متخصص بالشأن الفلسطيني

المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجهة وأوقعت قواته في كمائن محكمة..

المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجهة وأوقعت قواته في كمائن محكمة..

 

غزة-الأناضول: أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، الجمعة 23 فبراير/شباط 2024، عن عدة عمليات عسكرية ضد القوات الإسرائيلية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، شملت استهداف جنود وآليات إسرائيلية، وإيقاع قوة هندسة إسرائيلية في كمين محكم.

 

جاء ذلك عبر منشورات منفصلة متتالية، نشرتها الفصائل الفلسطينية عبر منصاتها الرسمية على تطبيق تليغرام.

 

وقالت كتائب القسام، إن مقاتليها “استهدفوا مجموعة من جنود الاحتلال (الإسرائيلي) داخل أحد المنازل جنوب حي الزيتون، بمدينة غزة، بقذيفة مضادة للأفراد، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”.

 

وفي منشور آخر، أضافت الكتائب أن مقاتليها استهدفوا دبابة صهيونية من نوع ميركافا، بقذيفة الياسين 105 جنوب غربي حي الزيتون في مدينة غزة.

 

ونشرت “القسام”، الجمعة، مقاطع لخوضها “اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، تخللها دك تجمعاتهم بقذائف الهاون، وتفجير آليات بقذائف الياسين 105، وعبوات شواظ”.

 

قوات الاحتلال في قطاع غزة/رويترز

قوات الاحتلال في قطاع غزة/رويترز

 

إيقاع قوة هندسية إسرائيلية في كمين

 

وفي سياق متصل، ذكرت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، في منشور على منصة تليغرام، أن مقاتليها “فجَّروا دبابة صهيونية من نوع ميركافا بعبوة العمل الفدائي، في حي الأمل، غرب مدينة خان يونس (جنوبي قطاع غزة)”.

 

كما استهدف مقاتلو “سرايا القدس”، “دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة التاندوم، وأجهزوا على عدد من الجنود بداخلها من نقطة صفر في منطقة عبسان الكبيرة، شرق مدينة خان يونس”، وفق منشور على منصة تليغرام.

 

وأعلنت “سرايا القدس” أن مقاتليها “أوقعوا قوة هندسة صهيونية، وجرافة من نوع D9، في كمين هندسي محكم، فجَّروا خلاله عدداً من العبوات البرميلية من نوع ثاقب، شديدة الانفجار، في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس”.

 

كما اشتبك مقاتلوها “في محور التقدم وسط خان يونس، مع قوة صهيونية راجلة، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”، بحسب المصدر ذاته.

 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل الخاضعة لمحاكمة أمام “العدل الدولية” بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين، حرباً مدمرة على غزة خلفت حتى الجمعة، “29 ألفاً و514 شهيداً و69 ألفاً و616 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء”، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية