متخصص بالشأن الفلسطيني

لقاء تضامني لدعم الشعب الفلسطيني في مبنى القيادة المركزية لحزب البعث بدمشق

لقاء تضامني لدعم الشعب الفلسطيني في مبنى القيادة المركزية لحزب البعث بدمشق

نظم التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة بالتعاون مع القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي في سورية لقاءً تضامنياً بعنوان “دعم الشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى المباركة” وذلك في قاعة السابع من نيسان في مبنى القيادة بدمشق١٧/١٠/٢٠٢٣.

عضو القيادة المركزية لحزب البعث ياسر الشوفي بين في كلمة أن عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من الشهر الجاري ملحمة نوعية ومثال فخر واعتزاز لكل أبناء الأمة العربية لأنها ابتكار الشعب الأجدر والمقاومة الأقدر في الزمن الصعب وسط توحش الصهيونية وقوى الهيمنة توحشاً تخطى كل الحدود، واستخدم في الإرهاب أشكالاً لم يعرف لها التاريخ مثيلاً فجاءت العملية لتؤكد أنه كلما تصاعد الإرهاب ازدادت العزيمة على المقاومة.

من جهته اعتبر أمين عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة الدكتور يحيى غدار أن عملية “طوفان الأقصى” دليل على أن الشعوب المقاومة التي تتعرض للحصار والعقوبات والتدمير قادرة على النهوض وإلحاق الهزيمة بالكيانات والدول الباغية والاستعمارية.

بدوره قدم أمين عام حركة فتح الانتفاضة زياد الصغير عرضاً حول همجية الاحتلال الوحشية من قتل وتدمير وتهجير للشعب الفلسطيني وانتهاكاته واقتحامه للمقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى بشكل مستمر بهدف السيطرة على مدينة القدس بأكملها وتهويدها وطمس هويتها العربية والإسلامية، مشيراً إلى أن ممارسات هذا الاحتلال كانت سبباً في خلق انتفاضات عديدة لمواجهته ومنها عملية طوفان الأقصى.

من جانبه أكد سفير إيران في دمشق حسين أكبري أن المقاومة الفلسطينية فرضت قرارها وإرادتها على الكيان الصهيوني من خلال عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها وكانت مؤشراً على فشل استخباراتي وعسكري لا يمكن للكيان الصهيوني ترميمه.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وأحزاب وطنية سورية وفلسطينية واللواء أكرم محمد السلطي القائد العام لجيش التحرير الفلسطيني والدكتور صابر فلحوط رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني والدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية وفعاليات ثقافية وإعلامية وشبابية.

آخر الأخبار
بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح...