متخصص بالشأن الفلسطيني

معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها

معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها

المكتب الصحفي _ راما قضباشي

ضمن فعاليات إحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان المبارك، افتتحت اللجنة الدائمة ليوم القدس العالمي المعرض الفني السينوغرافي “طوفان الأحرار”، وذلك في مخيم اليرموك بدمشق 31/3/2024.

المعرض الفني السينوغرافي الذي جاء محاكياً لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ضد المحتل الصهيوني، قدم المعرض فنونا بصرية وجمعا لوثائق تخص المحطاتٍ المفصلية من تاريخ القضية الفلسطينية منذ نكبة 1948، مروراً بالانتفاضة الأولى عام 1987 والانتفاضة الثانية عام 2000، وانتصار المقاومة الاسلامة اللبنانية 2006، وبطولات المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصه.#يوني، كما عرض مجسم لنفق يستخدمه المق.#اومون الفلسطينيون خلال الحرب مع الأسلحة التي تستخدمها المقاومة الفلسطينية، وصورا لشهداء أبناء المخيمات الفلسطينية في سورية خلال معركة طوفان الأقصى، اضافة لعرض فيديو مستمر طوال المعرض يظهر التضامن الواسع الذي حظيت به قضية الشعب الفلسطيني في العالم، وختم المعرض بمجسم ثلاثي الأبعاد لقبة الصخرة.

وأوضح الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -القيادة العامة، الدكتور طلال ناجي في كلمة له أن المعرض تعبير رمزي عما تشهده غزة في معركة طوفان الأقصى، وتصوير لنضال وتضحية المقاومة في الدفاع عن القضية الفلسطينية والتصدي للممارسات الهمجية للاحتلال الصهيوني، من قتل ودمار وتهجير، منوهاً بالجهود المبذولة لإقامة المعرض.

وأشار مدير المعرض محمد حسين في كلمة له إلى أهمية إقامة المعارض التي تصور المراحل النضالية للشعب الفلسطيني في مواجهة كيان الاحتلال، مبيناً أن الرسالة من المعرض تجسيد تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وإصراره على مواصلة النضال حتى التحرير وعودة الحقوق ودحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها الأبدية القدس.

يشار إلى أن المعرض يفتح بابه للزوار من الساعة الـ 2 بعد الظهر إلى الـ 5 عصراً من الأثنين 1/4 وحتى الخميس 4/4.

حضر الافتتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية -سورية الدكتور خلف المفتاح، وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان، وقادة وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية، والمستشار في السفارة الإيرانية بدمشق ماجد محمد، وعدد من الأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، وفعاليات ثقافية واجتماعية ودينيةواعضاء اللجنة الاعلامية ليوم القدس العالمي.

اللجنة الاعلامية ليوم القدس العالمي

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية