متخصص بالشأن الفلسطيني

*عبد المجيد في ذكرى يوم الأرض:  التحية لشعبنا العظيم في قطاع غزة وكل فلسطين والمخيمات والمهاجر الذي تقدم على قياداته بالنضال والصمود والتمسك بحقوقه الوطنية والرافض لأية مساومات على أرضه ومستقبل قضيته *.

*عبد المجيد في ذكرى يوم الأرض:

التحية لشعبنا العظيم في قطاع غزة وكل فلسطين والمخيمات والمهاجر الذي تقدم على قياداته بالنضال والصمود والتمسك بحقوقه الوطنية والرافض لأية مساومات على أرضه ومستقبل قضيته *.

 

دعا خالد عبد المجيد ” الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني” في مقابلات صحفية له اليوم بدمشق بمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالد لرفض كل المحاولات التضليلية الجديدة التي تدعو لها أمريكا ودولا غربية وعربية لما يسمى بكذبة “حل الدولتين “والسلام الإقتصادي” ومسارات ما يسمونه اليوم التالي كما يجرى في هذه الأيام في اللقاءات السياسية والامنية في عواصم عربية وغربية والتي ترعاها الولايات المتحدة الأمريكية بهدف التوصل لخطط مشتركة والتآمر على المقاومة وعلى شعبنا وقضيته الوطنية .

 

ولمواجهة هذه المخاطر التي تتهدد القضية الفلسطينية دعا عبد المجيد: لتعزيز وحدة شعبنا وتشكيل جبهة وطنية متحدة من القوى والفصائل والفعاليات والشخصيات الوطنية الملتزمة بكامل حقوقنا الوطنية لتعزيز حالة الصمود والمقاومة التي هزمت العدو في معركة طوفان الأقصى والحرب الدائرة في قطاع غزة رغم الألم والمعاناة الكبيرة لشعبنا الصامد في وجه حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال المجرم ، وتطوير أساليب الإنتفاضة الشعبية وتجديد كل أشكال المقاومة ضد الإحتلال في الضفة ،وتأكيد التمسك بكامل الحقوق الوطنية والتاريخية،والعمل الجاد لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها على أسس سياسية وتنظيمية واضحة وبرنامج سياسي نضالي يستند للميثاق الوطني الفلسطيني لتعود المنظمة الإطار الجامع لشعبنا بكل تياراته وقواه وفصائله الوطنية .

 

و قال “عبد المجيد:” بمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالد يعبر شعبنا اليوم بكل تياراته الوطنية وقواه الحية بالتصدي للسياسات المساومة على الأرض والحقوق والوطن والقضية والهوية، ويعبر عن رفضه وغضبه وتصديه لأية محاولات جديدة للنيل من هذه الحقوق الوطنية ، ويواجه بعزيمة قوية وبمقاومة بطولية لجيش الإحتلال والمستوطنين في قطاع غزة والضفة وكل مدن وقرى ومخيمات شعبنا في كل أرجاء فلسطين وخارجها، ويواجه بالصدور العارية اقتحامات المسجد الاقصى المبارك وعمليات الضم والتهويد والاستيطان وسلب الأراضي.

 

وأكد عبد المجيد على أن المقاومة المتجددة والعملية البطولية في معركة طوفان الأقصى وبطولات المقاومين وصمود شعبنا الأسطوري وتضحياته في قطاع غزة ومدن وقرى الضفة الغربية والتي مثلت منعطفا جديدا في نهج المقاومة وهزيمة العدو الصهيوني الإستراتيجية “إلى جانب صمود أهلنا في القدس والتي تزداد زخما يوما بعد يوم في الضفة حفاظا على الأرض والحقوق والمقدسات.

ووجه عبد المجيد” التحية لشعبنا الفلسطيني العظيم في قطاع غزة والذي بصموده وتضحياته ومقاومته أذهل العالم وأعاد القضية الفلسطينية الى الصدارة ووجه ضربات قاصمة للعدو، إلى جانب نضالات شعبنا في كل الاراضي الفلسطينية، في الضفة والقدس والجليل والنقب والمثلث وفي المخيمات الفلسطينية والمهاجر ، حيث يعبر عن ترابطه ووحدته الوطنية الشعبية ، مؤكدا تمسكه بأرضه في فلسطين كل فلسطين، ومستمرا في مقاومة ومواجهة الإحتلال والإستيطان ، مدعوما من شرفاء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، وبالترابط مع دول وقوى محور المقاومة في المنطقة الذي شكل معادلات جديدة في معارك الإسناد والدعم التي يخوضها حزب الله في لبنان والقوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر والحشد الشعبي في العراق، ودور الدولتين الحاضنتين إيران وسوريا والدعم الشعبي لأحرار الأمة والشرفاء في العالم.

 

دمشق: 30.3.2024

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية