متخصص بالشأن الفلسطيني

دعما لـ”طوفان الأقصى”.. مظاهرات ومسيرات للتنديد بالعدوان الصهيوني وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني في الدول الغربية والعالم.

دعما لـ”طوفان الأقصى”.. مظاهرات ومسيرات للتنديد بالعدوان الصهيوني وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني في الدول الغربية والعالم.

 

تجاوزت المظاهرات حدود الوطن العربي والإسلامي لتصل إلى القارة الأوروبية وأميركا، حيث شهدت دول عديدة مثل بريطانيا وكندا والولايات المتحدة والمانيا وهولندا وإسبانيا والسويد والنرويج وتركيا وقفات تضامنية نصرة لغزة التي تواجه عدوانا إسرائيليا انتقاميا واسع النطاق.

 

وامتد دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي إلى دول الغرب، حيث شهد العديد من الدول الأوروبية مسيرات لدعم المقاومة الفلسطينية، التي تلقت تعاطفًا شعبيًا من دول العالم، في مواجهة عدوان “السيوف الحديدية” الذي شنه الاحتلال والذي لا تزال هجماته العنيفة تتسبب في استشهاد ضحايا مدنيين.

 

حشود ومظاهرات في كندا

شارك الآلاف في عدد من المقاطعات الكندية، في مظاهرات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وقتل المدنيين الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، وردد المشاركون في المظاهرات هتافات تدعو للعدالة ولحرية فلسطين والكف عن العدوان الهمجي من قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، فضلًا عن انتهاك الحرمات وتدنيس الأقصى الشريف.

 

كما وشهدت المظاهرات العارمة في شوارع تورنتو مشاركة واسعة من المناصرين الأجانب الذين يدعمون الشعب الفلسطيني، والذين وصفوا ما ترتكبه قوات الاحتلال في غرة بجرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، كما خرج المئات من الداعمين للشعب الفلسطيني في مقاطعة ألبرتا، غرب البلاد، رافعين الأعلام الفلسطينية ومنددين بجرائم الاحتلال.

 

تظاهرات في مدريد ومدن إسبانية

 

وشهدت العاصمة الإسبانية مدريد، ليل الاثنين/ الثلاثاء، تظاهرة حاشدة دعمًا لفلسطين، حيث تظاهر الآلاف من أبناء الجاليات العربية والفلسطينية، والأحزاب السياسية الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية، تنديدًا بالحرب والعدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة.

 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، احتشد المشاركون في المظاهرة، في الساحة المركزية سول وسط العاصمة الإسبانية مدريد، وأمام مقر رئاسة الحكومة المحلية، رافعين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات الحرية لفلسطين والدعوة لمقاطعة إسرائيل، وكانت الحكومة الإسبانية أعربت أمس الاثنين، عن عدم ارتياحها ومعارضتها للقرار الذي أعلنته المفوضية الأوروبية بتعليق مساعداتها للفلسطينيين بعد عملية “طوفان الأقصى”.

 

مسيرات في لندن وتوقيف 3 محتجين

شهدت العاصمة البريطانية لندن، أمس الاثنين، احتجاجات حاشدة أمام مقر السفارة الإسرائيلية هناك رفضًا للحرب ضد قطاع غزة، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ولافتات مؤيدة للحق الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

 

أفادت الشرطة البريطانية باحتجاز ثلاثة أشخاص على الأقل على خلفية “الأحداث التي وقعت في وسط لندن عقب الهجوم في إسرائيل”. وزعمت الشرطة أنه خلال الاحتجاجات تسبب عدد من الأشخاص في إلحاق أضرار بمبنى، وأنها عملت على تحديد هويات المتورطين لتوقيفهم. ونقلت وكالة أنباء “بي إيه ميديا” البريطانية اليوم الثلاثاء، عن شرطة العاصمة البريطانية القول، إن أفراد الشرطة سيواصلون التواجد الظاهر المعزز في شوارع لندن.

 

كذلك، خرجت حشود من أنقرة وإسطنبول وأزمير وغيرها من المدن التركية، أمس الأحد، في مظاهرات داعمة لفلسطين ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وهتفوا بشعارات مؤيدة للمقاومة، وأدى مجموعة من التظاهرين صلاة الغائب على شهداء “السيوف الحديدية”.

 

مظاهرات في نيويورك نيويورك وشيكاغو وعدة ولايات أمريكية

 

وشهدت مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، منذ قليل، مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ورفع المشاركين فيها لافتات حملت عبارات تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فضلاً عن دعوة الإدارة الأمريكية إلى إنهاء التصعيد، ووقف الدعم العسكرى المقدم إلى الاحتلال الإسرائيلى.

وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني، تجمع مئات المتظاهرين أمس الأحد، في منطقة مانهاتن في نيويورك، بالقرب من القنصلية الإسرائيلية ومقر الأمم المتحدة، كما تظاهر آخرون في واشنطن وشيكاغو، ورفعوا لافتات حملت عبارات تدعو الإدارة الأمريكية إلى إنهاء المساعدات العسكرية الأمريكية إلى إسرائيل، بعدما أكدت دعمها لإسرائيل، مرسلة حاملة طائرات ومساعدات عسكرية إلى حليفتها.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...