متخصص بالشأن الفلسطيني

لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية في إفشال المشاريع الصهيونية الغربية

لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية في إفشال المشاريع الصهيونية الغربية

المكتب الصحفي راما قضباشي

نظم اتحاد الكتاب العرب لقاء حمل عنوان (د.ابراهيم رئيسي ود.حسين أمير عبد اللهيان تماهي السياسي والدبلوماسي في الانتصار للمقاومة وافشال المشاريع الصهيونية الغربية) و بحضور الدكتور صابر فلحوط رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني، والدكتور خلف المفتاح مدير مؤسسة القدس الدولية، وعدد من قادة وممثلي فصائل المقاومة وفعاليات دينية وثقافية إعلامية وشبابية، وذلك في مقر الاتحاد بدمشق ٢٧/٥/٢٠٢٤.

أكد رئيس اتحاد الكتاب الدكتور محمد الحوراني الدور بالغ الأثر للراحلين في دعم الشعب الفلسطيني بمقاومة كيان الاحتلال الصهيوني وحلفائه، لافتاً إلى ما حملته خطاباتهما من مضامين تجسد هذه المبادئ الثابتة.

بدوره تحدث سفير إيران بدمشق الدكتور حسين أكبري عن موقف إيران بشكل عام في دعم القضية الفلسطينية ومواجهة الاحتلال الصهيوني، وتماهي هذا الموقف على الصعيد السياسي والدبلوماسي للراحلين، منوها بما حققته المقاومة في الأرض المحتلة وغزة من خلال معركة طوفان الأقصى.

منوّهاً بأن رحيل هؤلاء القادة لن يؤثر على طريق الدفاع عن نهج المقاومة أو يضعفها، بل يزيدنا تمسكاً بنهجهم في متابعة مسيرة النضال والدفاع عن المقاومة والتمسك بمواقف ومبادئ الثورة الإسلامية الإيرانية لاسيما بدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني ومساندة المقاومة ودعم سورية وصمودها ودعم كل محور المقاومة دولاً وقوى مناضلة في مواجهة المخططات الأميركية والصهيونية في المنطقة.

واعتبر السفير أكبري أن استشهاد قادة المقاومة حافز داعم للسير على طريقهم وتثبيت ما قاموا به ليكون دافعاً نضالياً لمواجهة الظلم والطغيان والاحتلال، مؤكداً تصميم بلاده على الاستمرار في دعم المقاومة ومحورها والتي تعتبر سورية من أهم مكوناته.

وتحدث الباحث في الشؤون الإستراتيجية العميد المتقاعد تركي الحسن عن مآثر الفقيدين ومكانتهما المهمة في تعزيز ثقافة المقاومة وتشابه شخصيتهما في نشأتهما وتشربهما لفكر المقاومة من قادة المقاومة في إيران وأنهما حافظا على رسالة المقاومة وتجسيدها في دورهما السياسي والدبلوماسي من تعزيز الصلات الوثيقة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية لاسيما مع سورية ودول محور المقاومة الأخرى.

و رأى الحسن أن موقف الرئيس الراحل رئيسي ووزير خارجيته تجلى في مواقفهما وتصريحاتهما المستمرة لإدانة الاحتلال ودعم المقاومة، ما شكل حالة دعم غير محدود للقضية الفلسطينية في التصدي لمشروعات الاحتلال.

 

وفي تصريح للصحفيين، أشار الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد إلى الدور الكبير الذي لعبه كل من رئيسي وعبد اللهيان في تعزيز العلاقة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع سورية ومع دول محور المقاومة الأخرى، منوهاً بأهمية دوريهما في تعزيز الترابط الكبير بين سورية إيران وأهميته في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وأهميته في تحقيق الانتصار لقضية فلسطين ولقضايا المنطقة ودحر مخططات العدو وهزيمته النكراء لاسيما في سورية ودول محور المقاومة وفي مواجهة العقوبات على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...