متخصص بالشأن الفلسطيني

انطلاق أعمال الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين في جنوب أفريقيا

انطلاق أعمال الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين في جنوب أفريقيا

 

جوهانسبيرغ : إنطلقت أعمال الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين في جنوب أفريقيا، اليوم الأحد، والذي نظمته الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، بمشاركة شخصيات عالمية نضالية وثقافية ومؤثرين، بالتعاون مع عائلة نيلسون مانديلا، حيث سيستمر لغاية الخامس من الشهر الجاري.

 

انطلاق أعمال الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين في جنوب أفريقيا

وأفادت قناة الميادين، بأنّ رمزية هذا الملتقى المنعقد حالياً هو انعقاده في جنوب أفريقيا، البلد الذي عانى منذ عقود كما يعاني الفلسطينيون من الاستعمار والعنصرية.

 

وأشار إلى أنّ جنوب أفريقيا بقيادة المناضل التاريخي والأممي نيلسون مانديلا استطاعت في نهاية المطاف التخلص من العنصرية ونظام الأبرتهايد الذي كان جاثماً على صدور أهالي جنوب أفريقيا.

 

ويحضر هذا المؤتمر ممثلون عن 70 دولة من مختلف القارات، وأسرى فلسطينيون سابقون.

 

والقى كلمة الافتتاح في المؤتمر مانديلا مانديلا، حفيد المناضل نيلسون مانديلا، وأسهب فيها بالحديث عن ما يعانيه الفلسطينيون حالياً من الإبادة الجماعية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مع الدعوات بشكل مستمر إلى تحرير الأراضي الفلسطينية كافة وإزالة الاحتلال.

 

وأعرب مانديلا في كلمته عن أمله في أن تتحرر فلسطين قريباً جداً من الاحتلال الإسرائيلي،ونظام الأبرتهايد بفضل جهاد الفلسطينيين ومقاومتهم.

 

ووفق مراسلنا، فإن العديد من الكلمات ستتلى في أعمال المؤتمر، مضيفاً أنّ المشاركين حضروا مع الكوفيات والأعلام الفلسطينية.

 

كما يشارك في الملتقى شخصيات عالمية نضالية وثورية معروفة بمواقفها النضالية تجاه القضايا المحقة في العالم أهمها القضية الفلسطينية. ويشارك فيه مؤثرون وصنّاع محتوى وغيرهم من المشاهير على “السوشال ميديا”، معروفون بدعمهم للقضية الفلسطينية، ولهم حاضنة جماهيرية كبيرة على مستوى الوطن العربي.

 

ويهدف الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين إلى توجيه رسالة دعم وتضامن مع نضال الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه، وفي مقدمتها حق العودة.

 

يذكر أنه في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، صوّت برلمان جنوب أفريقيا، لصالح قطع العلاقات بـ”إسرائيل”، وإغلاق سفارة الاحتلال، وطرد السفير الإسرائيلي من البلاد.

آخر الأخبار
مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ...