متخصص بالشأن الفلسطيني

*تدمير 22 آلية ومدرعة ومقتل وإصابة العشرات..حصيلة المواجهات البرية في المحاور التي دخلها جيش الإحتلال، ودخول أسلحة جديدة في الخدمة لدى المقاومة* 

*تدمير 22 آلية ومدرعة ومقتل وإصابة العشرات..حصيلة المواجهات البرية في المحاور التي دخلها جيش الإحتلال، ودخول أسلحة جديدة في الخدمة لدى المقاومة*

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، مساء الثلاثاء للأسف، في الحرب أيضاً هناك ثمن، والثمن في اليوم الأخير كان باهظاً جداً”.

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن مقاتلي حركة “حماس” ولفصائل استهدفوا عربات مصفحة بصاروخ مضاد للدروع، ما أسفر عن سقوط 9 قتلى من جنوده وإصابة 4.

 

وكان أبو عبيدة الناطق الرسمي لـ”كتائب عز الدين القسام” -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قدم حصيلة جديدة للاشتباكات والمعارك التي تخوضها المقاومة ضد القوات الإسرائيلية منذ بدء توغلها البري في قطاع غزة.

 

وقال أبو عبيدة -في خطاب متلفز بثته قنوات فضائية يوم الثلاثاء- إن المقاومة تصدت للقوات الإسرائيلية في جميع المحاور ونفذت عمليات وتسللا خلف خطوط العدو، وخاضت معها مواجهات ضارية ومباشرة.

 

وأضاف “تمكن مجاهدونا من الالتحام مع قوات العدو في كل نقاط التقدم وتدمير 22 آلية عسكرية حتى الآن بقذائف الياسين المضادة للدروع، كما تمكنوا أيضا من قتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو خلال الاشتباكات”.

 

ولفت إلى أن “العدو بدأ مناورات برية في عدة محاور في قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة بعد أكثر من 20 يوما من التمهيد الناري”.

 

وأوضح أبو عبيدة أن جيش الاحتلال توغل بريا بعد اعتماد سياسة “الأرض المحروقة” وإحداث دمار كبير من خلال قصف بري وجوي وبحري.

 

أسلحة جديدة تدخل الخدمة

كما كشف أيضا عن استخدام المقاومة “طوربيد العاصف” الموجه ضد الأهداف البحرية للمرة الأولى في هذه المعركة، مشيرا إلى أن سلاح البحرية في القسام تمكن من توجيه هجمات ضد أهداف بحرية قبالة سواحل غزة بواسطة طوربيد العاصف الموجه عن بُعد.

 

وأكد أن المقاومة أدخلت أيضا “في هذه المعركة للمرة الأولى عبوات تُستخدم من المسافة صفر ضد الدبابات”.

 

وأضاف أن العمليات الدفاعية للمقاومة في بداياتها مع بدء العملية البرية الإسرائيلية،

 

استهداف دبابات وعربات مصفحة للعدو بصواريخ مضادة للدروع ويقتل 9 جنود إسرائيليين ويصاب العديد في المحاور التي دخلها الجيش في قطاع غزة

 

أعلن الجيش الإسرائيلي مصرع 9 من جنوده وإصابة 4 آخرين خلال مواجهات في قطاع غزة.

 

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، قد قال مساء الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي يحقق “إنجازات كبيرة” خلال العملية البرية في قطاع غزة، لكنه أيضاً “يدفع ثمناً باهظاً”.

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن جالانت قوله في حديث أمام وحدات عسكرية: “ننشر قوات على نطاق واسع في عمق القطاع، وتدور معارك ضد القوات العاملة (في غزة) والنتائج والإنجازات في ساحة المعركة كبيرة جداً”.

 

لكنه أضاف: “للأسف، في الحرب أيضاً هناك ثمن، والثمن في اليوم الأخير كان باهظاً جداً”. وتابع بقوله: “رغم ذلك، فإننا مصممون أيضاً على الاستمرار والانتصار

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة