهولة تضرهم.

كما تحدث السيد الحوثي في كلمته عن تركيز الاحتلال على الاستهانة بالإسلام وتدنيس المقدسات بأي وسيلة أو تعبير، وقال إنّ أحد مظاهره هو إقامة حفلة شواء ورقص في مسجد رفح، متسائلاً: أين هي الحمية الإسلامية والشعور بالمسؤولية؟

مسح حزب الله أفزع الاحتلال

وعن مقاطع الفيديو التي بثها حزب الله وتضمنت مسحاً دقيقاً لمناطق واسعة شمالي فلسطين، أكد السيد الحوثي أنها أفزعت الاحتلال، مضيفاً أنّ “ما تضمنته مقاطع المسح لمجمعات التصنيع وقواعد عسكرية وأهداف حيوية هي بنك أهداف لحزب الله”.

وتابع السيد الحوثي أنّ التمكن من الاختراق وإجراء هذا المسح مقلق للاحتلال، وهو يعرف ماذا يعني ذلك.

وأكد خلال كلمته، أنّ “تصعيد حزب الله قوي، والاحتلال الإسرائيلي في مأزق لتأثير ذلك على واقعه العام وعلى مستوى مستوطنات الشمال”.

ولفت إلى أنّ “تغاضي الاحتلال عن تصعيد حزب الله مؤلم ومؤثر عليه، وإن ذهب إلى حرب شاملة فهو يخاف من العواقب”.

كذلك، أشاد السيد الحوثي بدور العراق كجبهة إسناد لغزة، قائلاً إنّ “الجبهة المساندة من العراق أعلنت قصف أهداف حساسة ومنها ميناء حيفا”.

الأميركي يواجه فشلاً ذريعاً أمام قدرات اليمن

كذلك، قال السيد الحوثي إنّ العدوان الأميركي البريطاني نفذ 24 غارة على اليمن هذا الأسبوع، ولم يكن لها أي تأثير، متابعاً أنّ الأميركي في “مأزق حقيقي وفشل ذريع” في مواجهة ما يقوم به اليمن إسناداً لغزة.

وأكد السيد الحوثي أنّ “التطوير للأسلحة القتالية في اليمن هو عمل مستمر”، والشعب اليمني حرص على استمرار عمليات الإسناد حتى في يوم عيد الأضحى المبارك.

وتابع أنّه على مستوى الأسبوع كان هناك 10 عمليات نفذت بـ26 صاروخاً باليستياً ومجنحاً ومسيرة وزوق، واستهدفت 8 سفن، مؤكداً أنّ إجمالي السفن المستهدفة والمرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي والأميركي والبريطاني تبلغ 153 سفينة.

وأشار إلى أنّه من أبرز عمليات هذا الأسبوع استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور” الأميركية للمرة الثالثة، شمال البحر الأحمر بالصواريخ ومطاردتها.

وعن أبرز المستجدات، تحدث السيد الحوثي عن غرق السفينة “توتور” بعد عملية نوعية للقوات البحرية، قائلاً إنّ منتسبي البحرية تمكنوا من الصعود إلى السفينة، وقاموا بتفخيخها وتفجيرها بعد إصابتها بزورق حربي.

ولفت السيد الحوثي إلى أنّ “هناك سفينة ثانية توشك على الغرق في خليج عدن”.

واستطرد أنّ تأثير العمليات البحرية كبير ومتصاعد على الأميركي والبريطاني، وأصبح العجز في منع العمليات واضحاً ومعترفاً به في أوساط الأعداء.

أما بالنسبة لحج بيت الله الحرام، قال السيد للحوثي، إنّ “النظام السعودي يبتز حجاج بيت الله بالأموال الطائلة تحت عنوان تقديم الخدمات، ثم يصل به الإهمال المتعمد إلى التسبب بالضحايا بالمئات”.

وتوجه السيد الحوثي، بالعزاء والمواساة للشعبين المصري والأندونيسي، وكل الشعوب التي كان لها ضحايا في موسم الحج نتيجة تقصير وإهمال النظام السعودي.

وأكد أنّ النظام السعودي ليس جديراً بخدمة الحج، مضيفاً أنّ هناك دور عظيم للحج والعمرة ودور أساسي لبيت الله الحرام، ولا يمتلك النظام السعودي الجدارة للإشراف عليه وتفعيله في واقع المسلمين”.

وتابع السيد الحوثي أنّ “سقف النظام السعودي سياسياً خاضع للإرادة الأميركية، والتودد للعدو الإسرائيلي والتحالف مع أعداء المسلمين”.

آخر الأخبار
الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين