متخصص بالشأن الفلسطيني

*جبهة النضال الشعبي: العدو الصهیوني يعیش هول وصدمة وصفعة كبيرة من عملية “طوفان الاقصى” وشکلت خرقا استراتیجیا في داخل الكيان علی الصعید الامنی والعسکری والسیاسي

*جبهة النضال الشعبي: العدو الصهیوني يعیش هول وصدمة وصفعة كبيرة من عملية “طوفان الاقصى” وشکلت خرقا استراتیجیا في داخل الكيان علی الصعید الامنی والعسکری والسیاسي

 

طهران/ 23 تشرين الأول/ اكتوبر/

https://ar.irna.ir/news/85268064/

ارنا- قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني “خالد عبدالمجيد”: إن العدو الصهیوني وجیشه ومخابراته وقیاداته السیاسية لايزالون يعيشون هول وصدمة التي وجهت لهم من حجم تأثیر عملية “طوفان الأقصى”.

 

وأضاف عبدالمجيد، اليوم الاثنين، في مقابله مع ارنا: هذه المعرکة شکلت خرقا استراتیجیا في داخل الکیان الصهیوني علی الصعید الامنی والعسکری والسیاسي وشکلت صفعة وصدمة کبیرة لهذا الکیان المحتل سواء داخل مؤسساته السیاسية والعسکرية أو داخل المجتمع.

 

وتابع: لذلك معركة طوفان الاقصي کانت لها تداعیات ونتائج کبیرة علی هذا الکیان وداعمیه في المنطقة ولم تشکل صفعة فقط للکیان المحتل وانما شکلت صفعة للولایات المتحدة الامریکية التي هرعت باساطیلها لحماية هذا الکیان اضافة علی انها شکلت صفعة للمطبعين للدول العربية مع الکیان الصهیوني.

 

قطاغ غزة سيكون مقبرة العدو الصهیوني اذا فكر بالدخول البري إليه

واردف قائلا: لذلک نعتقد أن الوضع في المرحلة القادمة فیما اذا فکر العدو الصهیوني بالدخول البري إلى قطاع غزة سيکون له مقبرة من خلال دور المجاهدين والمقاتلین ومن خلال صمود شعبنا؛ لاشك أن الدخول البري سیؤدي الی المزيد من الدمار و مزید من الشهداء في صفوف المدنيين لأن العدو الصهیوني أجبن من أن یقوم بأي عملية برية من دون أن یقوم طیرانه و مدفعیته بتدمیر المباني وحرب الإبادة التي أقدم علیها.

 

وصرح: ان العدو الصهيوني کان یعتقد واهما أن الشعب الفلسطیني سیستسلم وسیترك منازله وبیوته إلا أنه لاحظ هذا الصمود الاسطوري للشعب الفلسطیني حيث انه ورغم حجم الدمار وحجم الشهداء بقى صامدا.

 

هذه الحرب ستكون لها تداعیات علی نتنیاهو

وقال: نتنیاهو نفسه سیکون أمام محاکمات بعد وقف اطلاق النار وسیکون لنتائج هذه العملية وهذه الحرب تداعیات علی نتنیاهو وحکومته وقیاداته العسکرية والسیاسية.

وأكد: نقاط الضعف العسکري والأمني والاستخباراتي ظهر من خلال نجاح الشباب الفلسطیني والمقاتلین الفلسطینيين في هذه العملية التي باغتت القوات الاحتلال ومستوطنیه ولذلك هناك تاثیرات کبیرة علی مستویین العسکري والأمني.

 

واضاف: أما علی المستوی السیاسي هناك فشل ذريع وتخبط کبیر لازال یعيشه الکیان الصهیوني وبالتالي ستحدث تفاعلات علی المستوی السياسي من خلال مزید من الصراعات الداخلية ومزید من إدانة حکومة نتنیاهو وتقدیمها للمحاکمات وإضافة إلی أن مستوی السياسي سواء الحالی أو القادم سیحسب ألف حساب لاي خطوة سیقدم علیها وهو سیضطر لتقدیم تنازلات في موضوع تبادل الأسری والمعتقلین اضافة إلى التنازلات التي ستفرض علیه.

 

قلقون من دور الولایات المتحدة الأمریکية وبعض حلفائها من محاولة الالتفاف علی هذه الهزیمة النکراء

وتابع: لکن قلقنا الشدید في المرحلة القادمة هو من الدور الذي تلعبه الولایات المتحدة الأمریکية وبعض حلفائها وبعض الدول العربية للأسف والاوروبيین من محاولة الالتفاف علی هذه الهزیمة النکراء للعدو الصهیوني من أجل احداث مسار سیاسي یحاولون من خلاله ممارسة الضغوطات واحتواء المقاومة والنیل من المقاومة من خلال دور عربي ودور غربي ووعود کاذبة ووهم قد يتولد عند بعض القیادات العربية و الفلسطينية.

 

وصرح: کل الدول التي عقدت اتفاقات مع العدو الصهیوني سواء کانت اتفاقیة کامب دیوید أو أوسلو او وادي عربة او اتفاقات ابراهام الاخیرة مع بعض الدول العربية والذین کانوا ینتظرون من خلال علاقاتهم واتفاقاتهم مع هذا الکیان الغاصب أن یشکل لهم حالة من الأمن واستقرار لکراسیهم وعروشهم وعماراتهم إلا انما حصل مع هذا الکیان بدأت الاوضاع تتوضح علی هشاشة.

 

واكد: اصیبت هذه الدول التي طبعت علاقاتها مع العدو الصهيوني بخيبة أمل نتیجة کشف حقيقة هذا الکيان الغاصب وهشاشته ملفتا ان هذه الدول كانت تراهن علی هذا الكيان الغاصب من خلال هذه العلاقات والخطوات التطبيعية معه.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...