متخصص بالشأن الفلسطيني

*المقاومة الفلسطينية تسيطر على مجريات القتال،وتوقع خسائر كبيرة في قوات الإحتلال،واستعدت لحرب طويلة ولم تدفع بكل قوتها في مواجهة الجيش الاسرائيلي*  

*المقاومة الفلسطينية تسيطر على مجريات القتال،وتوقع خسائر كبيرة في قوات الإحتلال،واستعدت لحرب طويلة ولم تدفع بكل قوتها في مواجهة الجيش الاسرائيلي*

 

١٣ / نوفمـــــــــــــبر/٢٠٢٣م

أكدت تقارير سيطرة المقاومة الفلسطينية على مجريات القتال مع الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة ، وإدارتها المعركة بكفاءة تجلت في عدم الدفع بكل قوتها خلال المواجهات مع القوات المتوغلة ، وامتصاص الضربات التي استهدفتها طوال 37 يوماً .

 

وقالت التقارير الخاصة إن المقاومة وخاصة كتائب عزالدين القسام التابعة لحركة (حماس) دفعت بأقل من ثلثي قوتها العسكرية ، ولا تزال تحتفظ بـ 30% إحتياطي استراتيجي استعدادا لحرب طويلة تديرها بإتقان ودقة من حيث استخدام الذخيرة والصواريخ والتجهيزات العسكرية الأخرى .

 

مضيفة أن فصائل المقاومة تمكنت من جعل أراضي القطاع مسرح عمليات عسكرية ، وأجهزت منذ انطلاق عملية طوفان الاقصى على ما يزيد عن 800 ضابط وجندي إسرائيلي ، وجرحت المئات أغلبهم من لواءي جيفعاتي وجولاني وهما نخبة الجيش الاسرائيلي بالاضافة إلى قوات المظلات ، علاوة على تدمير مئات الدبابات والعربات والآليات .

 

*مؤكدة أن الجيش الاسرائيلي لن يستطيع الصمود أكثر مع خسائره البشرية اليومية الفادحة ، وما تكلفه عملياته من نفقات يومية تتجاوز 250 مليون دولار .

 

متوقعة أن تدفع خسائر الهجوم البري للجيش الاسرائيلي في غزة مع استمرار عمليات الاستنزاف التي تنفذها المقاومة، نتنياهو إلى الرضوخ قريبا لشروط المقاومة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين والسماح بدخول الوقود والمساعدات الإنسانية إلى القطاع .

 

*معتبرة تلويح “اسرائيل” بمهاجمة لبنان ، مجرد استعراض عضلات لعدم قدرة الجيش الاسرائيلي على خوض معركتين في الوقت نفسه **.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...