متخصص بالشأن الفلسطيني

*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان..” آن الأوان لنبذ نهج التفريط ورعاته في المنطقة والعالم*”

*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان..” آن الأوان لنبذ نهج التفريط ورعاته في المنطقة والعالم*”


يا ابناء شعبنا الفلسطيني البطل : رغم كل ما يواجه شعبنا من عدوان أوقع حتى الان عشرات الالاف من الشهداء والجرحى والاسرى جراء العدوان الهمجي المتواصل على شعبنا الصامد والبطولات التي يقدمها شعبنا ومقاومته الباسلة دفاعا عن وجوده ، يواصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس طعن المقاومة والتنكر لدورها الذي أعاد للقضية الفلسطينية مكانتها ، حيث حملها المسؤولية عن الجرائم التي يقوم بها الاحتلال وعدوانه على الشعب الفلسطيني ففي كلمته في ” قمة البحرين ” يحمل المقاومة المسؤولية بتقديم ذريعة للاحتلال للقيام بعدوانه وانها المسؤولة عن الانقسام وكانه نسي او يتناسى ان السياسة الصهيونية المعاديةللشعب الفلسطيني والقائمة على “حسم الصراع “وتصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة التي اقرتها الشرعية الدولية لا تبحث عن ذرائع لسياسيتها ، وفي هذا السياق فان الهجمة الصهيونية على الشعب الفلسطيني المتمثلة في خمسة محاور على الاقل لم تكن بحاجة لاية ذرائع للسير في هذه المحاور فاقرار قانون القومية قبل سنوات تمهيدا لاقتلاع ابناء شعبنا داخل الخط الاخضر لم يكن الكيان الصهيوني بحاجة لاية ذرائع إلا الرغبة في تكريس العنصرية الصهيونية ، دون حاجة للبحث عن ذرائع لتشريع هذا القانون ، وامام تغول الاستيطان والجرائم التي يمارسها المستوطنون امام أعين السلطة في الضفة الفلسطينية وبرعاية المستوى السياسي والرسمي الصهيوني ، لم يكن الاحتلال يبحث عن ذرائع لنهب الارض وتوسيع المستوطنات على امتداد الضفة الغربية ، فقط اتفاق الذل والعار الذي وقعه عباس هو الذي وفر للاحتلال الظروف لتسعير الاستيطان دون رقيب او حسيب ، وتحت غطاء الاتفاق المشؤوم، والامر ذاته بشان حصار غزة لأكثر من عقد ونصف والتضييق على سكانه هل له ذرائعه التي يتقبلها السيد عباس و في السياق ذاته فان سياسة القتل التي تتعرض لها الضفة الغربية في مخيمات طولكرم ونور شمس وجنين وآخرها قصف طائرات F16 لجنين وتدنيس المقدسات الذي يمارسه المستوطنون والمتطرفون ضد المقدسات معلنين نواياهم بهدم الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم مكانه لا يتطلب البحث عن ذرائع كتلك التي يتحدث عنها في تبريره للعدوان على شعبنا في غزة ، واخيراً هل من ذرائع لتفسير ما يتعرض له إثنا عشر الف اسير من تجويع واضطهاد واعتقالات تعسفية . ومعروف ان عباس هو الذي عطل ورفض كل محاولات انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لان له نهجا تفريطيا يواصل السير فيه ولانه لا يقبل ان يشاركه احد في القرار ليبقى متفردا بعيدا عن اية رقابة وطنية اوشعبية .
ان المؤتمر الشعبي الفلسطيني وهو يدين هذه السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان فإنه يؤكد ان هذا النهج وهذا السلوك غريب عن قيم شعبنا وتاريخه النضالي ويشكل تنكرا لدماء الضحايا والشهداء والدمار الذي الحقه الاحتلال وما زال بالبشر والشجر والحجر في قطاع غزة والضفة الغربية منذ ثمانية اشهر ويطالب جماهير شعبنا وقواه الوطنية برفع الصوت والفعل عاليا في نبذ هذه السياسة وعزل رعاتها واصحابها حيث افتقاد الاهلية والشرعية منذ 2009 وذلك من خلال العودة للشعب لاعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على اسس ديمقراطية لانتخاب مجلس وطني فلسطيني كقيادة امينة على مصالح الشعب وحقوقه وانهاء سياسة التفرد والدكتاتورية من فرد او جماعة وحتى انجاز هذه المهمة ليبادر كل الحريصين على مصالح الشعب وحقوقه لتشكيل جبهة للإنقاذ الوطني ، فلم يعد الصمت مقبولا فالتاريخ لا يرحم والشعب لا يغفر والوقت من دم والمسؤولية تاريخية .

المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون
١٩/ ٥/ ٢٠٢٤

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...