متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صادر عن إجتماع قيادات وممثلي الفصائل الفلسطينية المشاركة في الملتقى الدولي للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني في جوهانسبورغ

بيان صادر عن إجتماع قيادات وممثلي الفصائل الفلسطينية المشاركة في الملتقى الدولي للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني في جوهانسبورغ

 

عقدت قيادات وممثلي الفصائل الفلسطينية المشاركة في الملتقى الدولي للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني الذي عقد في جوهانسبرغ بجنوب افريقيا لقاء على هامش المؤتمر، وأكد المجتمعون على ما يلي:

 

– وجه المجتمعون التحية لشعبنا الصامد والمرابط في قطاع غزه والضفة الغربية الذي أفشل المخطط الصهيوني في حرب الإبادة والتهجير ومحاوله النيل من القضية الفلسطينية، وحيوا الشهداء وتمنوا الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى، كما حيوا وحده شعبنا الميدانية التي تجسدت في مواجهه وحشية الكيان الصهيوني.

 

–  وجه المجتمعون التحية لأبطال المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها الذين سطروا أروع ملاحم البطولة في مواجهه قوات الاحتلال ، وفي عمليه طوفان الاقصى والتصدي الباسل للعدو الصهيوني في قطاع غزه والضفة الغربية وعلى امتداد جبهات المواجهة مع الاحتلال.

 

– وجه المجتمعون التحية لأبناء امتنا العربية والإسلامية وقوى المقااومة في المنطقة وأحرار العالم الذين عبروا عن تضامنهم ودعمهم لحقوق شعبنا وقضيتنا العادلة، وحقنا المشروع في مقاومه الاحتلال من اجل تحقيق كامل أهدافه الوطنية في التحرير والعودة الى وطننا فلسطين كل فلسطين.

 

– دعا المجتمعون الدول العربية ودول العالم الحر، والمجتمع الدولي للتحرك السريع لوقف العدوان الاجرامي وحرب الإبادة التي يشنها العدو الصهيوني على شعبنا في قطاع غزه والضفة الغربية، وطالبوا بالعمل لفتح معبر رفح بشكل دائم ودون قيد او شرط، وإدخال قوافل الإغاثة الإنسانية تلبيه لاحتياجات شعبنا في ظل الكارثة التي يعيشها شعبنا في قطاع غزه.

 

– ثمن المجتمعون الدور التاريخي لدوله جنوب افريقيا وللقائد نيلسون مانديلا، وثمنوا الدور والخطوات التي اتخذتها دولة جنوب افريقيا لدعم شعبنا وحقوقه الوطنية ونضاله العادل في مواجهه كيان الاحتلال الصهيوني. كما وجهوا التحية والشكر لعائلة القائد التاريخي مانديلا على استضافتهم للملتقى الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

– وجه المجتمعون التحية والتقدير للحملة العالمية للعودة الى فلسطين والقائمين عليها وثمنوا الفعاليات التي تضطلع بها في تحشيد القوى المناصرة لحقوقنا الوطنية .

 

جوهانسبورغ: 5.12.2023

آخر الأخبار
مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ...