متخصص بالشأن الفلسطيني

*حزب الله يستهدف 13 موقعاً وتجمعاً للاحتلال على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة في 24 ساعة ويوقع العديد من الخسائر من الجنود والمعدات*  

*حزب الله يستهدف 13 موقعاً وتجمعاً للاحتلال على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة في 24 ساعة ويوقع العديد من الخسائر من الجنود والمعدات*

 

نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، يوم الخميس بتاريخ 7 كانون الأول/ديسمبر، 13 عملية عسكرية ضد مواقع وانتشار قوات الاحتلال الإسرائيلي في القطاعَين الشرقي والغربي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

في القطاع الشرقي، استهدفت المقاومة عند الساعة 7:00 صباحاً موقع المرج وحرج راميم، قرية هونين اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، وحققت إصابات مباشرة.

 

وعند الساعة 11:00 قبل الظهر، استهدفت المقاومة موقع معيان باروخ بالأسلحة المناسبة وأصابته إصابة مباشرة، كما استهدفت عند الساعة 12:40 موقع المرج مجدداً.

 

وعند الساعة 15:05 استهدفت موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة، وأكدت تحقيق إصابات مباشرة.

 

وفي القطاع الغربي، تمكنت المقاومة من استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة المناسبة، عند الساعة 14:15، مؤكدة تحقيق إصابات مؤكّدة.

 

كما تم استهداف تجمّع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة عند الساعة 15:30، وتم تحقيق إصابات مباشرة.

 

وعند الساعة 15:40، تمّ استهداف تجمّع لجنود إسرائيليين في خلّة وردة بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة، كما استهدف المقاومون تجمّعاً لجنود الاحتلال في حرج شتولا، في قرية طربيخا اللبنانية المحتلة، بالإضافة إلى استهداف موقع الجرداح وتحقيق إصابات مباشرة.

 

واستهدفت المقاومة عند الساعة 15:50، ثكنة زرعيت في قرية طربيخا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، وقامت بإصابتها إصابة مباشرة.

 

وليلاً عند الساعة 20:20، استهدف المقاومون بالصواريخ الموجّهة جنديَّين إسرائيليَّين أثناء قيامهما بتركيب أجهزة تنصّت عسكريّة على إحدى الرافعات في موقع الراهب،ما أدّى إلى إصابة الرافعة وسقوطها ومقتل الجنديَّين.

 

وبعدها عند الساعة 21:24، استهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية وتحقيق إصابات مباشرة.

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...