متخصص بالشأن الفلسطيني

الصواريخ الفرط صوتية تحرب في البحر الاحمر والمحيط الاطلسي..! واليمنيون يسيطرون على أخطر الطرق في البحر الاحمر وبحر العرب..

الصواريخ الفرط صوتية تحرب في البحر الاحمر والمحيط الاطلسي..! واليمنيون يسيطرون على أخطر الطرق في البحر الاحمر وبحر العرب..

 

سميرة الموسوي ||

اليمن هي الموطن الاول للجنس البشري وأصل الهجرات البشرية .

اليمن أقدم حضارة على وجه الارض ،وأصل العرب ويرجع تاريخها لأكثر من عشرة آلاف عام ،وسميت الارض المقدسة ،وسماها المستشرقون بلاد الغرائب .

اليمن أصل العرب العاربة أي القحطانيون ويطلق عليهم العاربة للدلالة على إنهم ينطقون العربية منذ الازل ،أي إن العربية هي لغتهم الاصلية ولم يكتبوها عن قوم آخرين .

وذُكِرت اليمن في القرآن الكريم ، وحملت سورتان من سور القرآن أسماء من مناطق فيها ،( سبأ، الاحقاف) ووصفها الله تبارك وتعالى بأنها ( جنة وبلدة طيبة) ، … لقد كان لسبأ في مسكنهم آية جنتان عن يمين وشمال كلوا من رزق ربكم بلدة طيبة ورب غفور .

 

لليمن أكثر من 200 جزيرة في البحر الاحمر وبحر العرب ،أكبرها جزيرتا ؛ سقطري ،وحنيش

مساحة اليمن ٥٢٨ الف كم وسكانها أكثر من ٢٨ مليون نسمة .

والشعب اليمني يشتهر بالذكاء والشجاعة والروح الاقتحامية ،وله تاريخ قديم وحديث حافل بمقارعة الغزاة والمحتلين وقوى الاستكبار العالمي ، وتتجذر في الروح اليمنية محبة المستضعفين في الارض ،ولذلك فإن من مباديء الشعب اليمني الاسلامية مباديء ثورية لا تهادن ولا تساوم ، وتأبى الضيم والظلم والاستعباد كيفما كان .

وخلال العقود الاخيرة نشأ في اليمن جيل آخر جديد متميز بالوعي وبالفهم الدقيق لأسباب المتغيرات السياسية ضمن الحراك الاقليمي والعالمي ولا سيما التجمع الدولي الغربي لدعم الكيان الصهيوني في تدميره لغزة .

وأغلب الجيل المثقف الواعي يسعى لتحقيق أهدافه وفق منهج امير المؤمنين عليه السلام في الحق والحرية والعدالة والكرامة الانسانية .

 

وتأسيسا على معطيات وعيهم المتسامي هذا فقد بدأوا بالتعبير عن مناصرة شعب فلسطين وطوفان الاقصى المتفجر من غزة العظمى .

تعبيرهم عن مبادئهم الاسلامية لا تحدها حدود ولذلك فقد راحوا يكتبون إرادتهم بقلم لا يلين على مياه البحر الاحمر ، ثم أبهروا العالم ثانية حين تسامت أقلامهم لتصل بتأثير مؤكد الى المحيط الاطلسي ، ورأس الرجاء الصالح فضلا عن أية بقعة مستلبة في عمق الارض الفلسطينية المحتلة .

تقول مجلة

نيوزويك قبل يومين : اليمنيون يصنعون التاريخ بأخطر الطرق ويتمكنون فعليا من السيطرة على أهم ممرات الشحن في العالم بدون إسطول بحري .

… وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية